سرايا - اعتقل اثنتين على الأقل من الأساتذة الجامعيين من قبل سلطات إنفاذ القانون في ولاية جورجيا الخميس، بما في ذلك أستاذة الاقتصاد بجامعة إيموري كارولين فوهلين ورئيسة قسم الفلسفة بالكلية، نويل مكافي.

وقامت عدسات الصحفيين بتصوير فيديو لكلتا السيدتين أثناء احتجازهن. وخلال تفاعلها مع الشرطة، يمكن سماع البروفيسور فولين تعبر عن قلقها حول استخدام القوة من قبل الشرطة ضد الأفراد الذين حددتهم كطلاب إيموري.



وتم تصوير فوهلين وهي تقول أثناء احتجازها: "لقد جئت إلى هنا ورأيت رجلاً ضخمًا يلقي أحد طلابنا على الأرض ويضغط على رقبته ويحتمل أن يخنقه مما يتسبب في إصابة تهدد حياته".

وتابعت الأستاذة الجامعية قائلة: "ولذلك ضربته على رأسه بشكل متهور لفت انتباهه وأمسكوا بي، وألقوا بي على الأرض واعتقلوني وهم الآن يجرحون ذراعي".

وقالت باميلا سكالي، أستاذة أخرى في إيموري كانت في مكان الاحتجاج: "كنت هنا منذ حوالي الساعة 9:15 وكان من الواضح أنه كان هناك طلاب من جامعة إيموري في المجموعة، وتعرفت على بعض أعضاء هيئة التدريس أيضًا".

وتابعت سكالي: "كان الطلاب يجلسون هنا ويهتفون، لم يكن هذا احتجاجًا عنيفًا، تصاعد العنف عندما وصلت الشرطة بالبنادق ورذاذ الفلفل والغاز المسيل للدموع، وبدأو حرفيًا يلقون الناس على الأرض، بما في ذلك أحد أعضاء هيئة التدريس الذين رأيتهم".

وأصدرت مجموعة تدعي أنها متحالفة مع احتجاجات الخميس في إيموري بيانًا جاء فيه جزئيًا أن "دورية شرطة ولاية جورجيا وإدارة شرطة أتلانتا وإدارة شرطة إيموري جميعهم يتحملون المسؤولية عن هذا العمل الإرهابي العلني".




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نصف أعضاء جماعة فجيج يقدمون استقالتهم بسبب “احتجاجات الماء”..

قدم نصف أعضاء المجلس الجماعي لمدينة فجيج، استقالة جماعية احتجاجا على عدم استجابة مجلس الجماعة لمطلب السكان المتمثل في رفض تفويت قطاع الماء للشركة الجهوية المتعددة الخدمات.

وأوضح المستشار الجماعي، مصطفى يحيى، أحد الأعضاء التسعة المستقيلين (ينتمون إلى أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي)، في تصريح إعلامي، أن تقديمهم الاستقالة يأتي بعد عجزهم عن تلبية مطلب السكان الرافضين للانضمام إلى مجموعة الجماعات الترابية “الشرق للتوزيع”، المحدثة في إطار القانون المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات لتدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة.

ويأتي قرار الاستقالة الجماعية في ظل أزمة تعرفها المنطقة منذ نونبر 2023، الذي صادف مصادقة المجلس على الانضمام إلى مجموعة “الشرق للتوزيع”، بعد أن كان قد رفض بالإجماع الانضمام إلى هاته المجموعة في أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)
  • وزير الدفاع البريطاني يدعو لمواجهة المسيرات المؤيدة للفلسطينيين
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلاب
  • مظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين (فيديو)
  • قلق من خطاب مرتقب لبايدن في كلية مورهاوس بسبب الحرب على غزة
  • افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق
  • نصف أعضاء جماعة فجيج يقدمون استقالتهم بسبب “احتجاجات الماء”..
  • كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة
  • عودة الهدوء إلى عاصمة قرغيزستان بعد احتجاجات ليلية ضد الأجانب