شهد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الثالث لكلية التمريض تحت عنوان «دور طلاب التمريض في الابتكار والإبداع لتطوير الرعاية الصحية في ظل الجمهورية الجديدة».

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب البشري، والدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض، ووكلاء الكلية، ونخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكليات التمريض من مختلف الجامعات المصرية.

وخلال كلمته، أشاد رئيس الجامعة، بالملتقى من حيث دوره في خلق عمل طلابي متميز مبني على الوعي والثقافة لدى شباب الجامعة والتي هي مصدر الإبداع، مرحباً بالحضور من مختلف كليات التمريض على مستوى الجامعات المصرية للمشاركة في فعاليات المتلقى، وعبّر عن امتنانه لفاعلية دور التمريض داخل المجتمع، لافتاً أنّ النظرة المجتمعية نحو التمريض تحمل كل التقدير والاحترام للجهد المبذول في خدمة القطاع الصحي.

انعقاد الملتقى الطلابي الثالث لكلية التمريض بجامعة كفر الشيخ

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ كلية التمريض بالجامعة تلتزم بإعداد مهنيين مؤهلين لتقديم رعاية تمريضية تُلبي احتياجات كافة مستويات المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية بكفاءة تنافسية متميزة مواكبة للتطورات العالمية، وإعداد باحثين قادرين على إنتاج بحوث علمية منافسة عالمياً، لتطوير المهنة من خلال برامج تعليمية متطورة تدعم آليات البحث العلمي ومهارات التعلم الذاتي وخدمة المجتمع.

وأشاد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالدور المتميز الذي تقوم به الجامعة والمتمثلة في كلية التمريض لخدمة الطلبة والنهوض بالقطاع الصحي، حيث أنّ الدور الفعال الذي يقوم به فريق التمريض لا يقل أهمية عن دور الطبيب في المجتمع، وأنّ المؤتمر يهدف للتوعية الصحية من خلال طلاب الكلية، وذلك في إطار دورها المجتمعي تجاه المجتمع، منوهاً أنّ الكلية تُقدم خريجين مدربين على أعلى مستوى لتقديم خدمة متميزة في القطاع الطبي.

تبادل الخبرات في مجال التمريض

وقالت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض، إنّ الهدف من المؤتمر هو تبادل الخبرات في مجال التمريض مع الجامعات المصريه، بناء استراتيجيات لتطوير كفاءة تعليم مهنة التمريض، وتعزيز القيم البحثية والإبداعية للطلاب، وتنمية ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار لديهم، وإثراء الساحة الأكاديمية الطلابية بعرض ونشر النتاج العلمي والإبداعي للطلاب، تنمية المهارات القيادية والحوارية لدى الطلاب والطالبات.

جاء ذلك بمشاركة كليات التمريض بجامعات «القاهرة،، والإسكندرية، وحلوان، والزقازيق، والمنوفية، وطنطا، وبنها، وقناة السويس، ودمياط، ودمنهور، وبورسعيد، و6 أكتوبر، والمنصورة الأهلية».

افتتاح معرض فني لطلبة كلية التمريض

في سياق متصل، افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، معرضاً فنياً لطلبة كلية التمريض على هامش الملتقى الطلابي، مشيداً بالأعمال الفنية المعروضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية التمريض الملتقى الطلابي التمريض الجامعات المصرية طلاب نائب رئیس الجامعة الملتقى الطلابی کلیة التمریض کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء

انطلقت فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، منذ قليل، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بهدف التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد.

أهمية الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر

وتأتي أهمية الملتقى، بعدما انضمت مصر في مارس 2023 لعضوية بنك التنمية الجديد، كما تمت الموافقة رسميًا على انضمامها لتجمع «بريكس» مطلع العام الجاري، حيث يناقش الملتقى العديد من الموضوعات والمحاور المهمة، من بينها خطط مصر لتحقيق التنمية ودورها في تعزيز التنمية العالمية ودفع التعاون بين بلدان الجنوب، كما يعرض البنك الأدوات والحلول التمويلية المختلفة الذي يقدمه لدعم التنمية العالمية، وغيره من الموضوعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • "مستقبل التمريض.. احتضان التكنولوجيا والابتكار" ندوة علمية بجامعة بني سويف
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية