بوابة الوفد:
2024-06-02@07:19:48 GMT

دعوات مقاطعة للحوم والدواجن .. بالأقصر

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT


 

لاقت حملات المقاطعة للأسماك بعد ارتفاع أسعاره بعدد من المحافظات المصرية صداها، حتى عند أهل الأقصر، فرغم استقرار أسعار السمك في الأقصر؛ إلا أن حملات مقاطعة نادى بها البعض من أهالي المحافظة؛ لبدء مقاطعة اللحوم والدواجن بعد الارتفاع الجنوني لأسعارها في المحافظة السياحية؛ على أمل أن تجني المقاطعة ثمارها مثل مردودها عقب غلاء أسعار السمك، الأمر الذي دفع قاطني المحافظات الساحلية إعلان مقاطعتهم للأسماك؛ وبالفعل تراجع تجار السمك عن الأسعار الجديدة.

في الأقصر دعا مواطنون أهالي المحافظة إلى مقاطعة الدواجن واللحوم؛ على أن يبدأ تفعيل هذه الحملات في أول مايو.

ودعا المنادون بالمقاطعة التي بدأوا شعارها ب"خليها تعفن" أن يبدأ الجميع في المقاطعة أول شهر مايو؛ حتى يخفض الجزارون من سعر اللحوم والتي تختلف سعرها من منطقة إلى أخرى بين 340  وحتى 380 جنيها.

أما أسعار السمك، فقد شهدت استقرارا؛ فيشمل سعر السمك صغير الحجم، حوالي 50 جنيهًا للثلاثة أكيال، أما المتوسط فيبلغ سعر الكيلو بين 35 إلى 50 جنيها للكيلو، وكبير الحجم 80 جنيهًا للكيلو، مع مراعاة فارق السعر للمجمد والطازج.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات المقاطعة الأقصر السمك مقاطعة دعوات

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، أنه سيطر على نحو 880 كيلومترا مربعا من أراضي أوكرانيا منذ بداية العام، مؤكدا أنه يتقدم في جميع الاتجاهات في أوكرانيا.

وأعلن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف، اليوم الجمعة أيضا، عن سيطرة القوات الروسية على 28 بلدة جديدة خلال شهر مايو.

واتهم وزير الدفاع الروسي الغرب بإطالة الصراع في أوكرانيا من خلال توفير الأسلحة والبيانات الاستخباراتية، كما اتهم الولايات المتحدة بتدمير بنية الأمن العالمي وإثارة الصراعات للحفاظ على هيمنتها.

300 كلم منذ بداية مايو

من ناحيتها، أعلنت القوات الروسية أنها سيطرت على 300 كيلومتر مربع من مقاطعةخاركيف خلال شهر مايو الجاري.

وصرح رئيس الإدارة الروسية لمقاطعة خاركيف، فيتالي غانتشيف، الجمعة، بأن القوات الروسية عززت من تقدمها على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركيف مركز المقاطعة، لافتا إلى أنه "تم تحرير نحو 300 كيلومتر مربع من الأراضي في المقاطعة"، خلال شهر مايو الجاري.

 وقال غانتشيف، خلال مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك"، إن "القوات الأوكرانية، تقوم بتعزيز الاحتياطيات ومدها بالأسلحة الغربية إلى مقاطعة خاركوف، لكنها لا تحقق أي نجاحات حقيقية هناك، والمعلومات التي ينشرها العدو في الفضاء الإعلامي الأوكراني، هي أنهم جهزوا "قبضة" ويشنون هجومًا مضادا، غير صحيحة في الواقع".

وتابع غانتشيف: "في الواقع، الصورة بسيطة.. لقد اصطفت جبهتنا في منطقتي فولشانسكي وخاركوف، خلال مايو الجاري، في المناطق الشمالية من مقاطعة خاركوف، وتم تحرير 13 بلدة"، مضيفا أنه "تم تطهيرها من النازيين وهي تبلغ نحو 300 كيلومتر مربع من المساحة".

وأشار غانتشيف إلى أنه بفضل الهجوم في شمال مقاطعة خاركيف، حققت القوات الروسية نجاحاً على محور كوبيانسك، وحررت 5 بلدات هناك، واصفا هذا التقدم الـ"سريع جدًا".

وبدأت، قوات مجموعة "الشمال" الروسية، في شهر مايو الجاري، بالتقدم في أعماق دفاعات الجيش الأوكراني في مقاطعة خاركيف، وسيطرت بالفعل 13 قرية وهي "بوريسوفكا، بوغروفاتكا، غاتيشكي، غلوبوكو، كراسنوي، لوكيانتسي، موروخوفيتس، أوغورتسوفو، أولينيكوفو، بليتنيفكا، بيلنايا، ستريليتشيا وستاريتسا".

واعترفت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية، بدورها، بأن الوحدات الأوكرانية في هذه المنطقة اضطرت إلى التراجع إلى "مواقع أكثر تحصينا".

 إسقاط 29 مسيرة أوكرانية

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية، دمرت 29 مسيرة أوكرانية، واعترضت 5 صواريخ "نبتون" المضادة للسفن، فوق إقليم كراسنودار الروسي.

وجاء في بيان الوزارة: "تم إحباط محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام الطائرات المسيرة ضد منشآت في الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 29 مسيرة أوكرانية واعترضت 5 صواريخ مضادة للسفن فوق إقليم كراسنودار".

ونوّه البيان بأنه تم إسقاط طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة فورونيج وأخرى فوق مقاطعة بيلغورود وثالثة فوق مقاطعة تامبوف.

مقالات مشابهة

  • حملات على منافذ بيع اللحوم وضبط 320 كيلو بأختام مزورة في سوهاج
  • حملات للرقابة علي مخابز كفرالشيخ
  • الثانوية الأزهرية 2024.. 2360 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم بالقسم العلمي بالأقصر
  • إستقرار أسعار اللحوم والدواجن اليوم السبت 1 يونيو بالفيوم
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في الأقصر
  • «المصرية للحوم والدواجن» تؤكد انخفاض أسعار اللحوم الفترة المقبلة «فيديو»
  • 7-إلفن تنهي أعمالها بإسرائيل وسط حملات المقاطعة
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا
  • أسعار الأسماك والجمبري اليوم الجمعة 31 مايو 2024