اختتمت جمعية الحقوقيات المصريات البرنامج التدريبي لاعداد القيادات النسائية بمحافظة الشرقية بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وصرحت رابحة فتحي رئيس مجلس ادارة جمعية الحقوقيات المصريات بان البرنامج التدريبي جاء في اطار اعداد النساء لقيادة انتحابات حزبية بهدف تطويرهم ودعمهم وزيادة ادوارهم في الاحزاب والمجتمع السياسي ودعم قضاياهم من خلال البرنامج التدريبي المعد لهم.

وأضافت رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات، أن ورشة العمل تأتي في إطار الشراكة بين مؤسسة دياكونيا السويدية و جمعية الحقوقيات المصريات، لرفع وعي النساء داخل الأحزاب السياسية بأهمية ادوارهم وترشحهم للانتخابات الحزبية.

وأكدت رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات أن المرأة في الأحزاب السياسية تتحمل مسؤولية كبيرة في المجتمع نظرا لأنها عصب العملية السياسية في الكيانات الحزبية لأدوارها المتنوعة والمتعددة من ناحية، و إيمان القيادة السياسية بقدراتها من ناحية أخرى حيث تعد مشاركتها السياسية جزءً رئيسًا من تمكينها بالجمهورية الجديدة

وأشارت رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات، أن الورشة تتضمن التدريب على عدد من المفاهيم الرئيسية منها مفاهيم متعلقة بالمشاركة السياسية وحقوق المرأة واتفاقيات حقوق المرأة الدولية واتفاقية السيداو بين الدعم والتحديات وما دور الاحزاب السياسية في المجتمع والفجوة النوعية ومعوقات مشاركة المرأة في المشاركة السياسية ويتم ختام البرنامج التدريبي بورشة عمل عن دور الشابات في دعم مشاركة المرأة في الاحزاب السياسية وعمل نموذج محاكاة صغير عن الانتخابات الحزبية وكيفية دعم المرأة.

ونوهت أن جدول أعمال البرنامج التدريبي الذي تقدمه د.امال، تتضمن مفهوم القيادة للمرأة والادارة وما المهارات الاساسية التي يجب ان يتمتع بها القائد والفرق بين القيادة والتمكين وتمكين المرأة بين وجهة نظر الشريعة وتغيير الثقافة واستراتيجية تمكين المراة 2023.

وأعلنت رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات، أن هناك عدد من النتائج المتوقعة فى نهاية وبعد ورشة العمل وهي فهم المشاركات للاحزاب السياسية وانواعها واهمية اتفاقية السيداو وكيفية دعم المرأة في الانتخابات الحزبية.

هذا ويهدف البرنامج لتدريب ٥٠ فتاة وسيدة بمحافظة الشرقية وإعدادهن ليكون قيادات نسائية ناجحة وعناصر فاعلة وقادرة على خدمة المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية دعم قضايا المراة البرنامج التدریبی المرأة فی

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات البرنامج التدريبي استراتيجيات التدريس التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال بأبوتشت

  تابع المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمالي قنا اليوم الثلاثاء 4 يونيه الجاري يرافقه رفعت عبد الحفيظ رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بأبوتشت والدكتور عبدالرحمن منصور رئيس قسم التدريب و هاني الملقب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام فعاليات البرنامج التدريبي استراتيجيات التدريس التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال

أكد مدير عام الإدارة، أن البرنامج التدريبي علي  استراتيجيات التدريس التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال يسعى إلى تنمية وتطوير كفاءة المعلمات وبناء مهاراتهن المعرفية والأدائية لبناء شخصية الطفل وخلق جيل قادر على الإبداع والإبتكار  واشار الي ان البرنامج التدريبي يهدف ايضا الي زيادة وعي المعلمات باستراتيجيات التعليم المختلفة التي أتاحها المنهج الجديد لمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد  تحدث قاصد خلال تفقد البرنامج التدريبي مع معلمات رياض الأطفال عن المشكلات التي يواجهنها أثناء أداء عملهن، مؤكدا أنه يجب عليهن بذل المزيد من الجهد، والمشاركة في كافة الأنشطة، والعمل بروح الفريق، ومواكبة النظام المتطور وتحسين الأداء في العملية التعليمية.معربا عن خالص تقديره وشكره للقائمين على تنفيذ البرنامج التدريبي من قسم التدريب والتوجيه في رياض الأطفال. 

