الرياض- غدير الطيار
اختتمت اليوم الخميس منافسات البطولة الآسيوية للبلياردو للسيدات والفتيات تحت 17 عاما التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض، على صالة تدريب الاتحاد بحي اليرموك، بمشاركة أكثر من 70 لاعبة مثلن 12 دولة. وتوج الدكتور ناصر الشمري رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، بحضور الدكتور شينجبنج دينج ممثل سفارة تايبيه في المملكة، أصحاب المراكز الأولى في البطولة.

 

 

وانتزعت لاعبات منتخب تايبيه الذهب والفضة في المنافسات؛ حيث توجت لاعبة تايبيه وينق مينق بذهبية منافسات 9 كرات فتيات بعد فوزها في النهائي على مواطنتها جانق جاجا بنتيجة 2/5، وتوجت لاعبة المنتخب السعودي جود بخاري بالميدالية البرونزية كأول لاعبة سعودية وخليجية وعربية تحصل على ميدالية آسيوية.

 

ونالت لاعبة منتخب كوريا الجنوبية هيو يولم المركز الرابع، وفي منافسات 9 كرات سيدات توجت لاعبة منتخب تايبيه شو شن بالميدالية الذهبية، بعد فوزها في النهائي على مواطنتها وي تيز بنتيجة 3/7 وحصلت لاعبة منتخب كوريا الجنوبية سيو سو على المركز الثالث، ولاعبة منتخب اليابان كوهير شيرو على المركز الرابع. وتم تتويج اللاعبات وتسليمهن الجوائز المالية للبطولة والتي بلغت 20 ألف دولار.  

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البطولة الآسيوية للبلياردو للسيدات الرياض جود بخاري لاعبة منتخب

إقرأ أيضاً:

لاعبة منتخب مصر للتزلج الفني تكشف تفاصيل تأهلها لبطولة العالم (فيديو)

كشفت مريم البدوي، لاعبة منتخب مصر في رياضة التزلج الفني، تفاصيل تأهلها لبطولة ألعاب التزلج الفني العالمية 2024، قائلة إنَّ بداية رحلتها مع ألعاب التزلج، أو الباتيناج، كانت وهي في عمر الرابعة ولأنها رياضة تستغرق وقت طويل للغاية لتعلمها بدأتها مبكراً ولكن البداية جاءت صدفة عندما كانت تمارس جمباز في النادي.

وكيل رياضة الإسماعيلية يستقبل أعضاء مركز جريفولز البلازما رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الجمعة: “اللعبة موجودة في مصر من زمان.. من أيام أفلام عبد الحليم، لأنه كان بيطلع في أفلامه وبيجي عندنا في نادي المعادي يصور فيلمه بيلعب باتيناج، فاللعبة موجودة في مصر من زمان أوي، ولكنها مكنتش على شكلها الحالي”.

التزلج يرتقي ليس مجرد لعبة

وتابعت: “يجري تنظيم بطولات عالمية في الوقت الحالي للباتيناج الإيقاعي، وهناك اتحاد دولي لهذه الرياضة، وجرى تنظيمها على مستوى عالي لترتقي إلى رياضة وليست مجرد لعبة وتستغرق وقت طويل لإتقانها وهي شبيهه برياضة الجمباز لأنَّ كلاهما لهما نفس الحركات”.

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • لاعبة منتخب مصر للتزلج الفني تكشف تفاصيل تأهلها لبطولة العالم (فيديو)
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • هنا جودة تودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ64