السومرية نيوز - أمن

ترأس وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، اجتماعاً في مقر العمليات المسيطر في منطقة البتاوين ببغداد، فيما حضر الاجتماع قادة أمنيين والوكيل البلدي لأمانة بغداد.
وبحسب بيان وزارة الداخلية، جرت خلال هذا الاجتماع مراجعة نتائج العملية الأمنية التي شرعت بها الوكالات والدوائر التخصصية في وزارة الداخلية يوم الخميس الماضي، وتحليل البيانات الخاصة بها والتي جاءت بهدف تعزيز الأمن والاستقرار ضمن هذه المنطقة بالتزامن مع حملة بلدية لتقديم الخدمات للمواطنين ورفع التجاوزات خاصة بعد أن تم فتح شوارع المنطقة وعودة المصالح والحياة لها.



وشدد الوزير على "ضرورة إدامة الأمن بشكل كامل في منطقة البتاوين والاستمرار بمحاربة الجريمة بمختلف صورها والحفاظ على المكتسب الأمني المتحقق خلال هذا العملية الأمنية".

وأكد الشمري، على "أهمية عودة منطقة البتاوين كواجهة من واجهات العاصمة بغداد لموقعها الاستراتيجي ومكانتها الاقتصادية واحتوائها على العديد من الأماكن المهمة من بينها الفنادق وغيرها وتشجيع الحركة التجارية ضمن هذه المنطقة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: إسبانيا وقفت إلى الجانب الصحيح من التاريخ باعترافها بالدولة الفلسطينية

دعا وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، إلى وقف إطلاق النار في غزة فورًا، معبرا عن الحاجة الملحة لتحقيق الأمن من خلال وجود دولة فلسطينية.

وأكد الوزير، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري خارجية فلسطين وإسبانيا، أن الوقت قد حان لحل الدولتين كحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، معبرًا عن إيمانه بأن وجود دولة فلسطينية سيسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن إسبانيا وقفت إلى الجانب الصحيح من التاريخ بإعلان اعترافها بالدولة الفلسطينية وتأكيد دعمها للقضية الفلسطينية.

وكانت إسبانيا وأيرلندا والنرويج اعترفت رسميا بدولة فلسطين، أمس الثلاثاء، حسبما أعلنت حكومات البلدان الثلاثة. وجاء الإعلان الرسمي الإسباني خلال اجتماع الحكومة، صباح الثلاثاء. وقبل الاجتماع، قال الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز من أمام مقر رئاسة الوزراء في مدريد، في خطاب متلفز: "هذا قرار تاريخي له هدف وحيد، وهو مساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين على تحقيق السلام".

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوترات والعمليات العسكرية والمجازر الصهيونية في قطاع غزة والقلق المتزايد بشأن الوضع الإنساني في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تمنع تجوال “أية عجلة او دراجة لا تحمل لوحات مرورية”
  • الضحاك: ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته في وقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني وما يرافقها من محاولات إسرائيلية لتفجير الأوضاع في المنطقة من خلال توسيع الاعتداءات لتشمل سورية ودولاً أخرى
  • الجزائر والصين تؤكدان ضرورة تعزيز التنسيق داخل مجلس الأمن لنصرة القضية الفلسطينية
  • وزير الداخلية يبحث مع القيادات الأمنية الإيرانية عدة ملفات بينها الزيارة الأربعينية
  • وزير الخارجية: إسبانيا وقفت إلى الجانب الصحيح من التاريخ باعترافها بالدولة الفلسطينية
  • “أبوزريبة” يجتمع مع مدراء العلاقات والتعاون الدولي لمعالجة السلوكيات السلبية في المجتمع
  • وزير الداخلية يشيد بجهود رجال الأمن خلال لقائه القيادات الأمنية في نجران
  • الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هنّ الأكثر تعرضًا للجرائم
  • الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هنّ الأكثر تعرضًا للجرائم - عاجل
  • وزير الداخلية يلتقي أمير نجران ونائبه ويطلع على المبادرات التنموية التي تشرف عليها الإمارة