قال معتز الفحل، أمين الحزب الاتحادي الديمقراطي السوداني، إنّ مصر لديها رؤية واضحة منذ اليوم الأول لاندلاع أزمة في السودان وثورة ديسمبر 2019، إذ أكدت القاهرة ضرورة احترام قيادات الشعب السوداني، وعدم التدخل الخارجي في الملف السوداني، وتمكست بأن يكون الحل سودانيا، كما كان دورها مهما جدا في تماسك الدولة السودانية ووحدتها.

 

الحرب السودانية وتأثيرها على الشعب

وأضاف «الفحل» خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «السودانيون يعتصرهم الحزن والألم والهم والغم بسبب حرب مورست عليهم والقهر والإذلال والاغتصاب من ميليشيا الدعم السريع». 

ثورة لواء الأبيض السودانية

وتابع: «قبل 100 عام اندلعت ثورة لواء الأبيض، التي عبرت عن التعاطف والتعاضد مع الثورة المصرية في عام 1919، حيث أعدم الاستعمار الإنجليزي ضباطا سودانيين تمردوا عليه وعبّروا عن مواقفهم المناهضة لهم، وهذا ما يؤكد وطنية وقوة الجيش السوداني وتمسكه بوحدة البلاده». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السودان

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» ينظم ندوة حاشدة لدعم القضية الفلسطينية

نظم حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي، ندوات تثقيفية في محافظات الجمهورية لدعم القضية الفلسطينية، بعنوان «دور تاريخي ودعم بلا حدود» حول دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية. 

دور تاريخي ودعم بلا حدود

وشهدت الندوة التي عقدها حزب حماة الوطن مؤخرا، حضورا رفيع المستوى من قيادات الحزب، منهم الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد العطيفي، الأمين العام المساعد وأمين تنظيم الجمهورية.

وحضر النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، واللواء أيمن عبدالمحسن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، والدكتور محمد أسعد، مساعد رئيس الحزب وأمين الصندوق، والدكتورة غادة البدوي، أمينة التدريب والتثقيف، والدكتورة راندا مصطفى، أمينة المرأة، والعميد أحمد الأشموني، أمين العلاقات العامة، والمهندس كريم إمام، أمين الشباب، ومحمد الحداد، أمين العمال، والمهندس أحمد تيسير، أمين الشؤون الاقتصادية.

كما شارك في الندوة الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، والنائب فايز أبو حرب، أمين أمانة العائلات العربية والقبائل المصرية، والنائبة ميرال الهريدي، أمينة أمانة التعليم، والمهندس حازم حماة، أمين المراسم، إضافة إلى عدد من أمناء المحافظات، وقيادات الأمانات النوعية، وعدد من أعضاء حماة الوطن في مجلسي النواب والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • برلماني: ترحيب الخرطوم باستضافة مصر لمؤتمر السودان ثقة كبيرة في القاهرة
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش و«الدعم السريع» شرق جسر الحلفايا
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع في الخرطوم
  • شهود عيان: معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • «حماة الوطن» ينظم ندوة حاشدة لدعم القضية الفلسطينية
  • من مراكش.. عزيز أخنوش: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • أخنوش يتعهد بـ"حلول" بهدف تطويق أزمة طلبة الطب بعد لقائه عمداء هذه الكليات
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الإجتماعية
  • طالب بتوضيح بعض النقاط.. السودان يرحب اعتزام مصر لإستضافة مؤتمر للقوى السودانية السياسية والمدنية