تنطلق غداً النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية، لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد، تحت رعاية الشركة المصرية للاتصالات، وتقام فعاليات البطولة بنادي القوات المسلحة للفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من الرابع والعشرين وحتى السابع والعشرين من أبريل الجاري، بالتزامن مع احتفالات البلاد بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء.

وتأتي رعاية الشركة المصرية للاتصالات لهذه البطولة في إطار حرصها الدائم ككيان وطني على المشاركة في دعم مثل هذه الفعاليات الهامة التي تعزز مكانة مصر على خارطة الفعاليات الإقليمية والدولية، وكذلك حرصها على دعم الرياضة والرياضيين لإيمانها الراسخ بأهمية دعم الشباب والاستثمار في العنصر البشري كركيزة أساسية لاستشراف المستقبل.

 

وقال محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالمصرية للاتصالات: "فخور برعاية الشركة لهذه البطولة المهمة في نسختها الأولى، بما يؤكد على حرص المصرية للاتصالات على مواصلة دورها في رعاية الفعاليات الرياضية التي ترفع اسم مصر عاليا"، وأضاف" "أتطلع إلى مزيد من التعاون مستقبلاً بما يضمن المزيد من الاهتمام بالشباب والرياضة والاستثمار في العنصر البشري".

البطولة ستنطلق بمشاركة 11 دولة عربية، وستقام فعاليتها بالتزامن مع منتدى الفروسية في مصر، بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين والمحليين لمناقشة قضايا تطوير رياضة الفروسية وتبادل الخبرات في هذا المجال، كما تتزامن مع فعاليات بطولة نهائي دوري الناشئين وبطولة الجمهورية للفروسية بالتعاون مع الاتحاد المصري للفروسية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصرية البطولة العربية العسكرية للفروسية العاصمة الإدارية مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية الشركة المصرية للاتصالات المصریة للاتصالات

إقرأ أيضاً:

الفلسطيني سعده والكويتي البوشهري يخطفان الأضواء النسخة العربية والأفريقية تتوج الفائزين في بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية


أبوظبي-الوطن:
حقق الفلسطيني راني سعده الفوز بالنزال الرئيسي في النسخة المشتركة العربية والافريقية (49) من بطولة ” محاربي الإمارات ” للفنون القتالية المختلطة، والتي أقيمت أمس الأول بصالة المارينا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، بتغلبه على الجنوب أفريقي سيدريك دويل قبل انتهاء الدقيقة الأولى من النزال بالإخضاع في وزن الريشة.
كما تمكن الكويتي عبدالله البوشهري من التفوق على السنغالي باباكار نيانيك عن طريق الإخضاع في الجولة الأولى بوزن الحر.
شهد المنافسات وتوج الفائزين الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، والشيخ شخبوط بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة.
وحضر البطولة البريطاني كيريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وسيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، والعديد من نجوم الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم.
وتضمنت الأمسية 12 نزالاً قوياً ومستويات كبيرة تجاوب معها الجمهور في صالة المارينا، وأسفرت بقية النتائج عن فوز الكاميروني جوريس ديا على الفلبيني روفينو مانتي بالإخضاع في وزن الريشة، وحسم التعادل النزال المثير بين اللبناني علي يزبك والغيني محمد كمارا في وزن الريشة، وتغلبت الجنوب أفريقية كيلي نيدرماير على التركية صبرية سنغول في وزن الحر بقرار الحكام في منافسات السيدات.
وعبر الكويتي عبدالله البوشهري سعادته بالفوز في هذه النسخة، وتوجه بالشكر إلى دولة الإمارات واللجنة المنظمة للبطولة على الجهود الكبيرة التي بذلت في الإعداد والتجهيز للمنافسات، وقال إن استعداداته الجيدة والاستفادة من توجيهات مدربه ساعدته في حسم النزال بالجولة الأولى.
بدوره أثنى فؤاد درويش على النجاح الفني والجماهيري الذي حققته النسخة المشتركة العربية والافريقية “49” من بطولة ” محاربي الإمارات ” للفنون القتالية المختلطة، وقال إن البطولة حققت مكانتها العالمية بفضل ما تحظى به من اهتمام ورعاية، ومشاركة نخبة الأبطال على مستوى العالم.
وأضاف: “البطولة آخذة في التطور وفي كل نسخة نتطلع إلى الأفضل، ولدينا الشغف دائماً لتحقيق أفضل مؤشرات النجاح، وندرك جيداً أن هناك الكثير لنقدمه في المستقبل، وطموحاتنا تتعاظم، ونشكر الجميع على المشاركة القوية في الفعاليات”.
من جهته أشاد كيريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، بنجاح فعاليات النسخة المشتركة العربية والافريقية بالأجواء المثيرة التي رافقت المنافسات، بما يعكس قيمة ومكانة هذه البطولة في دولة الإمارات وإمارة أبوظبي.
وقال:” سعداء بهذا التميز التنظيمي والذي يعكس حجم الاهتمام بالبطولة بتواجد نخبة الأبطال، والمنافسات انطلقت مثيرة لتعزز النجاح الفني الذي ظلت تحققه البطولة وهي تمضي إلى الأمام بكل ثقة لتستقطب أبرز النجوم على مستوى العالم”.


مقالات مشابهة

  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. انطلاق فعاليات النسخة الـ6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • انطلاق فعاليات النسخة الـ6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • المصرية للاتصالات تنفي تلقي عروض لشراء حصتها في فودافون مصر
  • المصرية للاتصالات: لم نتلق أي عروض رسمية فيما يخص بيع حصتنا في فودافون مصر
  • المصرية للاتصالات: لم نتلق عروض رسمية لشراء حصتنا في فودافون وسنفصح عن أية مستجدات
  • المشير “حفتر” يفتتح مهرجان الكرامة الأول للفروسية في بنغازي
  • الفلسطيني سعده والكويتي البوشهري يخطفان الأضواء النسخة العربية والأفريقية تتوج الفائزين في بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية
  • «العربية الأفريقية» تخطف الأنظار في «محاربي الإمارات»
  • انطلاق مباريات دوري الهواة بنادي صحم
  • تنافس كبير في النسخة الأولى لبطولة عُمان للريشة الطائرة للأندية