قال استشاري اضطرابات النوم لدى الأطفال د. عيسى الرشيدي، إنه في حال تكرر الجاثوم يتوجب زيارة طبيب في اضطرابات النوم، لأنه قد يكون عرضا لبعض الأمراض النادرة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الجاسوم يمثل مرحلة من مراحل النوم العميق مع شلل في عضلات الجسم كاملة.

ونصح الرشيدي الأهل بعدم مناقشة الطفل في الكابوس أو في الأحلام وعدم التدخل في ذلك.

فيديو | "الجاثوم شلل عصبي لا علاقة للجن به"

استشاري اضطرابات النوم لدى الأطفال د. عيسى الرشيدي: حال تكرر "الجاثوم" يتوجب زيارة طبيب في اضطرابات النوم#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/Wq4j2s2HCO

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجاثوم اضطرابات النوم

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: رفع سعر رغيف الخبز اختبار لصبر المصريين

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرار الحكومة برفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش لـ20 قرشا بداية من أول يونيو المقبل، مؤكدا أنه اختبار لصبر المصريين وامتحان لمحنتهم الاقتصادية، وقياس لقدرة المواطن المصري على الاحتمال والتعايش وإنضاج مواقفه وخطواته إيزاء ضغوط تزداد على حمله فيما يخص كلفة الحياة اليومية.

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذا القرار خطوة تخبط مباشرة في الطبقة الفقيرة والمتوسطة من المجتمع المصري، موضحًا أن قرابة 80 مليون مواطن مصري يستفيد من الخبز المدعم، قائلا: "يبدو أن هذا القرار فكرت فيه الحكومة وعرضته على الرأي العام، يبدو ولأول مره أشبه العلاج بالصدمة".

وزير التموين عن رفع سعر رغيف الخبز: سعر القمح زاد 5 أضعاف خبير اقتصادي: رفع سعر رغيف الخبز يتطلب تعويضًا للفئات الأكثر احتياجًا

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن عرض قضية الدعم على الحوار الوطني ويتشاور ويستفيد من مناقشات فكرة الدعم النقدي والعيني على الحوار الوطني، موضحًا أن هذا اختبار للحكومة كما أنه اختبار للمواطن في قدرته على التحمل والصبر والاحتمال والتحايل على العيش والتعايش مع الواقع الاقتصادي الصعب.
إبراهيم عيسى: قرار رفع سعر رغيف الخبز المدعم اختبار للحكومة

ولفت إلى أن قرار رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش لـ20 قرش اختبارًا للحكومة؛ موضحا أن الحكومة دائمًا ما تقدم هذه القرارات باعتبارها قرارات إصلاحية وقادرة على القيام بدور في ضبط العملية والأزمة الاقتصادية في مصر.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم تحدث عن أن سعر رغيف الخبز لم يتحرك منذ 30 عامًا، ولكن هناك تحرك حقيقي في دعم الخبز عن طريق تخفيض وزنه، موضحًا أن رغيف الخبز المدعم كان وزنه 160 جرامًا واصبح 90 جرامًا، وتم تخفيض وزن الخبز على 3 مراحل بنسبة 31%.

وأوضح أن محمد معيط وزير المالية تحدث عن القيم الكبير التي تدعم بها الدولة المصرية رغيف الخبز المدعم، متابعًا: "على الحكومة المصرية ضبط الأرقام التي تتحدث بها، هناك اختلاف بين مسئول ومسئول أخرى بأرقام كبيرة ونحتاج ضبط وانضباط رقمي لنأخذ الموضوعات بجدية والأرقام بمصداقية"، متسائلًا: "هل هذا علاج على طريقة شفاء اقتصادي أما أمور ثانوية".

 

 

مقالات مشابهة

  • استشاري طب أطفال: الإصابة بالأنيميا مرتبطة بفترتي الحمل والرضاعة
  • قيّد رقبته بالعارضة.. تأجيل مباراة كرة قدم نسائية لإسرائيل بعد واقعة في الملعب
  • مصطفى بكري: قوى الشر تكرر ما تعرضت له مصر بعد نكسة 67
  • استشاري: يجب على الحجاج أخذ التطعيمات في فترة لا تقل عن 10 أيام
  • اضطرابات الصحة العقلية للوالدين مرتبطة بخطر التوحد لدى الأطفال.. هذا ما يحدث
  • قلة النوم وتأثيرها على صحة الطفل
  • إسرائيل تواجه اضطرابات وتخبطات تجارية كبيرة في أعقاب قرار تركيا وقف كافة أشكال التجارة الثنائية معها
  • خالد أبو بكر يكشف تفاصيل مهمة بشأن زيارة الرئيس السيسي إلى الصين
  • إبراهيم عيسى: رفع سعر رغيف الخبز اختبار لصبر المصريين
  • مخاطر الإفراط في تناول القهوة والكافيين قبل النوم.. طبيب يحذر