الدارك ويب تصدرت تلك الكلمات مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بعد تسببت في واقعة طفل شبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

 

الدارك ويب 

وتساءل الرأي العام المصري عن الدارك ويب وذلك لمعرفة دور تلك المواقع الإلكترونية في وفاة طفل شبرا الخيمة وكذلك معرفة كافة التفاصيل الخاصة بها وطرق الحماية منها.

 

واقعة طفل شبرا الخيمة محافظة القليوبية

وشهدت منطقة شبرا الخيمة جريمة بشعة، بعد العثور على جثمان طفل يبلغ من العمر 15 عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة.

وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتُزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة.

وبضبط المتهم واستجوابه أقر بارتكابه الجريمة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف عليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، فيما أكدت التحقيقات أن الهدف لم يكن تجارة الأعضاء، بل بيع فيديو الجريمة بمبالغ فلكية عبر مواقع الإنترنت غير المشروعة.

الدارك ويبدور الدارك ويب في  واقعة طفل شبرا الخيمة

وكشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر "فيديو كول" بينهما وبيع فيديو الجريمة بمبالغ فلكية عبر مواقع الإنترنت غير المشروعة "الدارك ويب".

 

معلومات عن الدارك ويب

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن الدارك ويب بعد أن تسبب في واقعة طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية:

الدارك ويب هو جزءًا من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه بواسطة متصفحات الويب التقليدية والتي تعتمد على محركات البحث الشهيرة.
 يتكون الدارك ويب من مواقع مشفرة ومخفية وعادة ما يتم الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت المظلمة، مثل شبكة التور (Tor)، أو عبر استخدام بروتوكولات خاصة بالتشفير مثل I2P (Invisible Internet Project)، وقد بدأت فكرة الدارك ويب في التطور خلال التسعينيات، وقد أصبحت واقعًا ماثلًا في العقد الأخير.
 تتميز بنية الدارك ويب بالمخفية والتشفير، حيث يتم استخدام تقنيات متقدمة لإخفاء هويات المستخدمين وتشفير المعلومات المرسلة والمستقبلة، ويمكن الوصول إلى الدارك ويب عبر متصفحات مخصصة مثل Tor Browser أو I2P Browser، التي توفر واجهة لتصفح المواقع المخفية.
 يشكل "الويب المظلم" بيئة خصبة لأنشطة غير قانونية وأخلاقية، ممّا يجعله ملاذًا لِمُمارسةِ جرائمَ مُتنوّعةٍ مثل: بيع المخدرات والأسلحة، القرصنة الإلكترونية، الاستغلال الجنسي للأطفال، توزيع المحتوى الإرهابي.الدارك ويب الكشف قضية طفل شبرا الخيمة.. "تجارة الأعضاء عبر الإنترنت والدارك ويب" لغز كشف الجريمة.. التفاصيل الكاملة حول مقتل طفل شبرا الخيمة


وفي السياق ذاته، حذَّر الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، من مخاطر وأضرار العالم المظلم للإنترنت، ما يُعرف بالـ "دارك ويب"، والذي تنتشر به الجرائم والقرصنة، متوجهًا ببعض النصائح لحماية الأطفال من الوقوع في هذا العالم المظلم عند تعاملهم مع شبكة الإنترنت.

وقال "هندي"، إنَّ "الدراك ويب" هو عالم الجريمة الخفي على شبكة الإنترنت وعلى الوالدين حماية الأطفال والمراهقين منه، مضيفًا: "الوقاية خير من العلاج وهناك سبل لحماية أبناءنا علينا اتباعها خاصةً وهذا العمر يتصف بدافع كبير للفضول".

وتابع استشاري الصحة النفسية: "على الوالدين مصاحبة أبناءهم والجيل الحالي هو جيل الرقمنة وعالمهم كله على السوشيال ميديا وبالتالي لا بد من بناء ثقة في التعامل معهم وأية مشاكل يواجهونها لا بد يحكوها ويتكلموا وأهم من رقابة الأبناء هو التلاحم معهم".

 

إقرا أيضا

استشاري نفسي يوضح لـ الأباء كيف يحمون أبنائهم من مواقع الدارك ويب

بعد حادثة طفل شبرا الخيمة.. تعرف على أضرار الدارك ويب

خبير: دخول عالم الويب دارك خطير بنسبة تصل إلى 100%

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدارك ويب الدارك ويب طفل شبرا طفل شبرا الخيمة واقعة طفل شبرا الخيمة تجارة الأعضاء

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة مع شقيقين وقتل أحدهم في القليوبية

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، الدائرة الرابعة، تأجيل محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة والعنف مع شقيقين وقتل أحدهم بسلاح ناري "بندقية آلية"، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر يونيو للمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10547 لسنة 2013 ج قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1855 لسنة 2014 كلي جنوب بنها، أن المتهم "إبراهيم ع ا"، صاحب مقهى، لأنه بتاریخ 28 / 9 / 2013 بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، استعرض القوة والعنف أمام المجني عليهما (أحمد عبد العزيز علي، علي عبد العزيز علي) وأهالي منطقة عزبة رستم - دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، وذلك لتروعيهم وتخويفهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتهديدهم باستخدام القوة والعنف حال كونه حاملا لسلاح ناري "بندقية آلية" - موضوع الاتهام الثالث.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم قام بإطلاق وابلًا من الأعيرة النارية قبل الأهالي المتواجدين وصولًا البقاء على التهمة الثانية، وكان من شأن ذلك التهديد وتلك الأفعال وإلقاء الرعب في نفس المجني عليهما والأهالى قاطني المنطقة محل الواقعة وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر.

وأوضح أمر الإحالة، أنه وقعت بناء على تلك الجريمة الجناية محل الاتهام الآتي قتل عمدا المجني عليه "علي عبد العزيز علي"، وذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النيه على قتله، وأعد لهذا الغرض سلاحًا ناريًا "بندقية آلية" موضوع الاتهام الثالث وترصده في الطريق الموصل إلى مسكنه وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه عدة أعيرة نارية قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب أثناء الاستحمام.. مأساة في شبرا الخيمة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بحيازة أسلحة في شبرا الخيمة
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ «سائق وسباك» لاتهامهم بالاتجار في المخدرات بـ شبرا الخيمة
  • هشم رأسه ..التحقيق في واقعة مقتل شاب علي يد ابن عمه ببولاق الدكرور
  • 2يونيو ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • إحالة أوراق سائق للمفتي بتهمة قتل زميله في شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة مع شقيقين وقتل أحدهم في القليوبية
  • ليونيو المقبل.. تأجيل محاكمة صاحب مقهى لاتهامه بقتل شخص بشبرا الخيمة
  • إحالة أوراق سائق للمفتي قتل شخصاً بسلاح ناري في شبرا الخيمة
  • إحالة سائق للمفتى لاتهامه بقتل آخر بطلقات نارية فى شبرا الخيمة