الأربعاء, 17 أبريل 2024 10:57 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار بدءاً من الأسبوع المقبل.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “حالة الطقس ليوم الخميس سيكون الجو فيها صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسىطى والجنوبية، ومقاربة في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق”.

وأضاف البيان، أن “الطقس سيكون يوم الجمعة على العموم صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، ترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.
وأشار إلى أن “السبت المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط امطار خفيفة ومتفرقة ، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم  السابق”.
ولفت إلى أن “الحالة الجوية ليوم الاحد المقبل، الطقس سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار خفيفة ومتفرقة تكون رعدية احياناً ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطارعلى هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، إن الطقس سيكون في المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ريمه، لحج وغرب كلاً من ذمار، صنعاء وصعد.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 39 درجة مئوية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة،و نشطة جداً على أرخبيل سقطرى حيث تصل سرعتها إلى 30 عقدة.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً وحار إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 – 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ونصح المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، منبه كبار السن والأطفال ومرضى الربو بعدم التعرض للغبار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطارعلى هذه المحافظات
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات
  • طقس شديد الحرارة في الصحاري والهضاب
  • العراق على موعد مع ارتفاع بدرجات الحرارة بدءا من هذا الموعد
  • منخفض جوي جميل الشهر المقبل.. أمطار وسط صيف العراق
  • الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا
  • تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • الأنواء الجوية: انخفاض بالحرارة وتصاعد للغبار غداً
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية