نشرت وكالة أسوشيتد برس، اليوم الأربعاء، بعض اللقطات المصورة عن طريق الأقمار الصناعية عن مدينة رفح الفلسطينية.

أشارت الصور إلى إنشاء دولة الاحتلال مخيم كبير لإجلاء اللاجئين من هناك قبل العملية العسكرية المخطط لها، لافتة أن مجمع الخيام الموجود في رفح الفلسطينية تم بناؤه بالقرب من خان يونس.

استعدادت لاجتياح مدينة رفح الفلسطينيةاستعدادت لاجتياح مدينة رفح الفلسطينيةمصر تحذر من اجتياح رفح

وتعارض مصر فكرة اجتياح رفح الفلسطينية، مؤكدة أنه عمل خطير.

وقال الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، الثلاثاء 23 أبريل 2024، إن مصر حذرت إسرائيل من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن هذا التحذير لم يصدر ربما لأربعة عقود، ولكن هذه المرة وإدراكًا من القيادة السياسية لخطورة الأمر سواء على الأشقاء في غزة أو على القضية الفلسطينية أو على الاستقرار الإقليمي.

وأفاد رشوان في مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الرئيس السيسي كرر هذا التعبير على الأقل 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين، وفي لقاءات علنية ومع مسؤولين كبار ربما أكثرهم اتساعًا اللقاء مع ممثلي الاتحاد الأوروبي.

وأضاف رئيس هيئة الاستعلامات: أن هناك مخاطر حقيقية، والولايات المتحدة الأمريكية مدعوة الآن لإدراك أكثر لهذه المخاطر التي تعرفها، ولكن لا بد من إيقاف هذه العجلة المجنونة للعنف والتي رأينا بعض ملامح اتساعها فيما حدث بين إيران وإسرائيل.

يذكر أن، تقارير إعلامية كشفت، خلال الأسابيع الماضية، عن استعداد جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وجائت تلك التصريحات بعدما هدد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، قائلاً: في الأيام المقبلة سنزيد الضغط العسكري على حركة حماس.

وفي وقت سابق، أكد نتنياهو، يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، أن الكيان المحتل يستعد لاجتياح رفح، لكن هذا الأمر سيستغرق بعض الوقت، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي خلال محادثته الأخيره معه، قائلاً: لا يمكننا الانتصار في قطاع غزة دون الدخول إلى رفح الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أوضحت وسائل إعلامية عبرية، أن عشرات المتظاهرين ضد حكومة رئيس وزراء الاحتلال يغلقون مداخل مقر الكنيست، مؤكدة اعتقال 3 منهم وذلك بعدما تعدت الشرطة الإسرائيلية على متظاهرين يطالبون بصفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضاًجلسة مجلس الأمن.. الجزائر: أي هجوم على رفح الفلسطينية مرفوض تمامًا

خطة اجتياح رفح الفلسطينية تطبخ على نار هادئة.. ما موقف أمريكا؟ (فيديو)

نتنياهو: نستعد لاجتياح رفح الفلسطينية لكن سيستغرق الأمر بعض الوقت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السيسي فلسطين الرئيس السيسي الاتحاد الأوروبي قوات الاحتلال رفح قطاع غزة الولايات المتحدة لبنان ضياء رشوان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية شرطة الاحتلال حكومة الاحتلال الدكتور ضياء رشوان رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو الرئيس المصري عاصمة فلسطين الولايات المتحدة الامريكية الشرطة الإسرائيلية تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية رئيس مصر قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الشرطة الاسرائيلية أخبار لبنان الحدود مع لبنان رئيس وزراء الاحتلال مدينة رفح لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان إيران وإسرائيل ايران واسرائيل أخبار لبنان اليوم رئيس هيئة الاستعلامات المصرية رئيس هيئة الاستعلامات مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح رفح فلسطين قصف مدينة رفح قصف مدينة رفح الفلسطينية اسرائيل وايران فلسطين رفح عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح مدینة رفح الفلسطینیة اجتیاح رفح

إقرأ أيضاً:

أسوشيتد برس: وقف إطلاق النار جنوب غزة حتى السابعة مساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلا عن "أسوشيتد برس"، اليوم الأحد، بوقف إطلاق النار جنوب قطاع غزة، يسري من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، للسماح بتسليم المساعدات.

وفي سياق متصل، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع توافد الفلسطينيين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقامت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، بالدخول إلى محيط قبة الصخرة، ومنعت المئات من الشباب من الدخول لصلاة العيد عبر باب العامود.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلية على الأهالي في باب المجلس، بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى لصلاة عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • أسوشيتد برس: وقف إطلاق النار جنوب غزة حتى السابعة مساء
  • حدث ليلا: استعدادات الاحتفال بعيد الأضحى.. والفصائل تفجر ناقلة جند إسرائيلية
  • "سرايا القدس" تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز "كواد كابتر" في سماء خان يونس
  • «الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة (فيديو)
  • تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية
  • الاحتلال يواصل اجتياح رفح.. وإطلاق رشقات صاروخية من شمال غزة
  • دراسة تكشف نسبة رفض تأشيرات الشنغن.. والجزائريون في المقدمة
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية