أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بعد اجتماع للدول المانحة للمساعدات العسكرية لأوكرانيا اليوم الجمعة أن البنتاغون يعتزم تزويد أوكرانيا بأسلحة جديدة بقيمة 6 مليارات دولار.

البنتاغون: بدأنا بالفعل بنقل الأسلحة إلى أوكرانيا من حزمة المساعدات الجديدة

وقال أوستن: "يسرني أن أعلن اليوم عن تمويل إضافي بقيمة 6 مليارات دولار ضمن مبادرة المساعدات الأمنية لأوكرانيا، والتي ستسمح لنا بمنح أوكرانيا قدرات جديدة من الصناعة الأمريكية".

وأضاف أوستن أن "هذه الأسلحة تشمل ذخيرة لأنظمة الدفاع الجوي ومعدات مضادة للطائرات بدون طيار وكميات كبيرة من ذخائر المدفعية وصواريخ جو-أرض".

وكانت قد ذكرت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن مصادر حكومية مطلعة أمس الخميس، أن واشنطن تضع اللمسات الأخيرة على واحدة من أكبر حزم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وتستعد لتوقيع عقود أسلحة بقيمة 6 مليارات دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقود ستشمل أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" وذخائر المدفعية والطائرات بدون طيار والأسلحة المضادة للطائرات بدون طيار وصواريخ جو – أرض.

كما أعلن المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر أن الولايات المتحدة بدأت عملية نقل أسلحة من أحدث حزمة مساعدات إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن بعضها سيصل إلى كييف في غضون أيام.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وقع الأربعاء، قانونا "لمساعدة الحلفاء الأجانب بما في ذلك أوكرانيا، التي خصص لها بموجب هذا القانون 61 مليار دولار لمواصلة مواجهتها مع روسيا".

وقد أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي الخميس، أن أنظمة الدفاع الجوي تظل أولوية بالنسبة للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة البعيدة المدى.

وكانت قد أرسلت روسيا في وقت سابق مذكرة إلى دول الناتو بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أية شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن دونباس كييف لويد أوستن موسكو ملیارات دولار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 9 صواريخ ATACMS و61 مسيرة خلال الليل

أعلنت الدفاع الروسية صباح اليوم الأحد عن تدمير 9 صواريخ ATACMS أمريكية الصنع فوق القرم، إضافة إلى تحييد 61 مسيرة في مناطق متفرقة، معظمها في إقليم كراسنودار، خلال الليلة الماضية.

إقرأ المزيد تحييد 10 مسيرات أوكرانية في إقليم كراسنودار الروسي

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إنه "تم الليلة الماضية إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ ATACMS التكتيكية العملياتية أمريكية الصنع وطائرات بدون طيار ضد أهداف في أراضي روسيا".

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 9 صواريخ ومسيرة واحدة فوق أراضي جمهورية القرم، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، بينما تم تدمير واعتراض 57 طائرة مسيرة فوق أراضي كراسنودار.

وفي وقت سابق أفادت سلطات كراسنودار بتحييد ما لا يقل عن 10 مسيرات أوكرانية جراء هجوم على عدة مناطق في الإقليم فجر اليوم الأحد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تشن هجوم ب62 طائرة بدون طيار على الأراضي الروسية
  • 6 مسيرات جوية تسقط على مصفاة للنفط في كوبان بروسيا
  • أوكرانيا تسقط طائرة روسية دون طيار فوق منطقة أوديسا
  • القوات الروسية تدمر 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 صواريخ ATACMS و61 مسيرة خلال الليل
  • الدفاع الجوي الروسي يعترض 4 قنابل موجهة وصاروخين فوق مقاطعة بيلغورود
  • "جاهز لأراهن بالمال على فوز أوكرانيا".. وزير الدفاع البريطاني يحث دول الناتو على زيادة دعم كييف
  • نواب ألمان يقترحون حماية جزء من المجال الجوي الأوكراني من أراضي الناتو
  • إعلام أمريكي: موقف أوكرانيا أصبح أكثر خطورة وقد تستخدم الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية
  • صحيفة أمريكية تتحدث عن "لغز" يحير خبراء البنتاغون عن ضعف أسلحتهم المرسلة لقوات كييف أمام قدرات روسيا