قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم أن مصر من أكبر5 دول في العالم من حيث  تحويلات العاملين بالخارج وتعد تحويلات المصريين بالخارج من مصادر الدخل المهم وشهدت تراجعت الفترة الماضية بسبب عدم استقرار سعر الصرف  ولذلك كان  استقرار سعر الصرف وتحرير السعر  مهم  ولذلك عادت ومتوقع ان تعود بشكل أكبر تحويلات المصريين في الخارج إلى السابق حيث تعد  أحد أهم موارد النقد الأجنبي لمصر

بطالة السيدات لاتزال مرتفعة في مصر 


وأكدت الوزيرة ارتفاع الناتج المحلي من  13.

9 تريليون العام المالي  الحالي إلى 
17 تريليون في السنة  المالية الجديدة.

وأكدت الوزيرة أن بطالة السيدات لاتزال مرتفعة في مصر  بينما بطالة الذكور وصلت إلى  5٪ بينما بطالة  الإناث تصل إلى 15٪ وكانت وصلت في السابق 20٪ وهناك مشروعات لتمكين المرأة تشغيلها لتقليل نسبة البطالة بين الإناث مما ينعكس على إجمالي نسبة البطالة. 


وقالت الوزير أيضا تصاعد في نسبة الاستثمارات الخاصة لترتفع مساهمة القطاع الخاص من إجمالي الاستثمارات  متوقع تصل الى49٪ لتنفيذ وثيقة ملكية الدولة

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المرض والعوامل الخِلقية أكثر أسبابها.. “الإحصاء”: 1.8 % من إجمالي سكان المملكة مصابون بالإعاقة

كشفت الهيئة العامة للإحصاء أن نسبة انتشار الإعاقة بالمملكة بجميع أنواعها بلغت 1.8% من إجمالي السكان.

جاء ذلك عبر نشرة إحصاءات الإعاقة لعام 2023 م التي أصدرتها الهيئة اليوم، مشيرة إلى أن مسح الإعاقة يعد أحد المسوح المتخصصة الوطنية التي تنفذها الهيئة لتوفير بيانات عن أنواع الإعاقة، وأسبابها، والخصائص العملية والديموغرافية للأفراد ذوي الإعاقة، وتوزيعهم الجغرافي.

وأوضحت نتائج مسح الإعاقة أن نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة بصرية بلغت 21.8 %، فيما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة سمعية 7.0 %، أما نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة في التواصل فقد بلغت 2.7 %، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة حركية “عدم القدرة على المشي” 52.6 % من إجمالي الأفراد ذوي الإعاقة الواحدة في العينة المستهدفة ودرجة شدتها. كما بلغت نسبة الأفراد في الفئة العمرية “2 – 4 سنوات” الذين لديهم أكثر من إعاقة 68.2%، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 831% من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أو أكثر للفئة العمرية نفسها.

اقرأ أيضاًالمملكةالسفير “المطر”: المملكة تبذل كل الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب في قطاع غزة

وبينت النتائج أن نسبة الأفراد في الفئة العمرية “5 -17 سنة” الذين لديهم أكثر من إعاقة 60.0%، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 40.0 % من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أو أكثر للفئة العمرية نفسها، وبلغت نسبة الأفراد في الفئة العمرية “18 سنة فأكثر” الذين لديهم أكثر من إعاقة 58.0%، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 42.0% من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أوأكثر لنفس الفئة العمرية.

ووفقًا لنتائج النشرة، فإن المرض والعوامل الخلقية من أكثر الأسباب شيوعًا للإعاقة بنسبة 39.2% و26.9 % على التوالي. وقد بلغت نسبة الأسر التي تضم فردًا واحدًا من ذوي الإعاقة 79.7% لجميع درجات شدة الصعوبة، بينما بلغت نسبة الأسر التي تضم أكثر من فرد من ذوي الإعاقة 20.3% من إجمالي الأسر التي لديها أفراد ذوو إعاقة.

مقالات مشابهة

  • طالبة بريطانية تفحم وزيرة الداخلية السابقة بشأن حرب غزة
  • الإحصاء: 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة
  • «الإحصاء»: معدل انتشار الإعاقة بلغ 1.8% من إجمالي السكان في المملكة
  • "الإحصاء" تكشف معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة
  • المرض والعوامل الخِلقية أكثر أسبابها.. “الإحصاء”: 1.8 % من إجمالي سكان المملكة مصابون بالإعاقة
  • “الإحصاء”: 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة
  • وزيرة الهجرة: مصر أول دولة في العالم تطلق استراتيجية لتمكين المرأة
  • هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟دراسة تكشف نتائج مثيرة
  • الهجرة في أسبوع.. الجندي تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة
  • وزيرة تربط بين تأهيل المقبلين على الزواج وتماسك الأسرة في المغرب