الأجهزة الكهربائية من أكثر الأدوات في المنزل التي تهتم بها أي سيدة في تنظيفها وتلميعها، نظرا لكونها تعطي مظهر رائع للمنزل، لكن الكثير من السيدات يجدون صعوبة أثناء تنظيف هذه الاجهزة، لكونها تتراكم عليها الدهون والأوساخ بشكل كبير، قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تعطلها نتيجة لوجود أتربة بشكل كبير، لأننا نحرص على تقديم كل ماهو جديد لكم وفرنا وصفة لتنظيف وتلميع الأجهزة الكهربائية في المطبخ بخطوات بسيطة، يمكنك استعمال الخلطات الطبيعية بدلا من منتجات التنظيف التي تكون تكلفتها مرتفعة للغاية، لا يستطيع الكثير تحمل تكلفتها خاصة مع ارتفاع الأسعار المبالغ بها.

وصفة لتنظيف وتلميع الأجهزة الكهربائية في المطبخ


الكثير لا يعلم أن الخلطات الطبيعية هي الاختيار الأنسب لتنظيف الأجهزة الكهربائية، لا يوجد أفضل من تنظيف الأجهزة بمكونات توجد أغلبها لديكي، طريقة تحضيرها سهلة للغاية ولا تتطلب وقت كبير ولا مجهود، للتعرف كيفية إعداد الوصفة، تابعي فيما يلي:

المكونات:
الخل الأبيض.
الصابون.
إسفنجة أو فرشاة ناعمة.
قطعة قماش أو قطن.
ماء ساخن.


طريقة تنظيف الأجهزة الكهربائية


نقوم بفك الأجهزة الكهربائية، لكن يجب أن نفصل الكهرباء عن الجهاز، نقوم بترتيب كافة الأجزاء بمكان آمن ونظيف من أجل الحفاظ عليهم.
نقوم بنقع جميع أجزاء الأجهزة الكهربائية في محلول ماء ساخن وخل أبيض، نتركهم ربع ساعة.
نقوم بغسل كافة الأجزاء المنقوعة بالصابون والماء، نغسله بالماء باستعمال الإسفنجة، ثم نقوم بغسلها بالماء مرة أخرى، نضع جميع الأجزاء في مكان به منشفة من أجل تجفيف.
ثم نلمع جميع الاجزاء باستعمال قطعة من القماش من خلال وضع كمية قليلة من الزيت، ثم نقوم بمسح القطع بقطعة جافة.
نقوم بإعادة تركيب جميع الأجزاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المطبخ تنظيف المطبخ الأجهزة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط

الممبار من الأكلات الأساسية في عيد الأضحى المبارك الذي تفصلنا أيام قليلة عن قدومه، إذ تبحث السيدات عن أسرع طرق تساعدهن على تنظيفه والتخلص من الدهون المتراكمة بداخله بسهولة دون معاناة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير مكونًا متواجدًا بالمنزل يعمل على التخلص من الدهون في الممبار خلال دقائق.

تنظيف الممبار في دقائق

يمكن تنظيف الممبار من الدهون باستخدام 2 ملعقة من الخل و2 ملعقة من صودا الخبز مع 2 ملعقة من الملح، وأيضًا إضافة 2 ملعقة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثمّ نضع اللمبار داخل الخليط ويترك لمدة 10 دقائق، ونلاحظ في هذه الحالة أن الدهون المتراكمة تذوب، وفقًا لما ذكره موقع «سي بي سي سفرة».

لم تقتصر المكونات التي تساعد على تنظيف الممبار من الدهون المتراكمة عند هذا الحد، ولكن يمكن تنظيف الممبار أيضًا باستخدام كوب من الخل وعصير 3 لمونات، ثمّ يترك لمدة ربع ساعة، ثم يقلب الخليط مع تكرار الخطوات حتى نتخلص من الدهون نهائيًا.

طريقة عمل الممبار 

خطوات بسيطة يمكن من خلالهاعمل الممبار مثل الجاهزة، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة، والتي جاءت كالتالي:

المقادير 

- كيلو ممبار.

- كيلو أرز.

- 6 فصوص ثوم مفروم.

- كيلو طماطم.

- كيلو بصل.

- ثمرتان فلفل رومي.

- خضرة مشكلة مفرومة بقدونس وشبت.

- ملعقة صلصة طماطم.

- ملح وفلفل وكمون.

- نصف كوب زيت.

خطوات التحضير  في البداية نضع حلة على النار مليئة بالماء والملح، حتى يتم سلق الممبار جيدًا. نقطع البصل لمكعبات صغيرة جدا ونضعها في الحلة. نضيف الثوم المفروم وتتبيله بالملح والفلفل، حتى يتجانس مع بعضه البعض.  إضافة الخضروات على البصل مع تقليبها مع الطماطم والبصل. إضافة ملعقة كبيرة من الكمون، ثم إضافة الزيت. إضافة الأرز على كل المكونات وتقليبها معًا. تقطيع الممبار إلى وحدات متساوية، مع حشوها جيدا بالخلطة. ونضع الممبار في الحلة حتى التسوية.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل برجر الفراخ في المنزل.. وصفة سهلة وسريعة
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل كباب الحلة في المنزل
  • مكون سحري لتنظيف الكرشة خلال عيد الأضحى.. «وصفة في 3 دقائق»
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد 5 إجراءات وقائية من أخطار المطبخ
  • طريقة تحضير الشوربة التركية البيضاء
  • لو هاتشتري.. أسعار أجهزة التكييف في مصر
  • جددي سفرتك.. طريقة عمل الرقاق للعيد بخلطة سحرية ومكونات اقتصادية
  • طريقة عمل طاجن الكرشة بالحمص في عيد الأضحى.. وصفة شهية
  • لمحبي حلويات الخروف.. طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الكرشة