متابعة بتجــرد: أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين ، عن “الصدمة” إزاء التصريحات “العنصرية” بشأن الأداء المحتمل للمغنية الفرنسية – المالية آية ناكامورا في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

وشكّلت ناكامورا محور عاصفة سياسية منذ أن تبيّن أن ماكرون اقترح أن تقدّم صاحبة أغنية “دجادجا”، عرضاً خلال حفلة افتتاح الحدث الرياضي العالمي في 26 تموز/يوليو.

وهاجم سياسيون ومحافظون من اليمين المتطرف المغنية البالغة 28 عاما، واتهموها بـ”الابتذال” وعدم احترام اللغة الفرنسية، فيما فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقاً على خلفية إساءات عنصرية انتشرت في حق ناكامورا عبر الإنترنت.

وفي حديث مع قناتي “بي اف ام تي في” و”ار ام سي”، دعم الرئيس الفرنسي ناكامورا، قائلاً إنها “ستكون من بين مقدّمي العروض” في الحفلة. وأوضح أن القرار النهائي بالمشاركة يعود إلى المغنية.

وقال “إنها من الفنانين الفرنسيين الكبار، ومن أكثر الفنانين شهرة في جميع أنحاء العالم. لكنها لن تكون الوحيدة (خلال حفلة الافتتاح)، لا بل العكس تماماً”.

ودان ماكرون التعليقات الصادرة في حق المغنية، وقال “ردود الفعل صدمتني”، فقد “كانت هناك بعض ردود الفعل العنصرية حقا”.

وبحسب استطلاع أجرته “إيلاب” لقناة “بي اف ام تي في”، يعتبر 49% من الفرنسيين أن أداء المغنية في حفلة الافتتاح سيكون “فكرة سيئة”، في حين يرى 21% أنها “فكرة جيدة”.

main 2024-04-16 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

شرطة لمكافحة العنصرية ضد لاعبي إنجلترا في يورو 2024

قبل بطولة أوروبا 2024 التي تنطلق في ألمانيا -الجمعة- قال مارك بولينغهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن الاتحاد سيقدم تمويلا للشرطة لمساعدتها في ملاحقة الأشخاص الذين يوجهون إساءات إلى لاعبي منتخب إنجلترا على وسائل التواصل الاجتماعي قضائيا.

وتعرض بوكايو ساكا وماركوس راشفورد وجيدون سانشو لإساءات عبر الإنترنت بعد إهدارهم ركلات ترجيح في خسارة إنجلترا 3-2 أمام إيطاليا في نهائي النسخة الماضية من البطولة القارية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أمم أوروبا 2024.. منتخب ألمانيا يسعى لفك نحس دام 40 عاماlist 2 of 2بالفيديو.. "إنسان الغاب" يتوقع فوز ألمانيا على أسكتلندا في يورو 2024end of list

وفي عام 2022، حُكم على مراهق بريطاني بالسجن لمدة 6 أسابيع بتهمة توجيه إساءة عنصرية إلى راشفورد بعد نهائي البطولة، وعاقبت محكمة بالسجن 10 أسابيع رجلا وجه إساءة عنصرية للاعبين الثلاثة خلال بث مباشر عبر فيسبوك.

The Football Association (FA) will provide funding to the police to aid in the prosecution of individuals who abuse England's players on social media, the governing body's CEO Mark Bullingham said ahead of the European Championship. https://t.co/tihxztCPqL https://t.co/tihxztCPqL

— Reuters Sports (@ReutersSports) June 13, 2024

وقال بولينغهام لوسائل إعلام بريطانية "ما فعلناه في السابق هو جمع كل البيانات، والتي كانت في الواقع مجموعة أدلة لتقديمها للشرطة من أجل القيام بالملاحقة القضائية".

"لكن هذه المرة تحركنا إلى مرحلة ما هو أبعد إذ نمول بالفعل وحدة داخل الشرطة البريطانية ستتولى بعد ذلك مقاضاة المخالفين".

وقال بولينغهام إن التمويل سيكلف خزينة الاتحاد الإنجليزي نحو 25 ألف جنيه إسترليني (31 ألفا و952 دولارا) لكنه أضاف أن المبلغ قد يتغير بناء على عدد الملاحقات القضائية.

وتبدأ إنجلترا مسيرتها في البطولة ضمن المجموعة الثالثة بمواجهة صربيا -الأحد المقبل- ثم تلتقي مع الدانمارك في 20 يونيو/حزيران وسلوفينيا في 25 يونيو/حزيران.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. أحمد العوضي يكرر تجربته في “حق عرب” في رمضان المقبل
  • “بلومبرغ”: أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من “بريكست” على الاتحاد الأوروبي
  • زلزال ماكرون الانتخابي يثير الذعر في الأسواق الفرنسية
  • افتتاح متواضع لـ”يورو 2024″.. وتكريم بيكنباور (صور)
  • المطربة الكندية blondish بلونديش تثير غضب الجمهور لهذا السبب
  • رانيا فريد شوقي تداعب جمهورها وهذا هو السبب
  • باريس.. أمسية شعرية يمنية فرنسية على هامش معرض سقطرى
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • شرطة لمكافحة العنصرية ضد لاعبي إنجلترا في يورو 2024
  • "القاهرة الإخبارية": ماكرون فاجأ الجميع بقرار الدعوة للانتخابات