بشار الأسد.. انتشرت الكثير من المزاعم حول اغتيال الرئيس بشار الأسد، ونستعرض خلال السطور التالية حقيقة اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد.

حقيقة اغتيال بشار الأسد

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس، خبرٌ مفاداه أن الرئيس السوري بشار الأسد تعرّض لمحاولة اغتيال، حيث أثار الخبر بلبلة كبيرة على مواقع التّواصل الاجتماعي.

في سياق متصل أكد مصدر سوري مطّلع في تصريحاته الصحفية أن الخبر عبارة عن إشاعة لم يسمع بها أحد في سوريا، وشدّد على أن الخبر لم يتم التداول به إلا في لبنان فقط، لكنه كشف أن الهدف الحقيقي من تداول هذه الإشاعة في لبنان لم يعرف حتى الآن، كما استغرب فبركة الخبر في ظل هذه الأجواء المحقونة والمتوتّرة.

الرئيس السوري بشار الأسد

وتوقّع المصدر أن يكون الهدف من الإشاعة خلق بلبلة وتخويف الناس، كما ربط الخبر بمحاولة إحداث ضجيج أكبر حول مقتل منسّق القوات في جبيل باسكال سليمان.

الرئيس السوري بشار الأسد

والجدير بالذكر أن بشار الأسد هو الرئيس الحالي للجمهوريَّة العربيَّة السُّورية، حيث بدأ حُكمه منذ 17 يوليو 2000، وذلك بعد أن انتخبه الفرع السوري لحزب البعث العربي الاشتراكي أمينًا قُطريًا عامًا له خلفًا لوالده حافظ الأسد، الذي كان رئيسًا لسوريا في الفترة ما بين 1971 إلى 2000، ويشغل كذلك منصب القائد العام للقوات المسلحة السورية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ بشار الأسد والشعب السوري بعيد الفطر المبارك

بشار الأسد لـ«بوتين»: ماضون في حربنا المُشتركة ضد الإرهاب والتطرف العابر للحدود

الرئيس السيسي يهنئ نظيره السوري بشار الأسد بحلول شهر رمضان المبارك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوريا لبنان بشار الأسد الرئيس السوري بشار الأسد الرئیس السوری بشار الأسد

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. حرائق لا تنطفئ في إسرائيل وأنباء عن اغتيال شخصية مهمة من حزب الله

تستمر الأحداث في الشرق الأوسط دون توقف، خاصة مع تصاعد وتيرة التوترات بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الحدود بين البلدين، آخرها، كان إعلان قناة «القاهرة الإخبارية» أنباء عن اغتيال الرئيس التنفيذي لحزب الله، وهو هاشم صفي الدين، دون التأكد من صحة ذلك حتى الآن.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مبنى في بلدة جناتا شمالي صور في الجنوب اللبناني، ردًا على الهجمات التي يشنها حزب الله على شمال إسرائيل، واستهدفت إسرائيل منزلًا أدى إلى سقوط مدنيين، منهم شهيدين و10 جرحى، كما تحلق الطائرات الإسرائيلية بشكل كثيف للمسيرات جنوب لبنان.

من هو هاشم صفي الدين؟

والقيادي هاشم صفي الدين هو الرئيس التنفيذي لحزب الله وأحد القادة البارزين، وهو ابن خالة حسن نصر الله، ومن المتوقع أن يؤدي اغتياله إلى اتساع الصراع أكثر بين حزب الله وإسرائيل.

نيران شمالي إسرائيل مستمرة

ويواصل رجاء الإطفاء في دولة الاحتلال الإسرائيبلي إخماد النيران التي اندلعت في العديد من مستوطنات شمالي إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله، وبحسب وسائل إعلام عبرية، فالنيران يصعب السيطرة عليها، ومستمرة في الاشتعال منذ الساعات الأولى من مساء أمس الخميس وحتى الآن، وتزداد سوءًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

جماعة الحوثي تستمر في هجماتها

واستمرارًا لتصاعد الأحداث في الشرق الأوسط، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تعرض ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة بواسطة صاروخ تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أيضًا في بيان آخر أن الحوثيون أطلقوا صاروخي كروز مضادين للسفن تجاه ناقلة بضائع في خليج عدن، وأبلغت السفينة عن وقوع أضرار وحرائق على متنها والطاقم يواصل إخماد النيران.

بايدن: حماس العقبة الوحيدة أمام وقف إطلاق النار في غزة

وفيما يتعلق بالأوضاع في قطاع غزة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العقبة الوحيدة التي تحول دون تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة هي رفض حماس التوقيع عليها، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

برنامج إيران النووي

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، أنها تواصل التنسيق مع الشركاء والحلفاء، وهم مستعدون لزيادة الضغط على إيران في حال استمر عدم تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامجها النووي، كما صُدر تقرير أمس الخميس عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوضح أن إيران تهدف لمواصلة توسيع برنامجها النووي بطرق ليس لها أغراض سلمية يمكن تصديقها.

اتفاق أمني بين واشنطن وكييف

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي امس الخميس اتفاقًا أمنيًا ثنائيًا مدته 10 سنوات يهدف إلى تعزيز دفاع أوكرانيا ضد روسيا وتقريب أوكرانيا من عضوية حلف شمال الأطلسي «الناتو»، بحسب «رويترز».

وقال مسؤولون إن الاتفاق، الذي تم توقيعه على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا، يهدف إلى إلزام الإدارات الأمريكية المستقبلية بدعم أوكرانيا، حتى لو فاز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • تشكيلات أمنية ومحاكم مدنية جديدة.. ماذا يحدث في الجنوب السوري؟
  • حدث ليلا.. حرائق لا تنطفئ في إسرائيل وأنباء عن اغتيال شخصية مهمة من حزب الله
  • المقداد: آثار الإجراءات الاقتصادية تتضاعف في ضوء الممارسات العدائية التي تنتهجها واشنطن وحلفاؤها ضد سورية وما يرتبط بها من أعمال عدوان واحتلال ونهب للثروات الوطنية وحرمان الشعب السوري من خيرات وطنه
  • مصادر: لبنان يسلم ضابطا سوريا منشقا لنظام الأسد
  • السيد القائد يدين التواطؤ العربي في مناورات باشراف اسرائيلي
  • بعد اغتيال طالب عبدالله.. تقرير إسرائيليّ يتحدّث عن توقيت إستهداف نصرالله ماذا كشف؟
  • الأسد يفرض عقوبات حازمة على من يتعدى على مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات
  • التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة
  • مراسل سانا: بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.. استمرار فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء وذلك على مدرج جامعة دمشق والمنعقد تحت عنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”