استجابت دولة الإمارات لنداء مجمع ناصر الطبي في قطاع غزة، إذ تستعد لإعادة تأهيله وتوفير الاحتياجات اللازمة لإعادة تشغيله.
وواصلت عملية (الفارس الشهم 3 ) حملة تقديم المساعدات الإنسانية في مختلف محافظات قطاع غزة، لإغاثة الأسر الفلسطينية المنكوبة، وتوفير الطعام وخيام الإيواء والمستلزمات الأساسية لهم، في ظل الأوضاع الكارثية الصعبة التي يمر بها القطاع منذ عدة شهور.


ونجحت دولة الإمارات في الوصول لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، لتكون الأولى في تقديم آلاف الطرود الغذائية والمستلزمات الأساسية والطعام والخبز، حيث سَيَّرت شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لإغاثة السكان بعد عودتهم لمنازلهم التي غادروها منذ عدة شهور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الفارس الشهم 3 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يشارك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة في البحر الميت 

يهدف المؤتمرإلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة

شارك وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ب، أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة،والذي يعقد  بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني: الحكومة جاهزة لاستلام إدارة قطاع غزة فور انتهاء العدوان

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد بدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

ويجري بليكن جولة شرق أوسطية بدأت من القاهرة عندما التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ثم توجه إلى تل أبيب للقاء حكومة الاحتلال لبحث تطورات المفاوضات ومقترح بادين لوقف إطلاق النار في غزة، قبل أن يصل الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الطارئة. 

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وأصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن الوطني: تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني تجاوزت 700 مليون ريال
  • مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة.. الإمارات تدعو لحراك دولي إنساني لإغاثة فلسطين
  • بلينكن يشارك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة في البحر الميت 
  • شحنات أدوية ومستلزمات طبية تصل إلى بنغازي لتغطية احتياجات المراكز الطبية والمستشفيات
  • حزب الجيل: زيارة الرئيس السيسي للأردن تعد استجابة طارئة لإنقاذ أهالي غزة
  • الأردن يستضيف دول العالم لإعادة إحياء غزة
  • ناصر يتحدث عن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • فيديو | «الفارس الشهم 3» تُوزع طروداً صحية ومستلزمات للأطفال في خان يونس
  • «الفارس الشهم 3» تُوزع طروداً صحية ومستلزمات للأطفال في خان يونس
  • خبير علاقات دولية: عقد مؤتمر غزة بدعوة من مصر والأردن استجابة إنسانية طارئة