موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا من خلال استمرارها في تقديم الأسلحة والدعم لنظام كييف.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: “رغم كل هذا الدعم فإن هذا لن يغير نتيجة العملية العسكرية الروسية الخاصة والتي ستحقق أهدافها”.

وحول المعلومات عن تزويد واشنطن لكييف بصواريخ (أتاكامز) العملياتية التكتيكية بعيدة المدى قال بيسكوف: “إن تصرفات الولايات المتحدة والأوروبيين واضحة ويمكن التنبؤ بها، أي أنه بمجرد أن يبدؤوا بالحديث عن مثل هذا الدعم فهذا يعني أن مثل هذا التسليم تم تنفيذه ودفع ثمنه في انتهاك للقوانين الداخلية للولايات المتحدة”، مشدداً على أن مثل هذه الأسلحة لن تؤثر في سير العملية العسكرية الخاصة لكنها ستسبب المزيد من المشاكل لأوكرانيا نفسها.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أعلن أمس أن الولايات المتحدة سلمت صواريخ أتاكمز بعيدة المدى إلى كييف بناءً على توجيهات الرئيس الأمريكي جو بايدن.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تهدد أوروبا بأول مناورة تكتيكية على الأسلحة النووية

أعلنت روسيا، بدء مناورات تكتيكية على الأسلحة النووية بالقرب من أوكرانيا، التي تخوض حربها معها منذ أكثر من عامين تقريبًا، فيما قات إنه رد على التهديدات الغربية، وفقًا لما أعلنته وكالة «فرانس برس».

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فالتدريبات تجري في المنطقة العسكرية الجنوبية، التي تقع على الحدود وتشمل أجزاء من أوكرانيا التي تزعم موسكو أنها ضمتها، ولم تحدد بالضبط أين تجري؟

وتهدف التدريبات إلى اختبار استعداد أفراد ومعدات الوحدات القتالية ذات الأسلحة النووية غير الاستراتيجية للرد ولضمان سلامة أراضي الدولة الروسية وسيادتها دون قيد أو شرط.

سبب التدريب على الأسلحة النووية

وأضافت «الدفاع الروسية» أن التدريبات على الأسلحة النووية جاءت ردًا على تصريحات وتهديدات استفزازية من بعض المسؤولين الغربيين.

الغرب يتهم الرئيس الروسي

يأتي ذلك في وقت اتهم الغرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتهديد باستخدام الأسلحة النووية بشكل غير مسؤول.

وكان «بوتين» أمر بإجراء تدريبات على الأسلحة النووية التكتيكية في وقت سابق من شهر مايو الجاري، بعد أن أثارت سلسلة من التصريحات الغربية بشأن الصراع في أوكرانيا استياء موسكو.

مقالات مشابهة

  • الناطق باسم الحكومة يتحدث عن انعكاسات رفع الدعم عن "البوطا" على جيوب "الفئات المحتاجة"
  • روسيا: لا يمكن لأي أسلحة غربية أن تغير مسار الحرب الأوكرانية
  • واشنطن تشيد بجهود موريتانيا في مكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل
  • أمريكا تواصل نقل الأسلحة القديمة إلى أوكرانيا!
  • موافقة أوروبية على تسليح أوكرانيا بأموال روسية وموسكو تبدأ مناورات بأسلحة نووية
  • بلينكن يعرب عن رغبة الغرب في استخدام الأصول الروسية كضمان لقروض كييف
  • مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: أوكرانيا تستخدم أسلحة جميع دول الناتو تقريبًا ضد المدنيين الروس
  • روسيا تهدد أوروبا بأول مناورة تكتيكية على الأسلحة النووية
  • روسيا تبدي موقفاً من سعي واشنطن لـمعاقبة المحكمة الجنائية الدولية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 495 ألفا و70 جندي