أعلنت “زين السعودية”، المزود الرقمي الرائد للاتصالات والخدمات في المملكة، عن إطلاقها أول نظام لإدارة الأسطول، المخصص لقطاع الأعمال، كمنتج وطني 100 %؛ إذ تم تصنيع وتجميع أجهزة التعقب كافة الخاصة بالنظام في السعودية، واستضافة كامل البيانات محليًا من خلال سحابة زين.
ومن خلال هذا الإعلان أصبحت “زين السعودية” أول شركة اتصالات وخدمات رقمية في المملكة توفر حلاً متكاملاً لإدارة الأسطول “صنع في السعودية”.


ويعد “نظام إدارة الأسطول” منصة سحابية متكاملة لتلبية احتياجات القطاعين العام والخاص بمختلف أحجامهما؛ للمساعدة على تبسيط العمليات اللوجستية، وتحسين مسارات التنقل، وخفض استهلاك الوقود، بما يسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بهدف الحفاظ على البيئة، ودعم تحقيق مستويات أعلى من الاستدامة، وتعزيز سلامة السائقين، وكذلك الأمن والسلامة في قطاع المواصلات والقطاع اللوجستي؛ إذ يتيح النظام إمكانية التتبع للأسطول عبر تقنية الأقمار الصناعية، مما يمكّن صناع القرار في القطاع اللوجستي من اتخاذ القرارات الضرورية التي تستند إلى تقارير شاملة قائمة على البيانات الدقيقة التي يجمعها النظام، مما يرفع من كفاءة العمليات، ويوفر في التكلفة.
وتعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والنواقل والمشغلين المهندس سعد بن عبد الرحمن السدحان: “فخورون بأن نكون أول مزود للاتصالات والخدمات الرقمية يوفر حلاً متكاملاً تم تصميمه وتطويره في المملكة، بما يتماشى مع استراتيجيتنا للاستدامة عبر دعم المحتوى المحلي، ويحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة ورؤية السعودية 2030 لتعزيز الاقتصاد الرقمي، وتوطين التقنية”.
وأضاف: “نحن نحرص في زين السعودية على بناء منظومة تقنية متكاملة، تهدف إلى توظيف الرقمنة والأتمتة لخدمة وتمكين القطاعات الإنتاجية والخدماتية واللوجستية على مستوى المملكة. ومن هذا المنطلق، فإن توفير نظام إدارة الأسطول هو امتداد لهذا التوجه الوطني الاستراتيجي، ونفخر بأن نكون في طليعة الشركات التي توفر أنظمة رقمية وطنية 100%؛ لنسهم معًا في دعم نهضة وطننا الغالي واستدامة ازدهاره”.
هذا، ويعد برنامج “صنع في السعودية” أحد البرامج الوطنية الداعمة للسلع والخدمات الوطنية، وجعلها الخيار الأفضل للمستهلكين، وتعزيز الثقة بالمنتج الوطني على الأصعدة كافة، وتفعيل دوره في تنمية الناتج المحلي غير النفطي من خلال رفع ولاء المستهلك للمنتجات والخدمات الوطنية، التي بدورها ستسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 الاقتصادية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، وتعزيز مكانة المنتج السعودي وفق أعلى معايير الموثوقية والتميز.
الجدير بالذكر أن “زين السعودية” فازت مؤخرًا بـ”جائزة العمل” للتوطين على مستوى قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تقديرًا لجهودها وإنجازاتها الرائدة في تمكين الابتكار والتطوير في القطاع بعقول وأيادٍ وطنية شابة. كما وقّعت مؤخرًا اتفاقية شراكة مع “شركة الرواد للأنظمة”، الرائدة والمتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع الدوائر الإلكترونية لتوطين المنتجات والخبرات المتخصصة في مجال إنترنت الأشياء؛ لتحقيق استدامة الابتكار في قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية في المملكة، والمساهمة في رفع نسبة المحتوى المحلي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية زین السعودیة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

روبين: حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة حج يتوقف على إدارة “الأوقاف” للخدمات والمشاعر

#سواليف

قال الخبير في قطاع الحج والعمرة #بلال_روبين إن #موسم_الحج لهذا العام سيكون الأميز في تاريخ #الأردن بسبب وسائل النقل الحديثة ، فضلا عن جودة #الفنادق في المدينة المنورة والتي تبعد أقل من 300 متر عن الحرم النبوي، وما بين 1000-1500 متر عن الحرم المكي.

وأضاف ايضا روبين أن النقلة النوعية بسبب الانتقادات الكبيرة التي وجّهت من قبل جمعية وكلاء السياحة والسفر للوزارة في الموسم السابق بخصوص عرفة ومنى. مما أدى إلى التصحيح في موسم الحج لهذا العام، حيث أن المشاعر مميزة جدا، فمشعر منى ليس في مناطق تبعد 5 كيلومتر كما كان في السنوات السابقة. ومشعر عرفه أيضا يتمتع هذا الموسم بخدمات وموقع مميز .

وبين روبين أن فرصة حصول #بعثة_الحج_الأردنية على المركز الأول التي تُصدرها وزارة الحج السعودية لأفضل بعثة حج تمثّل بلدها ستكون كبيرة جدا هذا الموسم، كون كل المعطيات متوفرة وموجودة لدينا.

مقالات ذات صلة “تمكين” تُنظم فعاليات للعائلة والأطفال بالرصيفة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال 2024/06/13

وتوقع روبين أن يحصل الأردن على جائزة أفضل بعثة حج لهذا العام، مؤكدا أن الخدمات التي تقدمها وزارة الأوقاف من نقل وسكن وتجهيزات استثنائية في مشعري عرفة ومنى، ما يجعل الفرصة مهيأة تماما لحصد الأردن للجائزة.

وختم روبين أن الأمور متوقفة على حسن الإدارة والتخطيط والتنظيم والتفويج والتنفيذ لهذه الخدمات، لافتا إلى أن الأردن سيحصد المركز الأول كأفضل بعثة حج إذا نجحت الوزراة في إدارة المشهد، أما إذا لم يحصد الأردن المركز الأول مع كل هذه الامتيازات والفرص السانحة، فمعنى هذا أن الوزارة لم تنجح في إدارة موسم الحج الحالي لحصد جائزة افضل بعثه .

وعبر روبين عن شكره لجميع شركات الحج والعمرة الذين يعملون دوما لصالح الحجاج وراحتهم، موجها الشكر أيضا لوزارة الاوقاف ممثلة بوزيرها وجميع كوادر الوزارة .

مقالات مشابهة

  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • لتلبية احتياجات موسم الحج.. “البيئة” تفسح 2.1 مليون رأس ماشية منذ بداية ذي القعدة
  • مليلية تدشن “المعابر الذكية” في معبر ابني انصار
  • درس سعودي للعالم
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • أمن “الموانئ والجمارك” يستعد لاستقبال المركبات داخل المناطق الحرة خلال إجازة العيد
  • خدمات نوعية.. منظومة رقمية للحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة
  • الكشافة السعودية.. خدمات تطوعية وإرشادية عبر منظومة رقمية للحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة
  • روبين: حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة حج يتوقف على إدارة “الأوقاف” للخدمات والمشاعر
  • “بوتين يرسل إشارة”.. وسائل إعلام أمريكية تدق ناقوس الخطر بشأن تواجد الأسطول الروسي في كوبا