تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية والمكلف بتسيير أعمال جامعة المنوفية الأهلية والدكتورة نانسى أسعد المشرف الأكاديمى لجامعة المنوفية الأهلية، نظمت الجامعة ندوة توعوية عن مكافحة الفساد والحوكمة وحاضر فيها الدكتور عمرو كمال منسق برنامج فارد دى صيدلة إكلينيكية، وحضر الندوة عدد كبير من الطلاب والعاملين بالجامعة.

أكد الدكتور أحمد القاصد أن الجامعة تحرص على تنظيم مثل هذه الندوات لتعريف الطلاب بأهم القضايا المجتمعية خاصة مكافحة الفساد والحوكمة نظرا لأن الدولة المصرية حرصت فى السنوات الأخيرة على تبني سياسات جديدة من شأنها إعلاء قيم النزاهة والشفافية، وسعى القيادة السياسية لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ووضع إستراتيجية فعالة لمكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وأساليبه وتحقيق النزاهة داخل جميع الجهات والأجهزة العامة في الدولة.

وأضافت الدكتورة نانسى أسعد أن الندوة ضمت عدة محاور هامة منها تعريف الطلاب بمفهوم الحوكمة خاصة أنها تعتبر الإدارة الجيدة لجميع المؤسسات في الدولة من خلال سياسات وآليات وممارسات تقوم علي الشفافية والمشاركة والمساءلة وسيادة القانون ومكافحة الفساد والسعي لتحقيق العدالة، وأهمية بناء وعى الطلاب وتعريفه بهذه المفاهيم العامة لمساعدته على المشاركة المجتمعية وتأهيله لسوق العمل.

هذا وتطرق الدكتور عمرو كمال خلال حديثه فى الندوة إلى دور الطالب الجامعي في مكافحة الفساد، والميثاق الأخلاقى للطالب الجامعى لأنه عضو في العملية التعليمية، وعضو مهم في تخطيط وتنفيذ وتقويم الأنشطة الطلابية، كما استعرضت الندوة صفات الطالب المثالي وأهمية أن يكون الطالب فردا مهمًا في أسرة الجامعة، وأن يكون شريكًا فاعلًا في أنشطتها التى تخدم المجتمع، وأهمية وجود سمات للطالب المثالي في الجامعة، وضرورة تحلي طلابها بها، ومحاسبتهم عليها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنوفية المشاركة المجتمعية ندوة توعوية مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، مدينة الطالبات الجامعية بكلية التربية النوعية بمدينة أشمون.

 رافقه خلال الزيارة الدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ناصر عبد الباري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى جانب مدير عام المدن الجامعية ومدير المدينة.

شملت الجولة تفقد مبنى المدينة الذي يضم ٦ أدوار بسعة ١٢٠ طالبة، حيث اطمأن على مستوى الخدمات والرعاية المقدمة للطالبات خلال فترة الامتحانات. 

كما زار رئيس الجامعة مطعم المدينة للتأكد من جودة الوجبات ونظافة الأدوات، ومدى الالتزام بالمواصفات الصحية وقواعد السلامة المهنية.

وتفقد الدكتور أحمد القاصد أيضًا وجبة الغداء التي تضمنت أرزًا، ودجاجًا، وخضارًا مطهيًا، وثمرة فاكهة، بالإضافة إلى تفقد وجبات الإفطار والعشاء، واستمع إلى آراء الطالبات حول مستوى الخدمات، وجودة المرافق، وأعمال الصيانة، والنظافة، وسبل الراحة المتاحة خلال العام الدراسي والامتحانات.

وجه رئيس الجامعة بضرورة توفير كل سبل الراحة للطالبات، وتقديم وجبات غذائية صحية تتناسب مع احتياجاتهن البدنية والذهنية.

مقالات مشابهة

  • أسرة جامعة المنوفية الأهلية تهنئ "القاصد" بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • جامعة بني سويف الأهلية تناقش مشروعات الطلاب في برنامج المحاسبة والتمويل الدولي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا