ألقت شرطة جامعة ولاية أريزونا، اليوم السبت،  القبض على 69 شخصًا بتهمة التعدي على ممتلكات الغير بعد إقامة 'مخيم غير مصرح به'، وفقًا لبيان صادر عن الجامعة.

ووفقًا للجامعة، أقامت مجموعة من الأشخاص، 'معظمهم لم يكونوا من طلاب جامعة ولاية أريزونا أو أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين'، معسكرًا واستمرت مظاهرتهم حتى الساعة 11 مساءً.

بالتوقيت المحلي يوم الجمعة، عندما صدرت تعليمات للمجموعة 'عدة مرات' بالتفرق.

وقال البيان إن أولئك الذين رفضوا المغادرة بعد تحذيرات متعددة، تم اعتقالهم ووجهت إليهم تهم جنائية بالتعدي على ممتلكات الغير.

وقالت الجامعة إنه في حين أن المعسكرات محظورة في ممتلكات جامعة ولاية أريزونا، إلا أنه يُسمح بتنظيم 'المظاهرات القانونية' في الحرم الجامعي، إلا بين الساعة 11 مساءً. و 5 صباحا

وجاء في البيان: 'بينما ستستمر الجامعة في كونها بيئة تحتضن حرية التعبير، فإن الأولوية الأولى لجامعة ولاية أريزونا هي خلق بيئة آمنة ومأمونة تدعم التدريس والتعلم'.
وذكرت شبكة CNN سابقًا أنه تم القبض على ثلاثة أشخاص أيضًا في حرم جامعة ولاية أريزونا يوم الجمعة فيما يتعلق بالمخيم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: مراكز التطوير المهني بالجامعات تساهم في وظائف المستقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس الجامعة.

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الجلسة، بالتوجيهات الرئاسية لتعميم إنشاء مراكز التطوير المهني بالجامعات لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل ووظائف المستقبل من خلال إطلاق العديد من البرامج التدريبية الهامة التي تساهم في تنمية من مهاراتهم العملية.

وأكد الجيزاوي على ما يقوم مركز التطوير المهني والذي جرى افتتاحه بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها من تنظيم دورات وفعاليات وورش عمل متنوعة لخدمة الطلاب والخريجين والإسهام في فتح مسارات مهنية لهم عند تخرجهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى موافقة مجلس الجامعة على عدد من الاتفاقيات المحلية والدولية، مؤكدا حرص الجامعة على بناء شراكات قوية مع الجامعات المرموقة عالميًا، وذلك فى إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها في الانفتاح على العالم ودعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة، بما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

واستعرض رئيس الجامعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي بدأت خلال الشهر الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل، مؤكدا على أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة للرد على أي استفسارات، كما أكد على تواجد جميع الأطقم الطبية داخل العيادات بالكليات لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.

ووجه الدكتور ناصر الجيزاوي التهنئة إلى الطلاب الفائزين  فى مهرجان ابداع في موسمه الـ 12 ، حيث حصد  فريق كورال قطرات الندى بالجامعة على المركز الأول، كما حصل فريق الفنون الشعبية على المركز الأول ، كما حصد طلاب الجامعة علي المراكز الأولي في الغناء الفردى والتمثيل، مؤكدًا أن جامعة بنها حريصة على دعم جميع الطلاب المتميزين والموهوبين في مختلف المجالات والأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتي التجارة والعلوم
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على دعم الموهوبين وحصد جوائز الإبداع
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام سير الامتحانات بالكليات
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني بالجامعات
  • رئيس جامعة بنها: مراكز التطوير المهني بالجامعات تساهم في وظائف المستقبل
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني لتأهيل الطلاب والخريجين
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا يضربون دعما للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين
  • جامعة الجلالة تحقق إنجازا جديدا على الساحة الإفريقية
  • جامعة الجلالة تحصل على المراكز الأولى في برنامج ومسابقة الابتكار الصحي