تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية  خلال 48 ساعة فقط  من ضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار جنية متحصلة من تجارة المواد المخدرة والاسلحة والاتجار في النقد الاجنبي خارج السوق المصرفية . 

 في نفس السياق قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال 8 عناصر إجرامية لاثنين منهم معلومات جنائية"– مقيمين بمحافظتى الدقهلية والقاهرة لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار والترويج للمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والأراضى الزراعية والسيارات.

أبرز تلك القضايا كانت اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيال 5 عناصر جنائية بالإسكندرية لقيامهم بغسـل 200 مليون جنيه تقريباً متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى الاتجار بالمواد المخدرة.

وكذا اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيال 3 أشخاص لقيامهم بغسـل 65 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى .
وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 900 مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية ضبط قضايا غسيل أموال مليار جنيه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مكافحة المخدرات الدقهلية والقاهرة الاتجار بالمواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

عقوبة مشددة تواجه تجار النقد الأجنبى.. بعد ضبط قضايا بقيمة 26 مليون جنيه

نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 26 مليون جنيه.

والقانون رقم 194 لسنة 2020 الخاص بإصدار قانون البنك المركزى والجهاز المصرفي وضع عقوبات  مشددة على التعامل بالدولار أو أى عملات نقد أجنبي خارج البنوك أو الجهات المصرح لها، تعرض مرتكبها للسجن أو الغرامة.   ونصت المادة 233 من القانون على "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل فى النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات التي رخص لها في ذلك، أو مارس نشاط تحويل الأموال دون الحصول على الترخيص طبقاً لنص المادة (209 ) من هذا القانون، التي تنص على "أنه لمجلس إدارة البنك المركزى أن يرخص للشركات بتقديم خدمات تحويل الأموال، ويجب أن تتخذ شركة تحويل الأموال شكل شركة مساهمة مصرية، وألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 25 مليون جنيه، ويحدد مجلس الإدارة بقرار منه قواعد وشروط وإجراءات الترخيص ونظام العمل فى شركات تحويل الأموال ونظام رقابة البنك المركزى عليها".





مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا إتجار فى العملة بـ 11 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط مخدرات بقيمة مليونى جنيه فى الإسكندرية
  • ضبط قضايا إتجار بالعُملة بقيمة 14 مليون جنيه
  • ضبط 22 كيلو حشيش بقيمة 1,8 مليون جنيه في مطروح
  • ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية بمخدرات قيمتها 4 ملايين جنيه
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مواد مخدرة.بــ 4,2 مليون جنيه بالإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4.2 مليون جنيه خلال حملات أمنية بالإسكندرية
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 12 مليون جنيه 
  • عقوبة مشددة تواجه تجار النقد الأجنبى.. بعد ضبط قضايا بقيمة 26 مليون جنيه
  • ضبط مدير مالي بالإسكندرية لقيامه بغسـل 50 مليون جنيه متحصلة من جرائم اختلاس