ينتهي تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للعام الدراسي القادم 1446 هـ، والذي يشمل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الحكومية، والأهلية والعالمية وتحفيظ القرآن الكريم يوم الخميس الموافق 23 شوال 1445هـ.
في حين يستمر التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية إلى الأسبوع الثالث من بداية السنة الدراسية، وتبدأ مفاضلة مدارس القرآن الكريم من 1445/10/26هـ إلى 8/11/1445هـ .


أخبار متعلقة حجز 24 ألف دراجة نارية مخالفة.. وجدة تتصدرإنذار أحمر.. مركز الأرصاد يحذر من طقس 3 مناطقويكون التسجيل في نظام "نور" لمن لم يتمكن من التسجيل الإلكتروني بتاريخ 25/11/1445هـ ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي، أو عن طريق إدارات التعليم ومكاتبها ويتوقف قبل نهاية العام الدراسي بشهر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تسجيل الطلاب المستحقين برياض الأطفال عمر القبولوكانت وزارة التعليم حددت الأعمار للقبول في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، إذ أوضحت أن القبول في الصف الأول الابتدائي يكون للطلاب الذين أكملوا ست سنوات أو أقل من ذلك إلى 90 يوماً في موعد بدء العام الدراسي 2024-2025 (من كان تاريخ ميلاده في 17/11/2018 م الموافق 9/3/1440هـ أو قبل ذلك).
والطلاب الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات إلى 180 يوماً كحد أعلى (من كان تاريخ ميلاده خلال الفترة من 18/11/2018 م الموافق 10/3/1440هـ إلى 15/2/2019م الموافق 10/6/1440هـ، شريطة الالتحاق سنة دراسية بمرحلة رياض الأطفال.
وفي مرحلة رياض الأطفال يكون القبول لمن أكمل ثلاث سنوات في موعد بدء العام الدراسي2024-2025 ولم يبلغ ست سنوات، ويكون القبول في الروضات الحكومية للمواطنين وأبناء المواطنات فقط.
وذكرت أن الأطفال المستحقون للتسجيل في كل مستوى من مرحلة رياض الأطفال حسب تاريخ الميلاد، تتمثل في المستوى الأول في الروضات الأهلية والعالمية فقط من 1/1/1442هـ الى 11/1/1443هـ، والمستوى الثاني من 19/12/1440هـ الى 29/12/1441هـ، والمستوى الثالث من 9/12/1439هـ الى 18/12/1444هـ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التعليم وزارة التعليم رياض الأطفال المدارس الحكومية الأول الابتدائی العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى في تاريخ المملكة.. «تقويم التعليم» تنهي إجراءات التقويم المدرسي الذاتي بنسبة 100%

في إطار إنجازات البرنامج الوطني للتقويم المدرسي؛ وللمرة الأولى في تاريخ المملكة، أنهى ما نسبته 100% من المدارس إجراءات التقويم الذاتي، بما يزيد عن 24 ألف مدرسة حكومية وأهلية وعالمية، إضافة إلى إنهاء ما نسبته 47% من المدارس إجراءات التقويم الخارجي، بما يزيد عن 11.5 ألف مدرسة.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أطلقت مطلع العام الدراسي الحالي برنامج التقويم المدرسي الذي استهدف جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية بالمملكة، استنادًا على مجموعة من المعايير والمؤشرات التي طورتها الهيئة بالاستفادة من أفضل الممارسات الدولية.

وشمل البرنامج على التقويم الذاتي، وهو مجموعة من العمليات والإجراءات التي تقوم بها المدرسة بواسطة فرق التقويم الذاتي، لتقييم أدائها والتحقق من فاعليته وكفاءته عبر منصة "تميز الرقمية"، كما شمل أيضا التقويم الخارجي الذي يعنى بالعمليات والإجراءات التي يقوم بها فريق التقويم الخارجي المصرح له من الهيئة لتقويم مستوى أداء المدرسة وقياس جودة مخرجاتها باستخدام المعايير والأدوات المعتمدة من الهيئة، بمشاركة أكثر من 1200 أخصائي تقويم واعتماد مدرسي، وبتطبيق أدوات تقويم متنوعة نتج عنها، أكثر من 5 ملايين استطلاع رأي استهدف أولياء الأمور والمعلمين والطلاب، إضافة إلى إجراء 395 ألف مقابلة للطلاب والمعلمين ومديري المدارس والموجهين الطلابيين، وبلغ عدد الزيارات الصفية ما يقارب 580 ألف زيارة، كما وصل عدد مستخدمي منصة "تميز الرقمية" 137 ألف مستخدم، إضافة إلى 190 مليون سؤال تمت الإجابة عنه، و 6 ملايين نموذج وزعت خلال عملية التقويم المدرسي.

وفي ضوء ذلك يتم تصنيف أداء المدارس إلى 4 مستويات بناءً على نتائج التقويم المدرسي ما بين التميّز والتقدم والانطلاق والتهيئة، حيث تمت كافة العمليات عبر منصة تميّز الرقمية، وهي منصة متكاملة لإدارة عمليات التقويم المدرسي الذاتي والخارجي وتحليل البيانات وإصدار التقارير الإلكترونية.

ويهدف البرنامج إلى تحسين جودة الأداء المدرسي بمختلف جوانبه، وتحسين مخرجات التعليم، وتعزيز قدرات المدارس على التطوير والتحسين المستدام، وتعريف المعنيين وأولياء الأمور بمستوى المدارس، وإبراز المتميزة منها، وتحديد المدارس التي تتطلب مزيدًا من الرعاية والتطوير، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة الطلبة في عمليات التحسين المدرسي، وكذلك مشاركة الأسرة في دعم تعلم أبنائها، والتحضير لمستقبلهم، كما يهدف إلى توفير بيانات موثوقة وشاملة عن أداء المدارس بأنواعها للمستفيدين، تساعد في اتخاذ القرارات، وإدارة نظام التعليم بفاعلية.

ويعزز التقويم المدرسي تبني المدارس ثقافة التقويم والتطوير المستمر في ممارساتها، كما سيكون التخطيط للتطوير والتحسين ممارسة تمنح المدارس فرصًا للتعرف على واقعها وتمكنها من بناء قدراتها وكفاءتها الذاتية في التطوير والتحسين، ويمنح فرصًا أفضل لتشخيص واقع المدارس وتقديم الدعم للتركيز على فرص التحسين في المدارس ومتابعتها، كما يسهم التقويم الذاتي في جاهزية المدارس للتقويم الخارجي وتحقيق التميز.

وتعمل الهيئة وفق رؤيتها بالتعاون مع وزارة التعليم والمؤسسات الحكومية؛ للوصول إلى رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائدٍ عالميًا لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى في تاريخ المملكة.. «تقويم التعليم» تنهي إجراءات التقويم المدرسي الذاتي بنسبة 100%
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • التعليم: قبول الجامعات لا يتطلب طباعة الشهادة.. والرقمية متاحة
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. مستمر حتى 30 يونيو
  • التعليم تكشف موعد إغلاق الدرجات النهائية لنهاية الفصل الثالث
  • التعليم تكشف موعد إغلاق الدرجات النهائية لنهاية الفصل الثالث #عاجل
  • ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر