موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن وحدات من مجموعة الجنوب سيطرت على كامل بلدة نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان حول سير العملية العسكرية الخاصة: إنه نتيجة للعمليات الناجحة، حررت وحدات من مجموعة قوات الجنوب بالكامل بلدة نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك، مشيرة إلى أنه تم قصف القوى العاملة والمعدات للواء الهجوم الجبلي العاشر، وألوية الهجوم الجوي 79، و92، و46، و81، والألوية الآلية 22، و23، و28، و41، و93 التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق بيلوغوروفكا في لوغانسك وسبورني ومينكوفكا وكليشييفكا وتشاسوف يار وأندرييفكا وأوستري في دونيتسك.

كما صدت مجموعة قوات الجنوب ثلاث هجمات مضادة، شنتها مجموعات هجومية من اللواء 33 الميكانيكي واللواء 80 من القوات الأوكرانية في منطقتي بوغدانوفكا وبوبيدا في جمهورية دونيتسك، وبلغت خسائر هذه القوات ما يصل إلى 410 عسكريين وتسع مركبات، كما تم تدمير مدفع ذاتي الحركة من عيار 122 ملم من طراز غفوزديكا ومحطة حرب إلكترونية من طراز أنكلاف، ومستودع ذخيرة.

وقصفت القوات الجوية الروسية والمدفعية خلال الساعات الـ 24 الماضية موقع دفاع جوي أوكرانيا، ونقطة تخزين للقوارب المسيرة التابعة للقوات الأوكرانية، وقوى عاملة ومعدات عسكرية لهذه القوات في 142 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 240 طائرة مسيرة أوكرانية في عدد من محاور القتال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی جمهوریة دونیتسک

إقرأ أيضاً:

روسيا تستمر في تنظيم المؤتمرات الدولية رغم سعي الغرب لعزلها (فيديو)

قال مراسل القاهرة الإخبارية من سان بطرسبورج، إنه على الرغم من مواصلة روسيا لعمليتها العسكرية في أوكرانيا وعلى الرغم من التصريحات الغربية لإعطاء الجانب الأوكراني السماح لضرب العمق الروسي من خلال المشروع الأمريكي الذي يهدف إلى عزل روسيا عن باقي دول العالم إلا أن روسيا ما زالت تجري منتديات على أراضيها وتستقبل عددا كبيرا من الدول.

روسيا تعلن استعدادها لتسهيل المصالحة بين أرمينيا وأذربيجان أرمينيا تتجنب التواصل مع روسيا على مستوى وزارتي الخارجية والدفاع منتدى بطرسبورج الاقتصادي يشارك به أكثر من 137 دولة 

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن منتدى بطرسبورج الاقتصادي يشارك به أكثر من 137 دولة بالإضافة إلى عدة شركات غربية تحت أسماء أخرى، أي أن هذه الشركات تريج الالتفاف على العقوبات التي فرضت على روسيا بعد العملية العسكرية في أوكرانيا، موضحا أن هدف المنتدى اقتصادي في الدرجة الأولى وكذلك سياسي.

جدير بالذكر أن إيفان فيدوروف رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا، قال إن القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح فيدوروف، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم الأوكرانية، اليوم الخميس أن روسيا هاجمت ثماني مستوطنات في المنطقة 379 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة الهجومية وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 154 طائرة مسيرة، مشيرا إلى أنه من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن تضرر مبان ومنشآت مدنية.

وفي سياق متصل.. أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، الفريق ميكولا أوليشوك، أن القوات الروسية هاجمت الأراضي الأوكرانية، مستخدمة ثمانية صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400 وإس-300 في خاركيف وطائرات بدون طيار من طراز شاهد.

وقال أوليشوك، إن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية صدت الهجمات الروسية، موضحا أنه تم إسقاط سبعة صواريخ كروز و32 طائرة بدون طيار من طراز شاهد في عدة مناطق.

الجيش الروسي يحبط محاولة تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية من جانب نظام كييف

أحبطت القوات الروسية، عددا من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف على الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الخميس "خلال الليلة الماضية، تم إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ /أتاكمز/ وبطائرات وقوارب مسيرة، ضد أهداف على الأراضي الروسية".

وأضاف البيان :"أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 8 صواريخ من طراز /أتاكمز/ فوق بحر /آزوف/، كما تم اعتراض ثماني طائرات مسيرة فوق البحر الأسود، بالقرب من ساحل جمهورية القرم".

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه تم تدمير زورقين مسيرين في البحر الأسود، كانا متجهين نحو جمهورية القرم.
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: مقتل 1280 عسكريا أوكرانيا وإسقاط عشرات المسيرات وتدمير أسلحة غربية
  • روسيا: سلاح الجو دمر مستودعات تابعة لخورتيتسا" والفيلق الأجنبى بأوكرانيا
  • روسيا تستمر في تنظيم المؤتمرات الدولية رغم سعي الغرب لعزلها (فيديو)
  • روسيا ترحب برغبة تركيا في الانضمام إلى البريكس
  • الدفاع الروسية: تدمير قذائف صاروخية أوكرانية في كورسك ومسيرات في بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة حربية أوكرانية وتحييد أكثر من 1,5 ألف جندي خلال يوم
  • غافريلوف: هناك أكثر من تسعين مجموعة تخريب أجنبية تعمل في أوكرانيا
  • المقاومة الشعبية .. جسر العبور من الجحيم إلى الجنون
  • قوات كييف تخفي ما تبقى لديها من مدافع هاوتزر في أوغليدار خشية تدميرها
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود