أعلن مدرب العين الإماراتي، هيرنان كريسبو، عن تاريخ عودة المهاجم المغربي سفيان رحيمي إلى الملاعب، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها أمام النصر الأحد الماضي، والتي تسببت في نقله إلى المستشفى على وجه السرعة.

وقال كريسبو في تصريح له: “رحيمي جاهز لمباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال”.

وتابع المتحدث نفسه: “اللاعب مهم بالنسبة لنا، إلا أن وضعه الصحي هو الأهم”.

وكان رحيمي قد طمأن جمهوره، بعد الإصابة التي تعرض لها في مواجهة العين والنصر، ونشر صورة له مرفوقة بتدوينة على منصة “انستغرام” جاء فيها: “أنا في صحة جيدة الحمد لله، ونتائج الفحوصات جاءت مطمئنة، شكراً لكل من سأل عني”.

وسقط رحيمي في كرة مشتركة مع مدافع النصر الذي اصطدم معه بالرأس، ما استدعى نقله إلى المستشفى على وجه السرعة بعدما أُغمي عليه.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تصفيات المونديال.. نصف منتخبات إفريقيا لن تلعب على أرضها

ستضطر نحو نصف المنتخبات الأفريقية التي تستضيف التصفيات المؤهلة لكأس العالم خلال الفترة المقبلة، لخوض مبارياتها على ملاعب محايدة، مع استمرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في عدم الموافقة على لعب المباريات في مرافق سيئة.

ستُحرم نحو 17 دولة من أصل 43 من خوض المباريات على ملاعبها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تنطلق الأربعاء المقبل، وتستمر حتى الثلاثاء، لأنها لا ترقى للمستوى المطلوب.

وتشمل القائمة كينيا التي تعد واحدة من الدول الثلاث التي تستعد لاستضافة مشتركة لكأس الأمم 2027، وبنين التي أصبح ملعبها في كوتونو في حالة سيئة بعد أقل من عامين على عملية تجديد واسعة.

رسميا.. إشبيلية يعلن عن مدربه الجديد قرار عاجل من جوميز في الزمالك تجاه محمد عواد تصفيات المونديال.. نصف منتخبات إفريقيا لن تلعب على أرضها
 

واتخذ "كاف" موقفًا حازمًا بشأن المرافق السيئة على مدار العامين الماضيين، لمحاولة إجبار الدول على تطوير ملاعبها والمرافق الأخرى، مثل غرف تغيير الملابس والأضواء الكاشفة للملعب.

وعلى الرغم من أن ذلك حفز البعض للتحرك وأدى لتطوير الملاعب، فإن دول أخرى تحركت ببطئ أو لم تتحرك مطلقًا، لتفقد أفضلية اللعب على أرضها في مباريات التصفيات.

ويقدم المغرب المساعدة للعديد من الدول، التي لا ملعب لها، كجزء من حملة عبر القارة باستخدام اتفاقيات التعاون في مجال كرة القدم.

وبالإضافة إلى استضافة زامبيا في أغادير الجمعة، فإن المغرب سيستضيف ثماني مباريات أخرى خلال تصفيات كأس العالم على مدار الأسبوعين.

وتعد جنوب إفريقيا أيضا وجهة مفضلة للدول التي تحتاج إلى ملاعب، لكن الجهات المشرفة على الملاعب تفرض رسومًا على اتحادات كرة القدم مما يقلل من الميزانيات المحدودة بالفعل لدى هذه الاتحادات.

وكانت بنين والكونغو ومدغشقر آخر المنضمين لقائمة الدول التي تم منعها من استخدام ملاعبها، بينما أنهت جنوب السودان انتظارها الطويل لخوض مباراة على ملعبها، حيث تواجه جارتها السودان في الملعب الذي شُيد حديثا في جوبا في قمة مباريات المجموعة الثانية الأسبوع المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • الجزيرة يهزم العين بالدوري الإماراتي في ليلة وداع علي مبخوت
  • تصفيات المونديال.. نصف منتخبات إفريقيا لن تلعب على أرضها
  • أنشيلوتي يكشف سر فوز ريال مدريد على دورتموند ليتوج بلقبه القاري الـ15
  • سعود الطبية توضّح أعراض حساسية العين وطرق الوقاية منها
  • عُثِر فيه على باروكة ودعوة لحفلة عيد ميلاد.. كيف يكشف جدار قديم جانبًا خفيًا من تاريخ الرومان
  • أندية سعودية تجهز عرضاً ضخماً للتعاقد مع رحيمي
  • رسميًا.. الجزيرة الإماراتي يعلن نهاية مسيرة علي مبخوت مع الفريق
  • جريجوري يترقب مصيره مع «فخر أبوظبي»
  • فيتوريا يكشف سر فوز النصر على الهلال بنهائي كأس الملك
  • تقرير يكشف تفاصيل خفايا النفوذ الإماراتي المتزايد في أفريقيا