كشفت الفنانة سميرة أحمد أهم المواقف التي جمعتها بالراحل شكري سرحان، مشيرة إلى أنه دافع عنها في أحد المرات عند كوبري الجامعة عندما التف حولها الشباب وقاموا بمعاكستها أثناء تصوير أحد الأفلام، وهنا ثأر «سرحان» وصعد إلى سطح سيارة، وأخذ يخطب في الشباب قائلا لهم «ترضوا تعاكسوا اختكوا».

فيلم السيرك

وأضافت أن فيلم السيرك كان من الأفلام الجديدة عليها، بسبب وجود مجموعة كبيرة من الفنانين مثل: هدى سلطان ونبيلة عبيد.

هدى سلطان أدّت دور الغجرية

وأضافت في الجزء الأول من حوارها اليوم الجمعة: «نبيلة أخت وصديقة عزيزة، مشيرةً إلى أن هدى سلطان أدّت دور الغجرية التي تغني بمنتهى الدقة، ويعتبر الفيلم من أحب الأعمال إليها، وقامت بتمثيل بعض المشاهد في السيرك وهناك مشاهد أخرى تم الاستعانة بدوبلير».

وعن فيلم ليل وقضبان قالت سميرة أحمد، في الحلقة الأولى من الموسم الجديد لبرنامج بالخط العريض على شاشة قناة الحياة تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب، إن هذا الفيلم كان به محمود مرسي ومحمود يسن وتوفيق الدقن، وهو من أهم الأفلام الرائعة في تاريخ السنما المصرية ومن أهم 100 فيلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سميرة أحمد هدى سلطان شكري سرحان برنامج بالخط العريض

إقرأ أيضاً:

العلم يتحول إلى سلعة.. طلاب العراق في قبضة ابتزاز الجامعات اللبنانية

2 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كتب طلاب عراقيون..

منذ العام 2021، يواجه الطلاب العراقيون الذين يدرسون في جامعات لبنانية، سلسلة من الانتهاكات والاستغلال الممنهج من قبل مجموعة من الأساتذة وعمادة الجامعة. هذا السلوك التعسفي يتضمن عمليات احتيال وتأخير متعمد في منح الشهادات بهدف الحصول على المزيد من الأموال من الطلاب.

تفاصيل الابتزاز:
تتعدد أشكال الابتزاز التي يمارسها بعض الأساتذة والإداريين في جامعة الجنان، ومنها إضافة مواد ثانوية قبل التخرج، اذ يقوم المسؤولون بإجبار الطلاب على تسجيل مواد دراسية إضافية ليست ضرورية لإتمام برنامج الماجستير، وذلك لزيادة الأعباء المالية عليهم.
ويتم إضافة مادة تحسين معدل واختبار قبل التخرج حيث تفرض الجامعة على الطلاب خوض اختبارات إضافية بهدف تحسين المعدل، مما يساهم في تأخير تخرجهم وزيادة التكاليف الدراسية.
وتماطل الجامعة في إجراءات منح الشهادات بعد استيفاء الطلاب لمتطلبات التخرج، ما يدفع الطلاب لدفع مبالغ إضافية للإسراع في إصدارها.

و أعرب الطلاب العراقيون المتواجدون في لبنان عن استيائهم الشديد من هذه الممارسات، ووجهوا نداءات عديدة للسفارة العراقية في بيروت للتدخل وحمايتهم من هذه الانتهاكات. ويؤكد الطلاب أن جامعة الجنان تنظر إليهم كمصدر للكسب المادي بدلاً من النظر إليهم كطلاب يسعون للعلم والمعرفة.

ويطالب الطلاب السفارة العراقية بالتحرك السريع والتدخل لحماية حقوقهم وضمان عدم تعرضهم لمزيد من الابتزاز والاستغلال من قبل الجامعة. كما يأملون أن تقوم الجهات الرسمية اللبنانية بمتابعة هذه القضية واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المسؤولين عن هذه الممارسات غير القانونية.

ويظل الطلاب العراقيون في جامعة الجنان بانتظار حلول جذرية تضع حداً لهذه الانتهاكات، وتعيد لهم حقوقهم في التعليم النزيه والعادل.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الأفلام المصرية تحقق 999 ألف جنيه إيرادات يوم واحد.. والسرب يحتفظ بنصيب الأسد
  • العلم يتحول إلى سلعة.. طلاب العراق في قبضة ابتزاز الجامعات اللبنانية
  • حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان على غزة
  • فيلم أحمد السقا يتصدر شباك التذاكر.. إيرادات حفلات السينما أمس
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجددا ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • بحضور وزراء وشخصيات عامة.. 60 صورة من حفل زفاف نجل طارق شكري
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات الأفلام السينمائية في دور العرض خلال 24 ساعة
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجدداً احتجاجاً على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة
  • دريد لحام يغيب عن تكريمه في مهرجان روتردام وماذا عن أحمد حلمي؟