استقبلت مستشفى سوهاج الجامعى الجديد، 12 مصاب من قريه نجع الجبل مركز جهينة أثر حادث مروري مروع علي الطريق الصحراوي الغربي، اثناء عودتهم من مركز دشنا.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إنه تم نقل 4 حالات الي العنايه المركزة، اما الحالات الاخري تتراوح اصابتهم بين اصابات شديدة ومتوسطة وجاري عمل اللازم لهم.

وأكد النعماني، أن مستشفيات سوهاج الجامعية علي أهبة الاستعداد لاستقبال مصابي الحوادث في أي محافظة، موجهاً بتوفير أعلى درجات الرعاية الصحية اللازمة وتسخير كل الإمكانات لعلاج المصابين، الى ان يتم شفائهم وتجاوز تلك المرحلة.

وقال الدكتور مجدى القاضى عميد كلية الطب البشرى، إن حالات الاصابة الناتجة عن الحادث الذى وقع على الطريق الصحراوي الغربي، عبارة عن كدمات وسحجات واشتباه كسور واشباه نزيف بالبطن، و إصابتهم شديدة إلى متوسطة ، الا انه هناك ٤ حالات في حالة خطيرة وجاري اتخاذ مايلزم وتقديم كافة اوجه الرعاية الصحية لهم.

وأضاف الدكتور احمد حامد مدير المستشفى الجديد ان متوسط عدد الحالات التي تستقبلها المستشفي الجديد ٣٠٠٠ حالة شهرياً، مؤكداً انها صرح طبي عملاق مجهز علي اعلي مستوي ويضم مجموعة متميزة من المتخصصين في كافة المحالات الطبية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج مستشفى سوهاج الجامعي

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية» : تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، على تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين للكشف عن الأمراض المهنية، كما وافق المجلس على البدء في التعاقد مع أطباء متخصصين في الأمراض المهنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية رقم (74)، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والذي انعقد بالمقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

وخلال الاجتماع، وافق مجلس إدارة الهيئة على منح إعفاء الرسوم لبعض الحالات من مرافقي المرضى والزائرين بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بعد دراسة أثر التطبيق الفعلي للائحة بالمحافظات، وذلك طبقًا لما أوصت به لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الموقر، وشملت الحالات التي تم إعفاؤها الحالات التي تستدعي وجود مرافق وفقًا لرؤية الطبيب المعالج، والمرافقين لـ "حاملي كارت من ذوي الهمم، حاملي كارت تكافل وكرامة، ومرافقي الأطفال اللذين يقل أعمارهم عن 12سنة.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة أيضًا على طلب السادة نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي من الموارد الذاتية للهيئة بموازنة العام المالي القادم، فيما وافق المجلس على تجديد بروتوكول التعاون مع جامعة الملك سلمان الدولية بمحافظة جنوب سيناء للسماح لطلبة الكليات الطبية للتدريب العملي بمستشفيات الهيئة طبقاً لقواعد هيئة الرعاية الصحية.

وفيرغضون الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة، اطلع مجلس الإدارة على التقرير الربع سنوى لموارد الهيئة من النقد الأجنبي من السياحة العلاجية، مشيدًا بارتفاع أعداد المرضى الدوليين وزيادة العوائد بنسبة 750% مقارنة بذات الفترة العام الماضي .

ووافق مجلس إدارة الهيئة من حيث المبدأ علي الطلب المقدم من المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية لإبرام اتفاقية مع الهيئة لاستكمال البرنامج التدريبي للدارسين بعد مرحلة الامتياز بدولة السودان بالمستشفيات والمراكز المتخصصة بالهيئة فيما يخص برامج الصيدلة الإكلينيكية.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية ينعقد بشكل دوري شهريًا، وذلك لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بمقترحات تطوير العمل والسياسات، بالإضافة إلى وضع الخطط المستقبلية لضمان استمرارية ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي نظام التأمين الصحي الشامل وكافة المتعاملين باحترافية وجودة عالمية.

وقد حضر اجتماع مجلس إدارة الهيئة، رقم (74)، الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، بالإضافة إلى السادة أعضاء مجلس الإدارة، الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية ونائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب عام الأطباء، الدكتور سامي سعد، نقيب عام العلاج الطبيعي، الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، الدكتور فريد محرم، خبير محاسبة تكاليف الصحة والمستشار الاقتصادي لهيئة الرعاية الصحية، الدكتور إبراهيم فخر، عضو المجتمع المدني من خبراء الرعاية الصحية، والمستشار محمد فاروق موسى، نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتورة فاتن عبدالعزيز، أستاذ متفرغ بهيئة الدواء المصرية وعضو لجنة إدارة النقابة العامة للصيادلة، كما شارك عبر تقنية الزووم الدكتور وائل عبدالعال، عضو المجتمع المدني من خبراء إدارة الرعاية الصحية.

وحضر الاجتماع من جانب هيئة الرعاية الصحية، أيضًا كلًا من من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، الدكتور جمال رطبة، مستشار رئيس الهيئة للدراسات الإكتوارية ورئيس الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسي، الدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، المهندس محمد السيسي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات، والمشرف على تحقيق رؤية الهيئة، الأستاذ محمد إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للإدارة القانونية، إضافة إلى الأستاذة رشا شاكر، رئيس الأمانة الفنية لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والأستاذ أحمد مصيلحي، عضو المكتب الفني لنائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية.

1cad1a45-6c4b-42df-b186-3b2dc6c0f0af 23f18be5-9a86-4bac-b4d7-f77345c9ee86 24cd2f74-9885-48a8-8939-aadc75c3fd04 033f7bf5-e4d3-41b2-8a1f-3ae04470405b (1) 033f7bf5-e4d3-41b2-8a1f-3ae04470405b 71ffb5c7-7511-4bfa-97ee-2a9c34913a1c 99f58146-81a6-4a9d-b7fe-097cdfe9178f 457f2f74-2fbb-4b79-bb3e-fa999b35c3b6 da1bf41b-af0f-47f4-ab18-98e37e3adfba ea12edaa-a625-4a08-bedf-8fc899eeadf2

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» : تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين
  • إدارة مستشفيات وإنشاء أخرى.. الحكومة تستعد لطرح 45 فرصة استثمارية بقطاع الصحة
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي يطلق خدمة الاستشارات الصيدلانية الافتراضية
  • الرعاية الصحية بالإسماعيلية تكرم الكاتب محمد جبر بدوى لجهوده فى خدمة المنظومة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي محافظ جنوب سيناء
  • إصابة 17شخصًا في تصادم ميكروباص بفنطاس غاز بالمنيا
  • 17 مصابا إثر تصادم سيارتين ميكروباص بصحراوي المنيا
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بصحراوي ملوي بالمنيا
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي محافظ جنوب سيناء وأعضاء لجنة الصحة بالنواب
  • وفاة موظفة بحادث سقوط في مستشفى الملك المؤسس