تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية “إكسترا نيوز”، بثا مباشرا لانطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية في نسختها الأولي بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة البطولة العربية العسكرية للفروسية في نسختها الأولي بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وانطلقت مساء اليوم الأربعاء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة البطولة العربية العسكرية للفروسية في نسختها الأولي والتي تنظم خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وبمشاركة 11 دولة عربية هى: مصر- ليبيا- قطر- الجزائر- الكويت- تونس- سوريا- العراق- السعودية- الأردن- الإمارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي البطولة العربیة العسکریة للفروسیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة وخطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الصيني "شي جينبينج"، بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها  الرئيس للصين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الصيني استقبل الرئيس بقاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتلى ذلك عقد محادثات معمقة بين الرئيسين، تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وقد صدر في هذا الإطار بيان مشترك يفصّل مجالات التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك الإعلان عن عام "الشراكة المصرية الصينية"، الذي سيشهد العديد من فعاليات التعاون الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت رؤى البلدين بالنسبة للتطورات الدولية والإقليمية، حيث شدد الرئيس على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية، وما تسفر عنه من مآسي إنسانية وسقوط ضحايا، وآخرها القصف المتعمد لمخيم للنازحين الذي نتجت عنه كارثة إنسانية مفجعة، وقد أشاد الرئيس الصيني في هذا السياق بدور مصر  المحوري وجهودها الدؤوبة للتهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، واتفق الرئيسان على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مؤكدين أن تطبيق حل الدولتين هو الضامن الرئيس لاستعادة الاستقرار وإرساء السلم والأمن الإقليميين.

كما ناقش الجانبان الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري.

وشهد الرئيسان عقب ذلك مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، وعدد من مجالات التعاون الأخرى.

مقالات مشابهة

  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • السيسي: منتدى التعاون سيحمل دفعة ملموسة للعلاقات مع الصين
  • الرئيس السيسي يدعو لمعالجة جذور القضية الفلسطينية لتحقيق السلام
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني (بث مباشر)
  • السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان تيانانمن ببكين
  • السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة وخطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح
  • بث مباشر.. الرئيس الصيني يستقبل السيسي في قصر الشعب ببكين
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل إلى قصر الشعب الرئاسي ببكين
  • بث مباشر .. الرئيس الصيني يستقبل السيسي بقصر الشعب في العاصمة بكين
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة