بعدما اكتسى الكلاسيكو بالألوان البيضاء، حقق ريال مدريد فوزًا مهمًا على حساب برشلونة بنتيجة 3-2، في المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 أحرز أهداف الفريق الملكي فينيسيوس، ولوكاس فاسكيز، وبيلنجهام، بينما تمكن كريستنسن وفيرمين لوبيز من تسجيل هدفي برشلونة.

وبهذا الفوز، يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الثاني بـ 70 نقطة، وتأتي جيرونا في المركز الثالث برصيد 68 نقطة.

ترتيب الأندية في الدوري الإسباني:

1. ريال مدريد: 81 نقطة.
2. برشلونة: 70 نقطة.
3. جيرونا: 68 نقطة.
4. أتلتيكو مدريد: 61 نقطة.
5. أتلتيك بيلباو: 58 نقطة.
6. ريال سوسيداد: 51 نقطة.
7. ريال بيتيس: 48 نقطة.
8. فالنسيا: 47 نقطة.
9. فياريال: 42 نقطة.
10. خيتافي: 40 نقطة.
11. أوساسونا: 39 نقطة.
12. لاس بالماس: 37 نقطة.
13. ألافيس: 35 نقطة.
14. إشبيلية: 34 نقطة.
15. رايو فاليكانو: 34 نقطة.
16. ريال مايوركا: 31 نقطة.
17. سيلتا فيغو: 31 نقطة.
18. قادش: 25 نقطة.
19. غرناطة: 18 نقطة.
20. ألميريا: 14 نقطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الفريق الملكي ترتيب الدوري الاسباني لوكاس فاسكيز ملعب سانتياجو برنابيو فينيسيوس ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد

كشفت تقارير صحافية إنجليزية عن رغبة نادي أرسنال الإنجليزي في التعاقد مع الدولي المغربي إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية.

ووفق صحيفة “سبورت كيد” فإن نادي أرسنال يسعى لإقناع ريال مدريد، لجلب متوسط ميدان المنتخب المغربي إبراهيم دياز، بعد تألقه مع “النادي الملكي” في مختلف المسابقات، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الذي توج به في فاتح يونيو الجاري.

واعتبرت الصحيفة ذاتها أن إبراهيم دياز لاعب رئيسي في ريال مدريد وساهم في تتويجه بالدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه، حيث شارك معه في 31 مباراة وكان حاسما في معظم المباريات حيث سجل 8 أهداف، وصنع 6، أما على مستوى دوري أبطال أوروبا فشارك دياز في 9 مباريات سجل هدفين وكان وراء آخر.

وأضافت الصحيفة أنه رغم العقد الذي يربط إبراهيم دياز بالنادي الملكي ويمتد حتى 2027، إلا أن أرسنال يفكر بشكل جدي في انتداب النجم المغربي والاستفادة من خدماته، حيث أكد مايكل أرتيتا، مدرب الفريق الإنجليزي، أنه مستعد لتقديم الفرصة التي يحتاجها دياز ليصبح لاعبًا مهمًا في النادي اللندني، الذي يتطلع مرة أخرى إلى التحدي والبحث عن الألقاب الكبرى في الموسم المقبل، كما سيراهن على إغرائه بالرسمية مع الفريق الأول والمشاركة في جميع المباريات أساسيا، عكس ريال مدريد، حيث يعتبره أنشيلوتي خيارا ثانيا.

يشار إلى أن إبراهيم دياز، خاض تجربة “البريميرليغ” في وقت سابق، عندما كان لاعبا في صفوف مانشستر سيتي في بداية مشواره الكروي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويعيره الأخير إلى “إيسي ميلان” الإيطالي لثلاثة مواسم، حيث تألق هناك وبصم على أداء متميز، ما فرض على الريال إعادته إلى صفوف “النادي الملكي” للموسم (2023/2024)، والذي اعتبر الأفضل في مسيرته، حيث قدم فيه أداء متميزا فضلا عن مساهمته بالأهداف والتمريرات الحاسمة، ليختمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

مقالات مشابهة

  • ميندي يترقب مصيره مع ريال مدريد
  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • ليفربول يعرض صفقة تبادلية على ريال مدريد
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • سجن 3 مشجعين بإسبانيا بتهمة الإساءة لفينيسيوس
  • منافس الأهلي.. برشلونة بديلًا لـ ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • ترتيب مجموعة مصر بعد تعادل جيبوتي وإثيوبيا بالتصفيات
  • كامافينجا يعلق على انضمام مبابي لـ ريال مدريد
  • مدرب برشلونة السابق يتطلع إلى الانتقال إلى الدوري الإنجليزي
  • برشلونة يستهدف التعاقد مع مهاجم ريال مدريد السابق