بغداد اليوم - متابعة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاربعاء (17 نيسان 2024)، أنه منذ السابع من تشرين الأول الماضي، بلغ عدد الجرحى والمصابين باضطرابات عقلية ونفسية أكثر من 7 الاف عسكري.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية، إن "جناح إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية استقبل حوالي 7000 جريح ومصابين باضطرابات عقلية ونفسية منذ السابع من تشرين الأول الماضي".

جاء ذلك بعد أن نشرت شعبة إعادة التأهيل في وزارة الدفاع، بيانات عن عدد الجرحى والمصابين نفسيا وضحايا اضطرابات ما بعد الصدمة في إسرائيل.

وبحسب البيانات، استقبل جناح إعادة التأهيل 7209 جرحى منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول الماضي.

وأوضحت البيانات أن حوالي 30% من الجرحى والمصابين الذين وصلوا جناح إعادة التأهيل، منهم 2111 جريحًا، تطورت لديهم ردود أفعال عقلية مختلفة.

وأضافت بالنسبة لنحو 60% ممن أصيبوا برد فعل عقلي، و1267 مصابًا، فإن التكيف العقلي هو القضية الرئيسية.

وقالت إن حوالي 95% من المجندين هم من الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، ويخدمون في خدمة الاحتياط.

المصدر: وكالات


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إعادة التأهیل

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" تستقبل ألف حاج من ذوي الجرحى والمصابين من قطاع غزة

 

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة البالغ عددهم (1000) حاج؛ الذين صدرت التوجيهات الكريمة لاستضافتهم تحت "مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة" لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي.
وبلغ عدد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة من دولة فلسطين ألفي حاج، لموسم حج هذا العام، حيث أكملت وزارة الشؤون الإسلامية المشرفة على البرنامج استعداداها المبكر منذ وقت سابق، بتسخير جميع الإمكانات عبر عدد من اللجان التي عملت على تجهيز وإعداد جميع الخدمات، لتوفير أفضل وأرقى الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين.
من جانبهم عبّر عدد من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة عن خالص شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على تمكينهم من أداء مناسك الحج ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج لهذا العام، مشيدين بدور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وما يجدونه من تسهيلات على أعلى المستويات، داعين الله - عز وجلّ - أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه وأن يجزيهم خير الجزاء على خدمتهم الإسلام والمسلمين.
وعلى صعيد متصل؛ أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن كل ما يقدم من خدمات وتسهيلات لضيوف خادم الحرمين الشريفين ضمن مبادرته الكريمة لاستضافة 1000 حاج من ذوي الجرحى والمصابين من قطاع غزة استثنائي، تأتي من منطلق عناية ورعاية المملكة للشعب الفلسطيني ووقوفها الدائم بجانبه، منوهًا بأن القيادة الحكيمة حريصة على تسهيل جميع الإجراءات في سبيل أداء حجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين مناسكهم بكل يسر وسهولة

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37337 شهيداً و85299 جريحاً
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • "الشؤون الإسلامية" تستقبل ألف حاج من ذوي الجرحى والمصابين من قطاع غزة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 34 شهيدا خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • حزب الله: نفذنا 2125 عملية عسكرية ضد إسرائيل منذ بدء طوفان الأقصى
  • جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي
  • زعيم الحوثيين يكشف حصيلة العمليات ضد السفن منذ بدء حرب غزة (شاهد)