تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت غدير طلعت طالبة بكلية إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قسم علاقات عامه و إعلان الفرفة الرابعة، في قلب الجامعات، تولد الأفكار التي تهدف إلى تغيير الواقع، ومن هذه الأفكار تنبثق حملة "أريد رجلًا"، التي أطلقها طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بإشراف الدكتور شريف مودي والدكتورة رالا منصور، رئيسة القسم.

تأتي هذه الحملة كمحاولة صريحة لتسليط الضوء على الظاهرة الاجتماعية المتزايدة للمرأة المعيلة في مصر.

وتابعت غدير في تصرح خاص للبوابة نيوز، تتناول الحملة موضوعاً حساساً ومهماً، حيث تسعى لإلقاء الضوء على الأزواج الرافضين للعمل وتركهم لأعباء الحياة على زوجاتهم، ما يؤدي إلى تشوه في الشراكة الزوجية وتحميل المرأة مسؤوليات تتعدى طاقتها. يعكس هذا النهج التوجه الجديد الذي تتبناه الحملة، حيث تركز على تقديم الحلول بدلاً من المناورة في ميدان المساواة الجنسية.

وأشارت إلي أنه من خلال البحث الذي أجروه، يظهر أن نسبة الأسر التي تترأسها المرأة في مصر قد بلغت 3.3 مليون أسرة في عام 2018، وارتفعت إلى حوالي 12 مليون امرأة معيلة في عام 2023، وفقاً لإحصاءات رسمية، معدل التشغيل للإناث المشتغلات البالغات من العمر 15 عامًا فأكثر في مصر بلغ 13.1%، بينما بلغت نسبة الإناث اللاتي يعملن عمل دائم 85.3% من إجمالي المشتغلات، مقارنة بنسبة 60.5% للذكور.


ونوهت غدير إلي أنه تعتبر هذه الحملة نقطة تحول في المناقشات الاجتماعية، حيث تشجع على فتح أبواب جديدة للحوار والتفكير حول هذه القضية الحيوية. بواسطة الحملات الإعلانية والنشاطات الاجتماعية، يمكن للطلاب المبادرين تشكيل تأثير حقيقي ودعوة المجتمع إلى التفكير والتحرك نحو تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية للجميع.

قام علي هذه الحمله كلًا من :"فرحه عبدالمجيد، غدير طلعت هبه رفعت،سما محمد،فرح مسعد،سارا محمد"، وتحت رعاية، عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال، دكتورة هويدا مصطفى رئيس قسم العلاقات العامة و الاعلان، دكتورة رالال منصور، تحت إشراف دكتور  شريف مودي، المعيده بسنت محمود.

IMG-20240420-WA0043 IMG-20240420-WA0046 IMG-20240420-WA0047

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التكنولوجيا الجامعات العدالة الاجتماعية العلاقات العامة المساواة والعدالة المرأة المعيلة تحقيق المساواة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

الخارجية السودانية ترفض حملة إساءات ضد السعودية في وسائل التواصل

متابعات – تاق برس- اعلنت وزارة الخارجية في السودان، رفضها ما ورد في الوسائط الاجتماعية من إساءات بالغة للقيادة السعودية، ولغة لا تشبه ما عرف به الشعب السوداني.

 

وقالت في بيان إنها تابعت خلال الأيام الماضية كتابات وتعليقات لكُتاب أعمدة وناشطين سودانيين في الوسائط الاجتماعية تتناول العلاقات السودانية السعودية بما لا يعبر عن حقيقة موقف الحكومة والشعب السوداني تجاه المملكة .

 

وانتشرت كتابات خلال الايام الماضية في ما يشبه حملة ضد السعودية من بعض الكتاب والناشطين، على خلفية نشر مؤيدي الدعم السريع مقطع فيديو يُظهر احتفالهم قوات تابعة لهم بتلقي تدريب عسكري في جنوب السعودية تسبب في توتر في علاقات البلدين واستدعت الخارجية السودانية السفير السعودي لدى السودان لتقديم توضيحات حول مقطع الفيديو.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان تلقاه “تاق برس” وزعته إدارة الإعلام بوزارة الخارجية إنها “تابعت كتابات وتعليقات لكُتاب أعمدة وناشطين سودانيين في الوسائط الاجتماعية تتناول العلاقات السودانية السعودية، بما لا يعبر عن حقيقة موقف الحكومة والشعب تجاه قيادة وشعب المملكة”.

وأعلنت رفضها القاطع لما ورد في الوسائط من ما اسمتها “إساءات بالغة للقيادة السعودية ولغة لا تشبه ما عرف به الشعب السوداني من تهذيب واحترام لأشقائه خاصة أصحاب السمو والفخامة والمعالي ملوك وأمراء وقيادات الدول الشقيقة”.

 

واكدت الخارجية في البيان حرص السودان على صيانة هذه العلاقات الودية والاستراتيجية الضاربة في التاريخ من كل ما يعكر صفوها.

 

ونبهت  إلى أن العلاقات مع المملكة العربية السعودية، تكتسي بخصوصية مميزة بحكم ما يربط البلدين والشعبين من أواصر الدين واللغة والجوار والمصير المشترك والمصالح المتبادلة بالنظر إلى أن المملكة العربية السعودية هي سادنة الحرمين الشريفين.

 

وناشدت الوزارة كتاب الرأي والمعلقين وناشطي الوسائط الاجتماعية الابتعاد عن كل ما يسئ للعلاقات بين البلدين الشقيقين ولرموز وقيادات المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة والصديقة.

 

ومن بين الكتابات معلومات عن احتجاز السعودية سفينة تحمل أسلحة إلى السودان والافراج عنها لاحقا، اوردها كتاب وناشطون سودانيون وأثارها ناشط سعودي ايضا، إلا أن الجيش لم يصدر أي تعليق على الحادثة

 

الخارجية السودانيةالسعوديةحملة إساءات

مقالات مشابهة

  • حملة إزالة شغالات ومرافق مكبرة بمدينة الأقصر
  • محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية لمناقشة تحديات المرأة العاملة
  • “تراخيص” تنظم حملة تفتيشية موسعة لضمان سلامة منتجات “سوق التنين” للمستهلكين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم ملتقى المهارات والتدريب “وعد” بمحافظة جدة
  • للعام الـ 5 على التوالي: شرطة عُمان السلطانية وبنك مسقط؛ شراكة متواصلة لتنفيذ حملة مكافحة الاحتيال الإلكتروني المالي
  • الخارجية السودانية ترفض حملة إساءات ضد السعودية في وسائل التواصل
  • الخارجية السودانية ترفض الحملة المسيئة للسعودية بمواقع التواصل
  • جيروزاليم بوست: تحديات تواجه إسرائيل بإيلات والبحر الأحمر
  • بدء حملة التطعيمات التعزيزية في مدينة الكفرة
  • الصحة تعلن نجاح حملة التطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة 91%