الثورة نت/
دعت القوى الفلسطينية، اليوم الاثنين، الى توفير الحماية للشعب الفلسطيني والمقدسات وخاصة المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لكل المؤامرات الهادفة إلى تقسيمه.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اكدت القوى الوطنية والإسلامية، عقب اجتماع لها في رام الله، ضرورة تعزيز دور عمل لجان الحماية الشعبية، في ظل ازدياد وتيرة اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية.

وأشارت القوى إلى استمرار حكومة العدو اليمينية المتطرفة في جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 34 ألف مواطن أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى تدمير شامل في القطاع.
وأكدت القوى، أن تهديدات المستوطنين المتطرفة بالتحضير لاقتحامات واسعة للأقصى المبارك والترويج لذبح القرابين، هي محاولات للمساس بالمسجد ، ما يتطلب من الأمتين العربية والإسلامية اتخاذ المواقف الحازمة في مواجهة كل محاولات العدو القديمة الجديدة والمستمرة لفرض وقائعها على الأرض.

وقالت: إن ممارسات العدو والحديث عن عملية تستهدف مدينة رفح في القطاع الذي تم تهجير أبناء الشعب الفلسطيني من شمال ووسط قطاع غزة إليها، وما يمكن أن تسفر عنه من مذابح وجرائم جديدة، تتطلب لجم عدوان وإرهاب الاحتلال الذي يرفض الانصياع لقرارات المؤسسات الدولية .

ولفتت القوى إلى ما جرى من مجزرة في مخيم نور شمس في طولكرم، واستشهاد 14 مواطنا، والتدمير الكبير لكل مناحي الحياة والبنية التحتية للمخيم، هو امتداد لما يجري في كل المخيمات في محاولة لتهجير سكانها.
وأدانت الفيتو الأميركي في مجلس الأمن للحيلولة دون الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعضوية كاملة في الأمم المتحدة، وتقديم أميركا مساعدات لدولة العدو للاستمرار في جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وكيل تضامن الدقهلية يتلقى تهنئة من أسقف المنصورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

استقبل الدكتور وائل عبد العزيز مدير المديرية، وكيل وزارة التضامن بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المديرية نيافه الانبا أكسيوس أسقف المنصورة وتوابعها والقمص سيرافيم وديع وكيل مطرانية المنصورة، وبولا جورجي العلاقات العامة بالمطرانية لتقديم التهنئة بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ورحب عبد العزيز بوفد مطرانية المنصورة، مؤكدًا اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري وروحه السمحة داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر قيادة وشعبا وجيشا وأن ينعم على شعبها بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والازدهار، مشيرًا إلى أهمية دور الكنيسة في دعم خطط الحماية والرعاية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية وحرصها على تحقيق التنمية المستدامه فضلا عن دورها في نشر الوعي المواطنين.

وأكد وكيل وزارة تضامن الدقهلية، أن تبادل التهاني والزيارات في المناسبات والأعياد بين أبناء الشعب يشيير إلى روابط المودة والمحبة والسلام والروح الوطنية التي تشكل حِصنا لأبناء الوطن واشاد بالدور المجتمعي الذي تقوم به المطرانية فى عهد نيافتة.

وعبر وفد المطرانية عن خالص التهنئة بـعيد الأضحى المبارك وشركاء الوطن من أبناء المحافظة مسلمين ومسيحيين باعتبارهم شعب واحد في وطن ومصير واحد

واكد نيافة الانبا أن شعب الدقهلية تتأصل فيه أرقى معاني التسامح والتكافل والتضامن بين جميع أبنائة وهو الذي يظهر جليا في مثل ذلك الايام والأعياد الدينية والوطنية كما يجسد روح التماسك والترابط عند مواجهة الازمات.

حضر مراسم الاستقبال النائب وحيد فودة رئيس جمعية هيئه الشبان المسلمين والدكتورة سحر عتمان مدير الإدارة العامة للإدارة أصول الوزارة والأحمدى الوكيل المدير التنفيذي لمؤسسة التكافل الاجتماعي ومريم عدلي حلمي.

مقالات مشابهة

  • باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة
  • وكيل تضامن الدقهلية يتلقى تهنئة من أسقف المنصورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • حنيني: الدماء الزكية في الضفة الغربية وغزة ستزهر تحريراً قريباً
  • "غزة تنادي".. الأمريكية بيلا حديد تدعم الشعب الفلسطيني
  • رداً على اعتداءات العدوّ على بلدة عيترون.. هذا ما استهدفه حزب الله
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • سوريا تدعو لمحاسبة إسرائيل و"حكومتها الفاشية" أمام المحاكم الدولية