أنقرة (زمان التركية) – يشارك وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشيك في قمة أولوداغ الاقتصادية في تركيا، التي تعقد هذا الأسبوع على مدار ثلاثة أيام.

وتُنظم قمة أولوداغ الاقتصادية منذ عام 2012 بواسطة مجلات كابيتال وإيكونوميست وستارت أب، وسيكون موضوع الحدث لهذا العام “قيادة مسؤولة وحساسة: الريادة في عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لإحداث نظام متوافق مع الكوكب والإنسانية”.

ومن المتوقع أن يتم مناقشة قضايا مثل النمو في الأعمال التجارية والاستدامة والتحول التكنولوجي والاستثمار في تعليم الأجيال الجديدة ومستقبلها في القمة التي ستُعقد في سبانجا في الفترة من 25 إلى 28 أبريل.

كما من المخطط أن يلقي وزير الخزانة والمالية محمد شيمشيك كلمة افتتاحية في الحدث، الذي يشارك به العديد من الشخصيات من عالم السياسة والأعمال والاقتصاد في القمة وستُعرض آراؤهم.

من بين المتحدثين في القمة، الرئيس السابق للحكومة السويدية فريدريك راينفيلدت، وزير المالية اليوناني السابق والاقتصادي يانيس فاروفاكيس، ونائب رئيس شركة أوبر ورئيس قطاع التنقل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية أنابيل دياز كالديرون.

وسيتم تنظيم 14 جلسة نقاشية من بينها: “قيادة التحول الرقمي” و”فرص النمو في النظام العالمي الجديد” و”البحث عن مستقبل جديد للاقتصاد العالمي” و”القيادة المسؤولة والحساسة” و”نماذج واستراتيجيات الأعمال المستدامة للقرن الحادي والعشرين” و”باريس 2024 وقوة الرياضة” و”مستقبل التعليم: تنمية المهارات العالمية في العصر الرقمي” و”تكنولوجيا وتنظيمات تغيير الأمور المالية” و”محادثات في القمة” و”مستقبل العقارات: تخطيط المدن والمساحات الصالحة للعيش” و”رؤية القادة المستقبلية” وغيرهم.

Tags: تركياشيمشكقمة أولوداغ الاقتصاديةمحمد شيمشكوزير الخزانة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا شيمشك محمد شيمشك وزير الخزانة فی القمة

إقرأ أيضاً:

الرئيس البرازيلي يشارك في قمة «أولوية الاستثمار»

ريو دي جانيرو- واس

يشارك رئيس جمهورية البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بكلمة في قمة “الأولوية” التي تعقدها “مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار” اليوم (الأربعاء) للمرة الأولى في أمريكا اللاتينية تحت عنوان ” الاستثمار في الكرامة”.

ويؤكد حضور الرئيس لولا دا سيلفا، الذي سيرافقه العديد من المسؤولين من البرازيل ودول أمريكا اللاتينية، على أهمية قمة “الأولوية” حول معالجة الأولويات العالمية الرئيسية وتعزيز فرص الاستثمار، كما تؤكد الدور الأساسي الذي تلعبه البرازيل في مستقبل الاستثمار العالمي والاستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس: “نفتخر بانضمام الرئيس لولا إلينا في قمة “الأولوية” هنا في ريو دي جانيرو، كونه من أهم القادة في المنطقة، وستثري مشاركته ورؤيته جلساتنا ومبادراتنا بشكل استثنائي، وكنا منذ البداية قد استلهمنا موضوع قمتنا، ‘الاستثمار في الكرامة’، من رؤية الرئيس لولا”.

وتتضمن قمة “الأولوية” على مدى ثلاثة أيام برنامجاً غنياً من الجلسات والمناقشات حول القضايا العالمية بمشاركة أبرز القيادات والمتحدثين من قطاعات مختلفة، وخبراء الاستثمار، وصناع القرار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البرازيلي يشارك في قمة «أولوية الاستثمار»
  • وزير المالية: تعزيز أنشطة واستثمارات القطاع الخاص قاطرة النمو الاقتصادي الشامل
  • وزير المالية: نعمل على تحسين شبكات النقل ومشروعات الطاقة لجذب الاستثمار للدولة
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار
  • روسيف: دول البريكس ستسهم في تقليل الصدامات الاقتصادية العالمية بـ 31.5% من الإنتاج العالمي
  • محمد معيط: هدفنا تسخير قوة التكنولوجيا لدعم التحول الرقمي في المستقبل
  • وزير المالية: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • وزير التجارة ونظيره التركي يبحثان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • “روشن” يتصدر النمو الرقمي عالميًا
  • البنك المركزي: تراجع طفيف في عائد أذون الخزانة بالجنيه لأجل 3 أشهر