واوضح الدكتور عبدالرحمن منصور ان فعاليات البرنامج التدريبي استراتيجيات التدريس التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال انطلقت اليوم الثلاثاء 4 يونيه وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتي الخميس 2024/6/6  داخل 8 قاعات تدريبية بمدرسة ابوتشت الثانوية العسكرية بنين ويستهدف البرنامج التدريبي 250 معلمة. 

يستهدف تدريب 240 معلمة.. تنفيذ أول برنامج تدريبي عن استراتيجيات التعلم التفاعلية بتعليم نجع حمادي   

كما أطلقت إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الثلاثاء 4 من يونيو الجاري، بمدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمعلمات رياض الأطفال، وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم، لتطوير مرحلة رياض الأطفال بالتعاون مع وحدة دعم مشروع وإصلاح التعليم، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.  

من جانبه، تفقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، اليوم،  قاعات التدريب بمدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، وأكد علي أن معلمات رياض الأطفال هن حجر أساس العملية التعليمية، لذا يجري السعي الدائم لتطوير كفاءتهن وتمكينهن من التعامل الأمثل مع الأطفال، لافتا إلى أن هذا التدريب يسعى إلى تنمية وتطوير كفاءة المعلمات، وبناء مهاراتهن المعرفية والأدائية لبناء شخصية الطفل، وخلق جيل قادر على الإبداع والابتكار.  

وأوضحت عصمت سعد توفيق موجه أول رياض الأطفال بإدارة نجع حمادي التعليمية والمشرف علي تنفيذ التدريب، إنه جرى اليوم الثلاثاء إطلاق فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمعلمات رياض الأطفال بهدف الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وزيادة وعيهن باستراتيجيات التعليم المختلفة التي أتاحها المنهج الجديد، لمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص. 

 وأشارت توفيق، إلي أن تنفيذ البرنامج التدريبي تجري على مرحلتين، الأولى تتضمن "استراتيجيات التدريس التفاعلية" خلال الفترة من 4 يونيو حتى 6 يونيو 2024، وتتضمن المرحلة الثانية من التدريب " التدريس القائم على اللعب " خلال الفترة من 8 يونيو حتى 10 يونيو 2024، وتستهدف المرحلتين تدريب 240 معلمة داخل 8 قاعات تدريبية.  

يذكر أن فعاليات التدريب تجري تحت إشراف الأستاذ عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، و تغريد حمادي رئيس قسم التدريب مدير مركز التنمية المهنية، وعمر فتحي مسؤول التدريب بمركز التنمية المهنية، و هيام محمد سيد، ووفاء يحي عبد الظاهر، وإيمان محمد علي، موجهات رياض الأطفال بنجع حمادي.

مقالات مشابهة

  • إدارة الزمالك تحذر من ألاعيب "السماسره"
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية ابن القيم الخيريّة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية
  • ختام فاعليات تدريب برنامج وعي التدريبي للرائدات الاجتماعيات بالدقهلية
  • فتح باب الترشح لـ “جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة” بنسختها الـ8
  • مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية يعقد اجتماعه الـ 27 في دورته الثالثة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان التنموي بالمنطقة
  • إنطلاق فعاليات البرنامج التدريبي استراتيجيات التدريس التفاعلية لمعلمات رياض الأطفال بأبوتشت
  • ختام البرنامج التدريبي للأطباء البيطريين المشاركين في بعثة الهدي والأضاحي
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تأثيث