الدعم التمويني هو من اهم برامج الدعم التي تقدمها الدولة للمواطنين محدودي الدخل وذوي الهمم والأرامل والمطلقات ولذلك يتساءل قطاع كبير جدا من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قيمة نصيب الفرد على بطاقة التموينية حيث إنه تم بالفعل صرف التموين عن شهر ابريل عام 2024 وتستعد الآن وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف السلع التموينية لشهر مايو عام 2024 ويمكنكم من خلال هذا المقال الاطلاع على القيمة المحددة لكل فرد مدون على البطاقة التموينية تابعوا معي.

قيمة نصيب الفرد على بطاقة التموين


يبلغ عدد البطاقات التموينية في مصر ما يقرب من 23 مليون بطاقة حيث إنه يمكن لكل فرض مدون على البطاقة التموينية صرف زجاج الزيت 800 مللي بحد أقصى على البطاقة التموينية اربع زجاجات زيت ويمكن لكل فرد ايضا صرف 1 كيلو من السكر بحد اقصى 6 كيلو جرامات من السكر على البطاقة الواحدة، ومن الجدير بالذكر أن صرف السلع التموينية لشهر مايو سوف يبدأ مع بداية الشهر 1 مايو 2024م، ويكون مستمر إلى أن ينتهي، وهذا على حسب ما تم الكشف عنه من جانب الوزارة.


سلع خمس اشخاص أو اكثر على البطاقة التنمية


وفقا لما تم اعلانه من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لكل فرد مدون على البطاقة التموينية يمكنه صرف 50 جنيه شهريا حتى الفرد الرابع أما عمل فرض الخامس أو اكثر فيقوم بصرف 25 جنيه فقط شهريا ويقوم كل فرد مدون على البطاقة التموينية بصرف خمس أرغفة من العيش يوميا باستخدام البطاقة التموينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين قيمة التموين بطاقة التموینیة بطاقة التموین

إقرأ أيضاً:

حذف المواطنين من بطاقة التموين يونيو 2024

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين اعتبارًا من يونيو 2024، وجاء هذا الإجراء نتيجة للبيانات الخاطئة المدرجة لديهم، بالإضافة إلى البطاقات المزورة التي تحمل أسماء وهمية.

حذف المواطنين من بطاقة التموين يونيو 2024

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية لتنقية قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم التمويني وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين، وقد تم اتخاذ هذا القرار بعد مراجعة دقيقة وشاملة للبيانات المسجلة، والتي كشفت عن وجود أعداد كبيرة من المواطنين الذين تم إدراجهم ببيانات غير صحيحة، ويؤثر ذلك سلبًا على نظام الدعم ويحول دون وصوله إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

حذف المواطنين من بطاقة التموين يونيو 2024

أعلن وزير التموين والتجارة الداخليه الدكتور علي المصيلحي عن حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين نتيجة لوجود خلل في قاعدة بيانات المواطنين وأوضح الوزير خلال تصريحات تليفزيونية أن هذا الخلل أدى إلى إدراج أسماء غير صحيحة، وإضافة أو حذف أسماء أخرى من النظام التمويني مما أثر على دقة توزيع الدعم.

 

في حديثه أكد الدكتور المصيلحي أن الوزارة تعمل جاهدة على استكمال وتصحيح قاعدة البيانات لضمان دقة المعلومات المقدمة من المواطنين وأضاف أن الهدف من هذه الإجراءات هو التأكد من أن الدعم التمويني يصل إلى مستحقيه الفعليين بحيث ينال كل مستحق حقه دون أي تلاعب أو تجاوزات.

 

حصة الدعم التموينية

تحدد وزارة التموين حصة الدعم التمويني للأسر المالكة لبطاقات التموين بناءا على عدد الأفراد المدرجين على البطاقة، يتم تخصيص 50 جنيها شهريا لكل فرد مسجل على البطاقة حتى الفرد الرابع تصرف في صورة سلع تموينية مدعمة من قائمة السلع المتاحة لدى منافذ البقالين.

أما بالنسبة للفرد الخامس والسادس على البطاقة فيتم تخصيص 25 جنيها شهريا لكل منهما تصرف أيضا في صورة سلع مدعمة، هذا النظام يهدف إلى ضمان توفير الدعم المناسب للأسر وفقا لعدد أفرادها مع مراعاة تقديم سلع تموينية متنوعة تساهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يوليو 2024
  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الخطوات والأوراق
  • «طرق دبي» تُطلِق بطاقة «نول ترحال» بعروض ترويجية حصرية
  • التموين تضبط 14 طن دقيق خلال 24 ساعة
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • طريقة استخراج بطاقة تموينية جديدة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • حذف المواطنين من بطاقة التموين يونيو 2024
  • صرف اللحوم على البطاقات التموينية: بين الحقيقة والمقترح