RT Arabic:
2024-05-31@15:28:21 GMT

"سرايا القدس" تعلن سيطرتها على مسيرة إسرائيلية من نوع "DGI Matrice"

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

'سرايا القدس' تعلن سيطرتها على مسيرة إسرائيلية من نوع 'DGI Matrice'

‍‍‍‍‍‍

أعلنت "سرايا القدس - كتيبة جنين" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم الخميس، أنها سيطرت على مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع "DGI Matrice".

وأوضحت "سرايا القدس- كتيبة جنين" في بيان: أنه تمت "السيطرة على طائرة مسيرة درون تابعة لجيش الاحتلال من نوع (DGI Matrice)، والحصول على ما تحوي من معلومات وبيانات ذات أهمية، بعد سقوطها إثر خلل فني أصابها خلال قيامها بمهمة استخباراتية في منطقة الجلمة شمال مدينة جنين".

وأضاف البيان: "سيطرنا على طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال من نوع (DGI Matrice) وحصلنا على معلومات منها ضمن معركة طوفان الأقصى".

ونشر الإعلام الحربي في "سرايا القدس - كتيبة جنين"، مقطع فيديو يظهر "مشاهد للمسيرة درون من نوع (DGI Matrice) تابعة للجيش الإسرائيلي".

هذا وعرضت "سرايا القدس" قبل أيام، مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيلي وقصف تحشدات الجيش الإسرائيلي بالرشقات الصاروخية وحمم الهاون في قطاع غزة.

إقرأ المزيد غزة: انتشال 30 جثة أخفاها الجيش الإسرائيلي في مقبرتين بمستشفى الشفاء

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب سرايا القدس طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية سرایا القدس من نوع

إقرأ أيضاً:

قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مخيم جنين بالضفة الغربية

اقتحمت  قوات اسرائيلية خاصة  مخيم جنين بالضفة الغربية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل بسبب الحرب في غزة البنك المركزي الإسرائيلي: الحرب ستكلف ميزانية البلاد نحو 70 مليار دولار عام 2025


 

وفي سياق آخر، قال محافظ البنك المركزي الإسرائيلي، أمير يارون، اليوم الخميس، إن الحرب على غزة، ستكلف ميزانية بلاده نحو 70 مليار دولار في عام 2025.

ونقلت صحيفة "ذا ماركر" الإسرائيلية، ظهر اليوم الخميس، عن يارون، أنه "بحلول عام 2025، ستكلف الحرب الدائرة في قطاع غزة إسرائيل، نحو 250 مليار شيكل أي ما يعادل نحو 70 مليار دولار".

وأوضحت الصحيفة الاقتصادية التابعة لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أنه "تم تقدير هذا المبلغ على أساس خسارة ضريبية تقدر بنحو 40 مليار شيكل، ونفقات الحرب مثل أيام الاحتياط والذخيرة والمساعدات المدنية".

وشدد أمير يارون على أنه "لا يمكن إعطاء شيك مفتوح بشأن مسألة الإنفاق الأمني وخاصة خلال فترة الحرب".

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن "10% من المطلوبين للخدمة العسكرية في الجيش، يدّعون الإصابة بأمراض عقلية ونفسية للهروب من التجنيد".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن أحد كبار أعضاء هيئة مكافحة الفساد في إسرائيل، قوله: "هناك صناعة كاملة من الإعفاءات لأسباب عقلية".

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، بالقول: "الشباب يكذبون، والمحامون يتورطون في تلك العملية، والأطباء النفسيون يصدرون شهادات تعسفية للحصول على إعفاء من الخدمة لآلاف الشبان بآلاف الشواكل، حتى خلال الحرب".

وتابع عضو هيئة مكافحة الفساد الإسرائيلية، بالقول: "هناك شباب حصلوا على إعفاء بسبب الصحة العقلية، في السنوات الأخيرة، ويتبين بعد ذلك أنه غير مصاب أو أن أحد أفراد عائلته من تولى شراء هذا الإعفاء".

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة إسرائيلية، بأن ذوي المحتجزين لدى "حماس" يتهمون الحكومة والجيش الإسرائيلي بإهمال أبنائهم، وتركهم "يتعفنون" في غزة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل": "اتهمت والدة جندي مختطف قبل لقاء مخطط مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأن الحكومة والمؤسسة الأمنية يقومان منذ أشهر بتخويف ذوي عائلات الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، لإجبارهم على التزام الصمت".

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 36 ألف قتيل وأكثر من 81 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن سيطرتها على 28 بلدة أوكرانية خلال شهر
  • القبة الحديدية تسقط مُسيرة إسرائيلية بعد خطأ في التعرف على الهوية
  • مسيرة لـ" للمثليين" في القدس وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة
  • “كتائب القسام” تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مخيم جنين بالضفة الغربية
  • سرايا القدس والقسام تستهدفان معا آليات إسرائيلية
  • بـ«رفح وشمال قطاع غزة».. سرايا القدس وكتائب القسام يتحدان ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف جنودا وآليات إسرائيلية شمال غزة
  • فيديو لأسير إسرائيلي لدى سرايا القدس يخاطب المتظاهرين.. وهذه رسالته
  • سرايا القدس تنشر فيديو للرهينة الإسرائيلي ساشا تروفانوف