كتب- محمد أبو بكر:

كشف المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، آخر مستجدات مناقشة قانون الإيجار القديم والمسؤول عن تأخير إصداره.

وقال "شكري"، خلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن لجنة الإسكان عقدت جلسة قبل حوالي شهر، وطلبت من الحكومة بيانات عن الوحدات الإيجارية والمغلقة في مصر.

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن قانون الإيجار القديم لا بد أن يبدأ من الحكومة بسبب قدرتها على جمع البيانات وطرح الحلول، مؤكدا أن ملف الإيجار القديم شائك للغاية كون طرفي الأزمة متضررين سواء المالك أو المستأجر.

وشدد على ضرورة أن تصدر الحكومة قانون الإيجار القديم بعد دراسته ومناقشته جيدا قبل أن تحيله إلى مجلس النواب الذي بدوره سيدرس القانون من جميع جوانبه بما لا يشكل ظلما بشكل كبير لأي طرف، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد قانون لمناقشته.

وأضاف "شكري"، أنه يجب على الحكومة دراسة الحالات وإصدار القانون، وإيجاد حلول لمن ليس لهم بديلا عن الشقق الإيجارية فضلا عن تحقيق العدل لصاحب العقار الذي لا يحقق أي مكاسب مادية، لذلك لا بد أن يكون هناك ميزان للاعتدال في القانون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قانون الإيجار القديم المهندس طارق شكري وكيل إسكان النواب مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد قانون الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

مسئولو “الإسكان“ يتفقدون تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بـ"بدر"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمشروعي الإسكان المتوسط والإسكان محدود الدخل بمدينة بدر، يرافقهما المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة، والمهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر، ومسئولو الجهاز.

واستهل مسئولو الإسكان زيارتهم لمدينة بدر، بجولة تفقدية لمتابعة موقف تنفيذ وحدات إسكان متوسطي الدخل بموقع 44 عمارة بها ١٠٥٦ وحدة شمال الحي الرابع، حيث بلغ متوسط نسبة التنفيذ في العمارات 62.5%، ومن المقرر الانتهاء من العمارات نهاية العام الجاري.

كما تفقد مسئولو الإسكان موقف تنفيذ وحدات إسكان متوسطي الدخل لموقع ١٧ عمارة بها ٤٠٨ وحدات سكنية، شمال الحي الرابع، حيث وصلت نسبة تنفيذ العمارات إلى 47.8%.

وتابع مسئولو الإسكان موقف تنفيذ وحدات محدودي الدخل بأماكن متفرقة بمنطقة 100 فدان بالحي الرابع ، منها موقع 14عمارة وبه 360 وحدة، حيث وصلت نسبة تنفيذ العمارات إلى 35%.

ووجه المهندس أمين غنيم، بدفع الأعمال بالمشروع، والتنبيه على الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من أعمال (الإسكان - المرافق - الطرق - تنسيق الموقع)، للانتهاء من تنفيذ المشروع بالشكل الذي يليق به بكفاءة وجودة عالية.

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم وبدأ العمل بالقانون الجديد
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم: المستجدات والتحركات الحكومية
  • مشاهد غاضبة مع تصويت الكنيست الإسرائيلي على قانون التجنيد
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • "يوم الصحفي المصري".. حينما ثار الصحفيون ضد "قانون اغتيال الصحافة"
  • تقرير: نتانياهو سيربط تصويت التجنيد بعدم الثقة بالحكومة
  • الكنيست يصوت على مشروع قانون يعفي الحريديم من التجنيد
  • التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك الحكومة الاسرائيلية
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟
  • مسئولو “الإسكان“ يتفقدون تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بـ"بدر"