صدى البلد:
2024-05-20@03:02:57 GMT

قرار إماراتي عاجل يخص مواطني سلطنة عمان

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

أصدر  اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، قرارا بالبدء الفوري لتطبيق قرار إلغاء كافة المخالفات المرورية المترتبة على مواطني سلطنة عمان الشقيقة، خلال الفترة من عام 2018 وحتى عام 2023.

ثمن، في تصريح له اليوم، قرار إلغاء كافة المخالفات المرورية المترتبة على مواطني سلطنة عمان الشقيقة، وذلك تخفيفا للأعباء عن الأشقاء من السلطنة، ومن منطلق حرص واهتمام القيادة الرشيدة بإطلاق المبادرات الهادفة التي تسهم في إسعاد المتعاملين من مختلف شرائح المجتمع، وتعزيزاً لجهود الحفاظ على السلامة المرورية.

قال، إنه تم البدء في العمل فورا على تطبيق القرار تماشياً مع إجراءات القيادات العامة للشرطة على مستوى الدولة وتسهيل آلية إلغاء المخالفات المرورية خلال الفترة من عام 2018 وحتى عام 2023 على الأشقاء في سلطنة عمان. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في القطاع البحري

العُمانية:

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في القطاع البحري الذي يصادف 18 مايو من كل عام، ويأتي تحت شعار "آفاق آمنة.. المرأة تشكل مستقبل السلامة البحرية"؛ بهدف تسليط الضوء على الإنجازات المتميزة التي حققتها المرأة في هذا القطاع باعتبارها شريكًا أساسيًّا في مسيرة العطاء والبناء للدفع بعجلة التنمية.

وتأتي هذه المناسبة تماشيًا مع اعتماد المنظمة البحرية الدولية في ديسمبر 2021 قرارًا بتحديد 18 مايو من كل عام يومًا عالميًّا للمرأة العاملة في القطاع البحري بهدف الاعتراف بدور المرأة الجوهري في صناعة القطاع البحري وتمكينها في هذا المجال الحيوي بمختلف التخصصات.

وقالت خديجة بنت مبارك السيابية أخصائية سلامة بحرية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: إن الفترة الراهنة من مسيرة النهضة المتجددة تشهد تميزا للمرأة العُمانية وظهورها في مختلف القطاعات، حيث تقلدت مناصبَ قيادية مهمة في كل الميادين، بما فيها القطاع البحري بشتى مجالاته ابتداءً من الملاحة البحرية والهندسة البحرية وصولا إلى إدارة الموانئ واللوجستيات إلى جانب إعدادها للبحوث العلمية المتقدمة في هذا القطاع، ما يدل على الاهتمام الواسع بتمكينها في القطاع البحري من خلال تبني العديد من المبادرات الهادفة عبر تقديم برامجَ تدريبية وتأهيلية للنساء العُمانيات في مختلف المجالات البحرية لإكسابهن المهارات والخبرات اللازمة في هذا المجال وحث وتشجيع الحكومة للشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة على إشراك وتوفيرِ فرص عمل للمرأة في القطاع البحري وتقديم مُحفزات ومزايا تُشجّعهن على الانخراط في هذا المجال.

وأضافت إن التمكين الذي حظيت به المرأة العاملة في القطاع البحري بسلطنة عُمان أسهم وبشكل كبير في الاقتصاد البحري، مشيرة إلى أن القطاع أصبح اليوم يُؤدي دورًا أساسيًّا عبر محاور العمل الوطني وأن التوسع المتواصل في انضمام المرأة لهذا القطاع يسهم بشكل مباشر في تعزيز هذا الجانب من خلال تبوء المرأة لمكانة عملية بارزة في العمل البحري.

من جانبها أوضحت بسمة بنت حمد الهاشمية رئيسة ضباط ملاحة بحرية بشركة أسياد أن العمل بالقطاع البحري يعد مفخرة كبيرة للمرأة العُمانية ويلاقي اهتمامًا واسعًا من قبل المعنيين بشتى قطاعات العمل البحري ذات العلاقة سواء الحكومية أو الخاصة، منوهة بأنها وزميلاتها يشعرن بالاعتزاز لتخصيص يوم للمرأة العاملة بالقطاع البحري والذي حددته المنظمة البحرية الدولية.

وقالت: إن الاحتفاء بهذه المناسبة في سلطنة عُمان يبرز مكانتها ويسهم في إثراء قدراتها ويعكس الدور الذي تؤديه في نطاق عملها البحري، مشيرة إلى أن هناك اهتمامًا واسعًا نالته المرأة وانعكس على المستويات العملية التي وصلت إليها بالقطاع البحري وإثراء قدراتها وتعزيز إمكاناتها للارتقاء وبشكل متواصل لهذه المكانة.

مقالات مشابهة

  • قادم من سلطنة عمان.. تطور خطير وصيد نوعي في قبضة الشرعية وإعلان رسمي بشأنه
  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • سلطنة عمان تبيع 300 ميجاوات من الكهرباء إلى الكويت
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بسبب تدريس المثلية الجنسية.. النظر في دعوى إلغاء ترخيص مدرسة أجنبية
  • رادار المرور يلتقط 1027 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • سلطنة عمان تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في القطاع البحري
  • بعد مد المهلة.. أسهل طريقة لسداد المخالفات المرورية
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر