أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، دعم المملكة المتحدة الثابت للدفاع عن أوكرانيا ضد طموحات روسيا التوسعية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه سوناك، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

ووفقا للبيان، أكد سوناك أن المملكة المتحدة ستقدم مبلغا إضافيا قدره 500 مليون جنيه إسترليني كتمويل فوري لدعم القدرات ذات الأولوية القصوى، بما في ذلك المزيد من الذخيرة والدفاع الجوي والطائرات بدون طيار، مما يرفع الدعم البريطاني هذا العام لأوكرانيا إلى 3 مليارات جنيه إسترليني.

وأشار سوناك إلى أن وزارة الدفاع البريطانية ستقدم أيضا أكبر التزام منفرد على الإطلاق بالمعدات العسكرية لمساعدة أوكرانيا على القتال برا وبحرا وجوا، بما في ذلك 60 قاربا وأكثر من 400 مركبة وأكثر من 1600 صاروخ.

من جانبه، قدم زيلينسكي الشكر لسوناك على دعم المملكة المتحدة المستمر، قائلاً إن المساعدة العسكرية الجديدة ستحدث فرقا للأوكرانيين العاديين الذين يقاتلون على الخطوط الأمامية للدفاع عن بلادهم.

وقبل زيارته لبولندا وألمانيا، أكد رئيس الوزراء البريطاني مجددا أن أمن أوكرانيا أمر محوري لأمن أوروبا برمته، وقال إن المملكة المتحدة ستواصل العمل لتحفيز المجتمع الدولي لدعم الدفاع عن أوكرانيا.

اقرأ أيضاًسوناك: المملكة المتحدة مستعدة للقيام بعمل عسكري آخر ضد الحوثيين

سوناك يؤكد ضرورة الضغط لاتخاذ إجراءات عاجلة لحل أزمة المناخ

السيسي لـ«سوناك» في اتصال هاتفي: ضرورة اتخاذ موقفٍ حاسمٍ لإنفاذ هدنة إنسانية بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية المملكة المتحدة حرب روسيا وأوكرانيا رئيس وزراء بريطانيا روسيا زيلينسكي كييف موسكو المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الهند يعلن عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته للولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أنه سيعقد اجتماعا ثنائيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته إلى الولايات المتحدة التي بدأها اليوم السبت، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وعبر مودي - حسبما ذكرته قناة (إن دي تي في) الهندية الناطقة باللغة الإنجليزية - عن تطلعه للمشاركة في مباحثات قمة مجموعة "كواد" التي يستضيفها الرئيس بايدن في مدينة "ويلمنجتون" بولاية "ديلاوير" والتي تضم أيضا رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا. 
كما يشمل برنامج الزيارة حضور رئيس الوزراء الهندي "قمة المستقبل" في نيويورك، وهو حدث تستضيفه الجمعية العامة للأمم المتحدة على مدار يومي 22 و23 من سبتمبر الجاري.
وتهدف القمة إلى تعزيز عمل الأمم المتحدة عبر تبني وثائق مهمة، منها "ميثاق المستقبل" و"ميثاق رقمي عالمي" و"إعلان الأجيال المستقبلية"، وتهدف هذه "الوثائق التاريخية" إلى معالجة القضايا الراهنة مثل التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والسلام والأمن، وتمويل التنمية المستدامة، بما يعكس الأولويات العالمية ويؤسس لاستجابة جماعية للمشكلات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لنورلاند تواصل بلاده مع كافة الأطراف المعنية للوصول لحل مستدام في ليبيا
  • رئيس الوزراء اللبناني يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أعقاب الضربات الإسرائيلية
  • دين القطاع العام البريطاني يبلغ 100% من حجم اقتصاد المملكة
  • بلينكن يؤكد دعم بلاده لأرمينيا ومواصلة الدفاع عن السلام الدائم في منطقة جنوب القوقاز
  • وزير خارجية النمسا يؤكد تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا
  • رئيس وزراء الهند يعلن عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته للولايات المتحدة
  • الخارجية الباكستانية: رئيس الوزراء سيشارك في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عاجل- رئيس الوزراء يؤكد: لا عودة لانقطاع الكهرباء واستثمارات جديدة على الأفق
  • رئيس" الرعاية الصحية" يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP