أعلنت مصادر بالهلال الأحمر المصري أن مطار العريش الدولي في شمال سيناء، استقبل خلال الساعات الماضية طائرتي مساعدات، الأولي من دولة بلجيكا وحملت علي متنها 30 طنًا من الخيام ومواد غذائية والثانية من دولة قطر وحملت علي متنها 26 طنا من الدقيق والمواد الغذائية.

أشار المصدر  إلى تفريغ شحنة الطائرتين ونقلهما بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدا لإدخالهما إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالةالأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا.

يذكر أنه وصل عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي الماضي 752 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 612 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 140 طائرة حملت وفودًا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطر بلجيكا مساعدات رفح شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد عبد الغني، رئيس مركز ومدينة مطاي، وبالتنسيق مع إدارة تموين مطاي، اليوم الثلاثاء، توافر السلع بالأسواق وطرحها للجمهور وذلك ضمن مبادرة "خفض الأسعار" ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم بالمدينة والقرى بتخفيضات تتراوح ما بين 25 – 30% في ظل ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار.

وأضاف رئيس المركز، أن توزيع وبيع المنتجات الغذائية المدعمة مستمر بالمدينة والقرى حيث تابع رئيس المركز منافذ بيع المواد الغذائية بالقرى بالتعاون مع تموين مطاي.

وأكد محمد عبد الغني، رئيس المركز على المتابعة المستمرة للأسواق والمحال التجارية وتكثيف الحملات الرقابية من قبل إدارة التموين للتأكد من التزام التجار من تخفيض أسعار السلع.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية وتنفيذ حملات تفتيشية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

FB_IMG_1718092075215 FB_IMG_1718092078222

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للأهالي
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • الأردن.. بدء وصول وفود الدول المشاركة بمؤتمر الاستجابة لغزة
  • الوفود المشاركة بمؤتمر الاستجابة لغزة تبدأ في الوصول إلى الأردن
  • الوفود المشاركة بمؤتمر الاستجابة لغزة تصل الأردن
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية
  • «الأونكتاد»: التجربة المصرية في تطبيق الحياد التنافسي تعد مرجعية إقليمية ودولية
  • سعودي يتزوج ‘‘مسيار’’ من مقيمة عربية .. وبعدما حملت منه وذهب لتجديد إقامتها كانت المفاجأة الصاعقة
  • «أونكتاد»: تجربة مصر في تطبيق الحياد التنافسي بمثابة مرجعية إقليمية ودولية
  • إدانة عربية ودولية للهجوم "الوحشي" الإسرائيلي على النصيرات