ألقت الشرطة في الولايات المتحدة القبض على عشرات المتظاهرين في جامعة تكساس في أوستن  وجامعة جنوب كاليفورنيا مع اشتداد المظاهرات التي يقودها الطلاب ضد الحرب الوحشية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة في جميع أنحاء البلاد واقترح رئيس مجلس النواب مايك جونسون استدعاء الحرس الوطني.


وأعلنت الشرطة الأمريكية، توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة لدعم فلسطين في جامعة في لوس أنجلوس.


وجاءت الاعتقالات ، في مدينتي أوستن ولوس أنجلوس في الوقت الذي تحدى فيه طلاب جامعتي هارفارد وبراون على الساحل الشرقي التهديدات باتخاذ إجراءات وأقاموا مخيمات تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

وتدعو الحركة، التي بدأت في جامعة كولومبيا في نيويورك الأسبوع الماضي، الجامعات إلى قطع العلاقات المالية مع إسرائيل وسحب الاستثمارات من الشركات التي تقول إنها تساعد في حربها الوحشية في غزة. 

وأُستشهد ما لا يقل عن 34,262 فلسطينيًا في الهجمات الاحتلال الإسرائيلية المتوحشة  على القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر، عندما قام مقاتلو حماس بعملية طوفان الأقصى في جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1,139 إسرائيلياً وأسر العشرات.

وكانت الاحتجاجات التي قادها الطلاب سلمية ومحترمة إلى حد كبير، لكنها قوبلت بإجراءات صارمة من العديد من الجامعات وسط مزاعم بمعاداة السامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيل الاحتجاجات الاستثمارات استثمارات احتلال الاسرائيلي الحرس الوطني الحرب الوحشية الشرطة الأمريكية فی جامعة

إقرأ أيضاً:

أحمد حلمي يشارك في مسيرة لدعم فلسطين في هولندا

متابعة بتجــرد: نشر الفنان أحمد حلمي، على خاصية القصص المصورة الملحقة على حسابه الخاص بـ”إنستغرام” مقطع فيديو وصوراً كشف من خلالها عن مشاركته في مسيرة سلمية داعمة لفلسطين، بشوارع هولندا في أثناء وجوده بمهرجان روتردام السينمائي. حيث يظهر رسم أعلام فلسطين في كل مكان، ومرور الأشخاص حولها.

يذكر أنه لا يعد هذا الفعل الأول لأحمد حلمي الذي يظهر من خلاله دعمه لأهل فلسطين، حيث سبق وطلب أثناء حضوره منتدى الإعلام العربي، الوقوف دقيقة حدادًا، على روح الجندي المصري الذي استشهد في رفح، وعلى روح أشقائنا في فلسطين، الذين رحلوا بعد حرق مخيم النازحين في رفح، إذ أعرب عن حزنه الشديد لما تمر به فلسطين من قصف ودمار شامل منذ طوفان الأقصى.

كما دافع عن نفسه خلال الندوة بعد اتهامه بالتقصير في حق فلسطين، على خلفية الأحداث الحاصلة في رفح وغزة.

وقال: “أتمنى من كل قلبي تقديم عمل عن الظلم الواقع على أهلنا في غزة وفلسطين، وأناشد كل فنان وأنا أوّلهم أن نسلّط الضوء على معاناة الفلسطينيين”.

وأضاف: “السوشيال ميديا فتحت عيون كثيرين كانوا لا يعرفون شيئاً عما يحدث ويظنّون أن المحتل الإسرائيلي على حق، لكن اليوم الفيلم من الممكن أن يكون درعاً ومرجعاً يؤرخ للحقائق، فالفن له دور مهم في تغيير أحوال الإنسان والشعوب، وفي الظروف الاقتصادية الصعبة الناس يحتاجون الى الابتسامة”.

وأردف حلمي بالقول: “أنا أقدّم أعمالاً خفيفة تخرج الشحنة، وتجعل الناس يبتسمون لكنني لا أخدّرهم. لا بد من أن أعمل فيلماً للناس كي يضحكوا، وليفيقوا قليلاً، لأنه لا يوجد ضحك مطلق، والمفروض ألا يكون لديك محاذير وأنت تقدّم عملاً كوميدياً سياسياً. يجب الحذر عندما تقدّم عملاً له علاقة بالدين أو الجنس، ولو أننا سنتبع هذه الطريقة لكي نضحك فقط فلن أفعل ذلك وسأرفض الحكاية، ومن يقول الجمهور يريد ذلك فهو لا يفهم مطلب الناس”.

main 2024-06-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أكاديمي إسرائيلي يقر بـنجاح حراك الطلاب الداعم لغزة.. جامعات الاحتلال متواطئة
  • الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد (فيديو)
  • أحمد حلمي يشارك في مسيرة لدعم فلسطين في هولندا
  • توقيف 22 محتجا خلال تظاهرة داعمة للفلسطينيين في متحف بنيويورك
  • أكثر من 20 ألف متظاهر في باريس ضد الفاشية ورفضا للحرب في غزة (فيديو)
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر نحو 22 ألف شخص في باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • باحثة: الاعتراف بدولة فلسطين يسهّل مفاوضات «حل الدولتين»
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • الثالثة خلال أيام.. جامعة بلجيكية جديدة تقرر تعليق التعاون مع الاحتلال