شاركت الفنانة بشرى جمهورها ومتابعيها رحلتها إلى مهرجان مالمو برفقة الفنانة شيري عادل، حيث نشرت بشرى مجموعة صور برفقة شيري عادل من داخل الطائرة.

ونشرت بشرى الصور عبر حسابها الشخصي على موقع تواصل الصور والفيديوهات إنستجرام، وكتبت عليها قائلة: "مع رفيقة المهرجانات متجهين الى مهرجان مالمو بالسويد".

تفاصيل مهرجان مالمو

يشار إلى إنه مهرجان مالمو للسينما العربية كان قد أعلن عن برنامج الأفلام المشاركة في مسابقاته الرسمية بدورته الرابعة عشرة، والمقرر إقامتها في الفترة بين ما بين 22 – 28 إبريل.

البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية فقط يضم 26 فيلمًا (12 فيلمًا طويلاً و14 فيلمًا قصيرًا)، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دولٍ أجنبية.

تضم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، أما مسابقة الأفلام القصيرة فتضم 14 فيلماً، ولا يشمل ذلك الأفلام المشاركة في عروض المدارس أو الليالي العربية وفيلم الاختتام والتي سيعلن عنها في بيانٍ لاحق

فيما علق المستشار الإداري والفني لمهرجان مالمو المخرج محمد قبلاوي على تلك الاختيارات بالقول: إنه لمن دواعي سرورنا أن يتمكن المهرجان كعادته من استقطاب أفضل وأحدث إنتاجات السينما العربية، لأفلامٍ لم يشاهدها الجمهور السويدي بشكلٍ عام وجمهور مالمو ومقاطعة سكونة بشكلٍ خاص، ونأمل أن تنال إعجاب جمهور مدينة مالمو المتنوع والذي يعكس نسيج المدينة. كما تمتاز الاختيارات بمعظمها بالإنتاج المشترك من عدة دول ومن بينها السويد وعبر بوابة أيام صناعة السينما في مهرجان مالمو.

سبق وأعلن المهرجان بأنه سوف يفتتح دورته الحالية بالفيلم السوداني "وداعًا جوليا" للمخرج محمد كردفاني، الحاصل على منحة تطوير من أيام الصناعة في مهرجان مالمو للسينما العربية

القائمة الكاملة لأفلام مهرجان مالمو الرابعة عشر للسينما العربية


وداعاً جوليا - إخراج محمد كردفاني (السودان، السويد، ألمانيا، السعودية، فرنسا، مصر)

المرهقون – إخراج عمرو جمال (اليمن، السودان، السعودية)

وراء الجبل – إخراج محمد بن عطية (تونس، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، السعودية، قطر)

إن شاء الله ولد – إخراج أمجد الرشيد (الأردن، السعودية، مصر، فرنسا، قطر)

مندوب الليل – إخراج علي الكلثمي (السعودية)

الأستاذ – إخراج فرح نابلسي (بريطانيا، فلسطين، قطر)

أنف وثلاث عيون – إخراج أمير رمسيس (مصر)

ميسي بغداد – إخراج سهيم عمر خليفة (بلجيكا، العراق)

كذب أبيض – إخراج أسماء المدير (المغرب، مصر، السعودية، قطر)

بنات ألفة – إخراج كوثر بن هنية (تونس، فرنسا، ألمانيا، السعودية)

تحت سماء دمشق – إخراج هبة خالد، طلال ديركي، علي وجيه (الدنمارك، ألمانيا، أمريكا، سوريا)

باي باي طبريا – إخراج لينا سويلم (فرنسا، بلجيكا، قطر، فلسطين)

مسابقة الأفلام القصيرة
عيسى – إخراج مراد مصطفى (مصر)

براكاج – إخراج بلال بالي (تونس)

ترياق – إخراج حسان سيد (السعودية)

رافقتكم السلامة – إخراج إبراهيم ملحم (سوريا)

قارئ البريد – إخراج ذو الفقار المطيري (العراق)

المقاتل – إخراج إيمان سيد (الإمارات العربية المتحدة)

أنا يا بحر منك – إخراج فيروز سرحال (لبنان)

ربيع يوم عادي – إخراج منة إكرام (مصر)

بتتذكري – إخراج داليا نملش (فرنسا، مصر، لبنان)

عقبالك يا قلبي – إخراج شرين مجدي دياب (مصر)

سليق – إخراج أفنان باويان (السعودية)

ترانزيت – إخراج باقر الربيعي (العراق)

البحر الأحمر يبكي – إخراج فارس الرجوب (ألمانيا، الأردن)

