كشفت منصة "أبشر" عن طريقة إصدار جواز السفر السعودي لأفراد الأسرة ممن هم دون 10 أعوام، وليس لديهم بصمة مسجلة في أنظمة وزارة الداخلية.
وأوضحت أن هناك عدة شروط لا بدّ من توافرها، مبينة أنه يمكن إصدار الجواز لمدة 5 سنوات فقط في حال كان عمر فرد الأسرة أقل من 10 أعوام.إصدار جواز السفر في السعودية لمن هم أقل من 10 سنينوذكر أن من ضمن الشروط أيضا، عدم إتمام صدور هوية وطنية لفرد الأسرة، وسداد رسوم إصدار الجواز بما يتوافق مع مدة الصلاحية المختارة.


أخبار متعلقة موقع الكوبون: متعة التسوق الإلكتروني باستخدام كوبونات الخصمعودة معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 بتجارب مباشرة لأحدث ابتكارات إل جي إلكترونيكسكما اشترط أيضا وجود فرد الأسرة داخل المملكة، وألا يكون لدى فرد الأسرة جواز سفر، بالإضافة إلى أن يكون المستفيد على قيد الحياة.
في شهر مارس.. 6.4 مليون عملية إلكترونية للداخلية عبر منصة "أبشر"#اليوم @Absher
للتفاصيل..https://t.co/QA8t3F1udK pic.twitter.com/baMCbZGzyC— صحيفة اليوم (@alyaum) April 25, 2024
وبخصوص الخطوات تأتي بالدخول إليها على النحو التالي:-خدمات أفراد الأسرةخدماتإصدار الجواز لمن هم أقل من 10 سنة وليس لديهم بصمة في النظام

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الجوازات السعودية السعودية أخبار السعودية السعودية اليوم أقل من 10

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست": قوانين "طالبان" المتشددة لم تقتصر على النساء بل أصابت الرجال أيضا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن القوانين المتشددة التي تفرضها حركة طالبان في أفغانستان لم تعد تقتصر على النساء فقط بل أصبحت تصيب الرجال أيضًا.
وأشارت الصحيفة - في مقال للكاتب ريك نواك - إلى أن حركة طالبان، التي تتولى مقاليد الحكم في أفغانستان منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام بعد الإطاحة بالحكومة الموالية للولايات المتحدة، بدأت تفرض قوانين صارمة تقيد من حرية الرجال مثل إلزامهم بإطلاق لحيتهم وعدم التشبه في ملابسهم أو سلوكهم بأبناء الدول الغربية مثل ارتداء ملابس الجينز أو حلاقة الشعر على الطريقة الغربية.
وذكر المقال أن القوانين الجديدة تحظر على الرجال النظر إلى أي امراة غريبة والسماح لهم فقط بالنظر لزوجاتهم ومحارمهم.
ويلفت المقال إلى أن طالبان اعتادت منذ توليها السلطة في أفغانستان فرض قوانين متشددة على المرأة من شأنها تقييد حريتها مثل الحرمان من التعليم وتقلد الوظائف العامة، إلا أن الملفت للنظر هو تطبيق مثل هذه القيود على الرجال أيضًا.
وأورد المقال شهادة بعض سكان العاصمة كابول التي يقولون فيها إن القيود المفروضة على الرجال تشمل المرور على المنازل لتفقد الرجال الذين لم يرتادوا المساجد لأداء الصلاة، مشيرا إلى المخاوف التي بدأت تنتاب العديد من الموظفين العموميين في البلاد من فقدان وظائفهم إذا لم يطلقوا لحاهم.
وأضاف المقال أن أصحاب صالونات الحلاقة بدأوا يرفضون حلق اللحية أو حتى تهذيبها خشية الوقوع تحت طائلة العقاب من جانب سلطات طالبان.. موضحا أن سلطات طالبان بدأت في توقيف سائقي سيارات نقل الركاب في حال عدم التزامهم بتلك التعليمات مثل السماح لامرأة بركوب السيارة دون محرم.
وأوضح المقال أن القوانين الجديدة تسمح لقوات إنفاذ القانون باحتجاز المخالفين لمدة ثلاثة أيام وفي حالة عدم الالتزام بأداء الصلاة في المسجد يتم تحويل المخالفين للمحكمة وخضوعهم لعقوبات قد تصل إلى الغرامة أو السجن.
وتشير الصحيفة إلى شهادة أحد المواطنين التي يتضجر فيها من تلك القيود حيث يقول "نحن جميعا مسلمون ملتزمون ونعرف الحلال والحرام ولايجب فرض الدين علينا بالقوة".
واختتم كاتب المقال قائلا إن تلك المارسات من جانب حركة طالبان دفعت العديد من المواطنين إلى التفكير جديا في مغادرة البلاد حتى هؤلاء الذين أعلنوا تأييدهم لحركة طالبان في بداية توليها السلطة في أفغانستان.
 

مقالات مشابهة

  • مدير عام قوات الشرطة يقف على وصول شحنة طائرة كاملة من دفاتر الجواز الإلكتروني بمطار بورتسودان الدولي
  • "واشنطن بوست": قوانين "طالبان" المتشددة لم تقتصر على النساء بل أصابت الرجال أيضا
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأوراق المطلوبة والشروط
  • ليس الأطفال وحدهم.. الآباء أيضا يعانون من قلق العودة إلى المدرسة
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا ..!
  • حزب “البام” يدعو وزارة الداخلية لتمديد مدة صلاحية جواز السفر من 5 إلى 10 سنوات
  • الولايات المتحدة تتيح للحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت
  • مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. الأوراق المطلوبة لـ استخراج بدل فاقد
  • خطوات وشروط إصدار تأشيرة خروج وعودة للعامل من "أبشر"