أكد رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل على أهمية المشاريع الدولية بين الجامعات في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الثقافات والمجتمعات، لافتا إلى أن هذه المشاريع تقدم فرصًا للطلاب والأكاديميين للتفاعل مع أفكار وأساليب عمل مختلفة؛ مما يساهم في تطوير القدرات البشرية وتعزيز الابتكار والتنمية المستدامة.


جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جامعة حلوان تناولت عرض فرص المشاريع الدولية المتاحة لمؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني، كما ألقت الضوء على مهارات كتابة المشاريع الدولية وتصميم الأنشطة واختيار الشراكات الدولية المناسبة.


من جانبه.. أشار الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى أن برنامج (Erasmus) هو تجربة فريدة يستطيع من خلالها الباحث الدراسة في بلد آخر.. وقال إنها أصبحت ظاهرة ثقافية تحظى بشعبية كبيرة بين الباحثين، وتوفر وقتًا للتعلم وفرصة للتواصل الاجتماعي وتجربة ثقافة مختلفة.


فيما رحب الدكتور محمد عبد العظيم الشيمي مدير مكتب العلاقات الدولية بالحضور والدكتورة غادة بسيوني المدير الوطني لمكتب "الايراسموس"، مؤكدًا على أهمية اغتنام الفرص للمشروعات البحثية الدولية وضرورة استعداد جميع الباحثين للمشاركة كجزء من التفاعل البحثي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تختتم الدورة الدولية الـ18 لجراحة المثانة وتحويل مجرى البول

نظم مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة فعاليات الدورة التدريبية الثامنة عشر لجراحة المثانة وتحويل مجرى البول.

جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة وريادة الأستاذ الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، وبحضور الدكتور باسم صلاح مدير المركز والدكتور أحمد مصباح رئيس قسم المسالك البولية – ومقرر الدورة، والدكتور حسن أبو العنين أستاذ جراحة المسالك البولية بمركز امراض الكلي والمسالك البولية.


وصرح  الدكتور حسن أبو العينين بأن هذه الدورات منذ بدايتها وعلى مدار 18 دورة قد حضرها أكثر من 800 متدرب من 92 دولة وهي من انجح الدورات حيث تضم فعاليات الدورة عدد كبير من المحاضرات وورش العمل المختلفة، يقوم خلالها فريق الاطباء بعمل عمليات على الفيديو المباشر ثم يشارك المتدربون في العمليات على حيوانات التجارب وبعد العودة لبلادهم يقومون بإجراء تلك الجراحات في مستشفياتهم وإرسال ما يثبت ذلك.

كما يتم عقد العديد من الدورات في التخصصات الأخرى مثل جراحات الحصوات والجراحات التعويضية التكميلية وجراحات المناظير حي6% يعتبر مركز الكلي منارة للتعليم والتدريب الطبي المستمر ونشر كل ما هو جديد في مجال جراحة المسالك البولية.

فعاليات الدورة التدريبية 1000248345 1000248343 1000248351 1000248353 1000248341 1000248347

مقالات مشابهة

  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • جامعة المنصورة تختتم الدورة الدولية الـ18 لجراحة المثانة وتحويل مجرى البول
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الدول الإفريقية وتبادل الخبرات
  • وزير الإسكان يتابع التعاون بين الوزارة والدول الأفريقية في تنفيذ المشروعات وتبادل الخبرات
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون بين الوزارة والدول الإفريقية فيما يخص تنفيذ المشروعات وتبادل الخبرات
  • جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»