الوطن:
2024-06-02@15:02:44 GMT

ترحيب بقرار جامايكا الاعتراف بالدولة الفلسطينية

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

ترحيب بقرار جامايكا الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ وزارة الخارجية الفلسطينية رحبت بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين، والانضمام إلى الحراك الدولي الذي يدعو إلى تطبيق فعلي لحل الدولتين.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، بأن تتخذ هذه الخطوة في أقرب وقت.

 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين جامايكا حل الدولتين غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار حكومة سلوفينيا

رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس ، 30 مايو 2024 ،  بقرار حكومة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة، وهو القرار الذي أحالته الحكومة إلى مجلس النواب السلوفيني للمصادقة عليه يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية، إلى أن "هذه الخطوة الشجاعة والحكيمة تظهر أواصر الصداقة بين الشعبين والبلدين الصديقين، وحرص سلوفينيا حكومة وشعبا على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة والمشروعة في أرضه ووطنه، وحقه في تقرير المصير".

وأكدت الرئاسة، أن هذا القرار الحكيم يأتي من الصديقة سلوفينيا كمساهمة حميدة من الدول المؤمنة بحل الدولتين كخيار ينتهج الإرادة والشرعية الدولية كخيار استراتيجي، ويسهم في إنقاذ هذا الحل الذي يتعرض للتدمير الممنهج، كما ويسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار للجميع.

 وحثت الرئاسة الفلسطينية ، دول العالم، وخاصة الدول الأوروبية التي ما زالت لم تعترف بعد بدولة فلسطين، أن تقوم بذلك استنادا لقرارات الشرعية الدولية وعلى خطوط العام 1967، بما يشمل قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأن تحذو حذو اسبانيا وايرلندا والنرويج وسلوفينيا التي اختارت طريق دعم تحقيق السلام والاستقرار وترسيخ قواعد الشرعية الدولية والقانون الدولي، وبذلك تكون الدول التي اعترفت بدولة فلسطين قد أصبحت 148 دولة.

وتتقدم الرئاسة، بهذه المناسبة، بالشكر للدول والشعوب الشقيقة والصديقة التي ساهمت في الوصول لهذه المرحلة والشكر موصول للجنة الوزارية العربية الإسلامية التي تواصل جهودها واتصالاتها وزياراتها المقدرة في هذا الشأن .

وأشادت الرئاسة بالجهود المبذولة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزارة الخارجية والمغتربين وسفارات دولة فلسطين، وجميع الأجهزة الفلسطينية ذات العلاقة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • باحثة: الاعتراف بدولة فلسطين يسهّل مفاوضات «حل الدولتين»
  • "الخارجية الفلسطينية" ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين
  • فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • سلوفينيا على خطى دول أعلنت اعترافها بدولة فلسطين والبرلمان يصوت الثلاثاء المقبل
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار حكومة سلوفينيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • سلوفينيا توافق على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • ما موقف خارجية الاحتلال إزاء اعتراف سلوفانيا بالدولة الفلسطينية؟
  • رئيس برلمان سلوفينيا: سنعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية الثلاثاء
  • البرلمان السلوفيني: سنعترف بالدولة الفلسطينية الثلاثاء