صبحية – إخراج أمل العقروبي ( الإمارات العربية المتحدة)

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بشرى الفنانة بشرى شيري عادل الفنانة شيري عادل مهرجان مالمو مهرجان مالمو للسينما العربية تفاصيل مهرجان مالمو مهرجان مالمو فیلم ا

إقرأ أيضاً:

دانا الفردان تشارك في مهرجان كان السينمائي


حضور دانا في حفل تسليم جوائز تروفيه شوبارد المرموق يمثل تجربة حسية لا تُنسى، حيث تجمع بين الصوت واللون والتأمل من خلال أدائها الرائع لموسيقى “إنديجو”. هذه التجربة تعكس تميزها كمؤلفة موسيقية قطرية، حيث تستعد لترك بصمة لا تُنسى على المسرح العالمي من خلال مشاركتها المذهلة في مهرجان كان السينمائي الشهير في دورته الـ ٧٧.

تتجلى “إنديجو” كتجربة تفاعلية لا تقتصر على مجرد حفل موسيقي، بل تدمج الموسيقى النيوكلاسيكية مع عناصر الإلكترونية، مما يتيح لتكوينات موسيقى دانا التفاعل مع الألوان والأنوار والموسيقى الإلكترونية لتوجيه الجماهير نحو تجربة تفكيرية ملهمة. رؤية دانا لـ “إنديجو” تتجاوز الحدود التقليدية للفن، مما يعكس استكشافًا شاملاً للعواطف والفن.

مع مسيرة لافتة في سجلها الفني، تستمر دانا الفردان في سحر الجماهير العالمية بمؤلفاتها المميزة وشراكاتها الرائدة. إن نجاحها الأخير في إيطاليا كان لحظة حاسمة، حيث وُضعت موسيقاها في صدارة مسرح Politeama Garibaldi di Palermo في مسرحية “Giocando con Orlando”. بالتعاون مع ستيفانو أكورسي، المخرج المسرحي فيديريكا تشيليني، وأداء أوركسترا سيمفونية صقلية تحت قيادة المايسترو جيوفاني باسيني، حيث منحت مؤلفات دانا حياة جديدة لرواية لودوفيكو آريوستو الشعرية الخيالية “أورلاندو المجنون”، مبهرةً الجماهير بتآزر بين النغمات الحديثة والحكايات الكلاسيكية.

تستمر رحلة الإبداع لدانا مع إصدار “Falling”، أحدث أغنية لها بالتعاون مع المنتج الفرنسي يانز – وهي متاحة على جميع المنصات الرئيسية – وتعكس “Falling” تنوع دانا الفني بدمج سلس للإيقاعات الإلكترونية كبعد بديل للسرد، حيث تبرز استكشافات دانا لأنواع متنوعة من الموسيقى موهبتها المتعددة الجوانب ورؤيتها الفنية المتفرّدة.

تعد دانا الفردان رائدة تبني الجسور بموهبتها وإبداعها ممثلةً قطر كأول ملحنة من دول مجلس التعاون الخليجي تؤدي في الحفل الرسمي لمهرجان كان السينمائي، ممهدة الطريق لمواهب المستقبل كمصدر إلهام للفنانين الطامحين في جميع أنحاء المنطقة.

تواصل دانا تحطيم الحواجز في التعبير الموسيقي برصيد تاريخي يترك أثرًا دائمًا على الساحة العالمية. فقد اشتهرت دانا الفردان الموسيقية القطرية بمؤلفاتها المبتكرة التي تتجاوز الحدود الثقافية وتلامس الجماهير في جميع أنحاء العالم. مع مجموعة متنوعة تمتد ما بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الإلكترونية وما بعدهما وما بينهما.

الشرق القطرية

مقالات مشابهة

  • بتنظيم مركز السينما العربية.. النجمة العالمية كيت بلانشيت تشارك في حلقة نقاشية في مهرجان كان
  • الدوحة للأفلام تعلن في مهرجان كان السينمائي عن 44 مشروعاً حصلوا على منح دورة الربيع 2024
  • شيري عادل تقدم واجب العزاء في والدة محمد عدوية
  • دانا الفردان تشارك في مهرجان كان السينمائي
  • حمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد الزعيم
  • أسطورة الفن.. بشرى تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام
  • أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا
  • «أسطورة الفن».. بشرى تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام
  • طالبة سعودية تصف رحلتها من الارتباك إلى تمثيل المملكة في أكبر منصة للبحث والابتكار
  • 17 مسرحية شارك فيها الزعيم عادل إمام بينها مدرسة المشاغبين.. اعرفها