أكد الدكتور محمد الشربيني، رئيس لجنة التحكيم في البطولة العسكرية العربية الأولى للفروسية، إعجابه بالتجهيزات الموجودة في البطولة العربية العسكرية للفروسية «مصر 2024»، مؤكدًا أنه يوجد فيه بنية تحتية غير مسبوقة، من حيث حجم الملاعب ومستوى التجهيزات، مشيرًا إلى أن الإمكانيات والقدرات التي شاهدها في المدينة الرياضية الأوليمبية في العاصمة الجديدة، تسمح باستضافة مصر لبطولات أوليمبية في المستقبل، وبطولات عالم أيضًا في رياضات مختلفة سواء في رياضة الفروسية، أو غيرها من البطولات.

وأشار الدكتور محمد الشربيني، في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن مستوى المشاركين في البطولة من مصر ودول المنطقة «متميز»، سواء من الناشئين أو كبار السن.

وأوضح أن مصر ستستضيف بطولات أخرى في رياضة الفروسية في الأشهر المقبلة تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وذلك بعد افتتاح أولى البطولات في نادي الفروسية بالعاصمة الجديدة.

وأشار إلى أن مصر وفرت الخيول للمشاركين في البطولة، وأن كل الفرسان العرب المشاركين في البطولة عبروا عن إعجابهم وتقديرهم للمستوى الجيد والمتميز للبطولة في مصر، مشيرًا إلى أن مصر حصلت المركز الأول في البطولة وقطر على المركز الثاني وروسيا في المركز الثالث.

وشدد على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو أول رئيس جمهورية يحضر بطولة الفروسية في مصر، معبرًا عن تقديره لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لمختلف الرياضات في مصر، وهو الأمر الذي من شأنه الارتقاء بتصنيف وقدرات الفرق الرياضية المصرية سواء في رياضة الفروسية أو في مختلف البطولات.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي البطولة العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة الجديدة المدينة الرياضية المركز الأول المركز الثالث بطولة الفروسية بنية تحتية دول المنطقة فی البطولة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الإسكان يترأس اجتماعات التحضير لاستضافة مصر للمنتدى الحضري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والسفير عاطف سالم، المنسق الوطني للمنتدي الحضري العالمى، اجتماع اللجنة الفنية والموضوعية المشكلة بقرار رئيس الوزراء، والمختصة بالتحضير والإعداد الفنى لاستضافة مصر للمنتدى فى دورته الـ12 "WUF12"، فى نوفمبر القادم، والذى تنظمه مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وذلك بحضور وفد من المكتب الرئيسي للـ"الهابيتات" بنيروبي، وممثلي مكتب مصر، وكذا ممثلى وزارات (التنمية المحلية - التخطيط والتنمية الاقتصادية - الشباب والرياضة - التضامن الاجتماعي)، واتحاد الصناعات.

وأكد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، أن المنتدى الحضرى العالمى، هو ثانى أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، والذى استضافته الدولة المصرية بنجاح فى نسخته الـ27 "COP27" بمدينة شرم الشيخ، مشيراً إلى أن الفوز باستضافة المنتدى، شاهد جديد على نجاح الدولة المصرية فى تنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية، وفرصة لعرض التجربة المصرية الرائدة، فى تحقيق النهضة العمرانية الشاملة فى مختلف ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية، ومنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن اجتماع اللجنة، تناول الحديث حول تشكيل وتنفيذ الفعاليات الجانبية على هامش المنتدى، وجلسات المائدة المستديرة، ودور وزارتى الإسكان والتنمية المحلية فى تنفيذ هذه الفعاليات، كما تمت مناقشة الموضوعات المقترح تناولها فى الجلسات العلمية بالمنتدى، وتم الاتفاق على قيام الجانب المصري بترشيح المتحدثين الرئيسيين من الخبراء، بجانب الخبراء العالميين.

وأضاف الدكتور عبدالخالق إبراهيم، أنه تم الاتفاق على عقد لقاء وزارى أفريقي يضم وزارات الإسكان والتنمية المحلية كجزء من فعاليات المنتدى، تحت عنوان التنمية العمرانية "تبادل الخبرات"، وكذا عرض التجربة العمرانية المصرية على الدول الأفريقية، وتحديد سبل التعاون المشترك مستقبلاً.

من الجدير بالذكر أن مصر ستكون أول بلد أفريقى يقوم باستضافة المنتدى الحضرى العالمى منذ الدورة الافتتاحية فى نيروبى بدولة كينيا، وثانى الدول العربية بعد استضافة أبو ظبى للدورة العاشرة.

69af9918-cb32-4f1a-bf62-82abaf8d19be 8907f14c-5697-410a-8aeb-74cf9e111f52 75d1c3b3-d9e1-4050-a6aa-a703c878156c

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو
  • البطولات الأوروبية.. آخر مراحل استعدادات “قفز الحواجز” للألعاب الأولمبية
  • الإمارات تنظم بطولة آسيا لـ”مصارعة الذراعين” 2025
  • مساعد وزير الإسكان يترأس اجتماعات التحضير لاستضافة مصر للمنتدى الحضري
  • «العمر مجرد رقم» .. "هاشم عيسي" 65 عامًا حصد 5 بطولات عالم لمصر
  • تنويه خاص من لجنة التحكيم لفيلم جولة ميم المملة في المهرجان الدولي بروسيا
  • أحمد الشندويلي يكشف دور رياضة البوتشا وأهمية دعم ذوي الشلل الدماغي
  • تنويه خاص لفيلم جولة ميم المملة في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة
  • تنويه خاص من لجنة التحكيم لفيلم جولة ميم المملة في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة في روسيا
  • الطفلة سميرة: بطلة عمانية جديدة في رياضة الكاراتيه