كشف المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك مهلة شهر لتفعيل اللجان لإصدار قرارات التصالح  بمخالفات البناء طبقا لقواعد معينة، موضحا أنه تم إعداد نماذج حتى لا يكون هناك مشاكل او ابتزاز وتسهيل للأوراق.

إسكان النواب تزف بشرى للمواطنين بعد تطبيق قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء.. فيديو "محلية النواب" تكشف سبب تأخير لائحة قانون التصالح الجديد بمخالفات البناء (فيديو) قانون التصالح الجديد يتيح قبول الطلب دون معاينة 

وأكد «شكري» خلال  لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» مساء اليوم  أن قانون التصالح الجديد يتيح قبول الطلب دون معاينة على أرض الواقع من خلال مهندسين متخصصين.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هناك دراسات لسماع جميع المشاكل منها الوقت ومدة التعيين بخصوص المخالفات، مشيرا إلى أن القانون يتيح القبول او الرفض بعد الاطلاع على الأوراق من قبل اللجان الفنية والجهات المعاينة.

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تأخير لائحة قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء يعود لعدة أسباب وهى أن هناك وجهات نظر مختلفة بين الجهات صاحبة الأمر، متابعا أن التشابك قي وجهات النظر سببا قويا في تأخيره.
البرلمان تعامل برشد شديد مع الحكومة في ملف تأخير لائحة قانون التصالح 
وأضاف أحمد السجيني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج على حضرة المواطن، المذاع على فضائية الحدث اليوم، مساء الثلاثاء، أن  البرلمان واجه الحكومة بخصوص موضوع تأخير لائحة قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء، مضيفا أن البرلمان برئاسة المستشار حنفي الجبالي تعامل برشد شديد مع الحكومة في هذا الملف الهام.
وتوقع النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خروج اللائحة سريعا وخلال الفترة المقبلة، بعد أحداث التوافق بين كل وجهات النظر في هذا الملف الهام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التصالح التصالح بمخالفات البناء مجلس النواب مخالفات البناء بوابة الوفد قانون التصالح الجدید بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عبدالعاطي يجتمع مع أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ

اختتم الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لقاءاته مع 12 عضوًا بالكونجرس الأمريكي بلقاء كل من النائب "ستيف سكاليز" زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس النواب، والسناتور "جون اوسوف" عضو لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ والسناتور "كريس فان هولن" عضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ، وذلك يوم الخميس 19 سبتمبر.

رفع حالة الطوارئ استعدادا للعام الدراسى الجديد بالدقهلية


وأوضح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة أن لقاءات السيد وزير الخارجية أتاحت الفرصة لاستعراض كافة جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية، وما شهدته مصر من تقدم على صعيد حقوق الإنسان، كما عكست اللقاءات إدراكاً متزايداً من أعضاء الكونجرس للدور المصري البناء في المنطقة، والتطورات التي تشهدها على مختلف الأصعدة، والخطى الحثيثة التي تخطوها لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة على الرغم من الاضطرابات الجسيمة التي يعاني منها الشرق الأوسط.
وأضاف السفير خلاف أن لقاءات السيد وزير الخارجية شهدت تشاور وتبادل للرؤى والتقديرات حول القضايا الإقليمية الرئيسية، وأبرزها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتطورات في ليبيا والسودان والصومال والقرن الإفريقي والسد الإثيوبي، وشهدت اتفاقاً في الرؤى حيال أغلب تلك القضايا، وتقدير لوجهة نظر مصر حيال سبل التعامل السليم معها، وبما يسهم في تعزيز السلم والأمن الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • ما الفرق بين اختصاصات لجنتي الشؤون العربية والعلاقات الخارجية بمجلس النواب؟
  • إسكان النواب: الحوار الوطنى خلق حياة سياسية أكثر تنوعًا خلال الفترة الأخيرة
  • بعد تكليفات القيادة السياسية للحكومة.. رئيس شباب النواب: قانون الرياضة على رأس الأولويات
  • أول تعليق من شباب النواب على توجيهات السيسي بتعديل قانون الرياضة
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة على رأس أولويات عمل اللجنة..والرئيس الداعم الأول
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المراكز التكنولوجية     
  • عبدالعاطي يجتمع مع أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   
  • «التنمية المحلية»: المبالغ المحصّلة من مخالفات البناء تذهب إلى إقامة مشروعات قومية