أعادت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر تشكيل هيئة المكتب الجديد، والذى أسفر عن فوز الدكتور علاء عبد الهادي برئاسة مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر. 

وأكد مجلس إدارة النقابة أنه تم اختيار التشكيل الجديد بالتزكية وأسفر عن استمرار الدكتور علاء عبد الهادي رئيسًا لمجلس الإدارة، وفوز الشاعر السيد حسن بمنصب نائب الرئيس، واستمرار الشاعر زينهم البدوي سكرتيرًا عامًا، وفوز الشاعر جابر بسيوني بمنصب أمين الصندوق.

واختار مجلس الإدارة الناقد الكبير الدكتور محمد عبد المطلب رئيسا شرفيا للنقابة العامة لاتحاد الكتاب لعام 2024، حسب ما نشرت أ ش أ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر اتحاد كتاب مصر العامة لاتحاد

إقرأ أيضاً:

بسبب استمرار العدوان على غزة.. علاء مبارك ينتقد سكوت محمد صلاح

وجّه نجل الرئيس المصري الراحل، محمد حسني مبارك، علاء مبارك، الجمعة، انتقادات بخصوص ما وصفه بـ"سُكوت" اللاعب المصري، محمد صلاح، تجاه اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لرفح، وذلك لعدم مشاركة صلاح في الحملة التضامنية على منصات التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي.

وغرّد مبارك عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي في "إكس": "محمد صلاح نجم له شعبية كبيرة نحبه نفتخر به نتابع مبارياته مع نادى ليفربول حقق نجاحات كبيرة في عالم كرة القدم لا يختلف عليها أحد..".

وتابع: "الغريب أن معظم نجوم الرياضة عرب وأجانب ولاعبي كرة القدم في العالم تضامنوا مع الأحداث في غزة ومع مجازر الكيان المحتل فى رفح أمام صمت غريب وغير مفهوم من النجم المحبوب"، وفق تعبيره. 
محمد صلاح نجم له شعبية كبيرة نحبه نفتخر به نتابع مبارياته مع نادى ليفربول حقق نجاحات كبيرة في عالم كرة القدم لا يختلف عليها أحد .. الغريب ان معظم نجوم الرياضة عرب وأجانب ولاعبي كرة القدم في العالم تضامنوا مع الأحداث في غزة ومع مجازر الكيان المحتل فى رفح امام صمت غريب وغير مفهوم… — Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) May 31, 2024
وأردف نجل الرئيس المصري الراحل: "كنا ننتظر موقفًا من محمد صلاح كما فعل الآخرون لكنه اكتفى بالصمت وعدم التعليق"، مضيفا: "النجم المحبوب، الصمت ليس مطلوبا في كل الأحوال فبعض المواقف لا يحق للإنسان أن يصمت فيها خاصة ونحن أمام مجازر بشعة ضد مدنيين عزل وجيش يقتل الطفولة بدم بارد"، حسب تعبيره. 


تجدر الإشارة إلى أن صلاح تعرّض لانتقادات متسارعة وحادّة بسبب عدم مشاركته في حملة "All Eyes On Rafah" التي انطلقت عقب غارة الاحتلال الإسرائيلي على رفح، التي كان من المُفترض أنها منطقة آمنة، الأسبوع الماضي.

وقبل ذلك، كان صلاح قد تعرّض قبل أشهر لانتقادات أخرى، بسبب عدم إدلائه بأي تصريحات حول عُدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج على قطاع غزة المحاصر.

آنذاك، نشر محمد صلاح، مقطع فيديو عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، قال فيه: "ليس من السهل أبداً الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات، كان هناك الكثير من العنف والكثير من الوحشية المفجعة للغاية، ليس بالإمكان تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع".


وتابع: "جميع الأرواح مقدسة ومن الواجب توفير سبل الحماية لها، يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات مُمزقة"، موضّحا أنه يجب السماح "بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، يمر سكان غزة بأوضاع صعبة، بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، سكان غزة بحاجة إلى الغذاء والماء والدواء على الفور".
pic.twitter.com/cpyHFIhuQj — Mohamed Salah (@MoSalah) October 18, 2023
وختم صلاح، آنذاك، مقطع الفيديو بالقول: "أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع المزيد من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود".

مقالات مشابهة

  • بسبب استمرار العدوان على غزة.. علاء مبارك ينتقد سكوت محمد صلاح
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • علاء عبد الهادي يفوز بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
  • مجلس إدارة الرعاية الصحية يوافق على طلب نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي
  • الرعاية الصحية: زيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي من الموارد الذاتية للهيئة
  • «الرعاية الصحية» : تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين
  • العراق رئيساً لمجلس وزراء الإعلام العرب للدورة القادمة
  • بدر حامد رئيسا لقطاع الناشئين بنادي الزمالك
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بإعادة انتخابه رئيساً لمجلس الشورى
  • بوتين يعين مساعده أليكسي ديومين سكرتيرا لمجلس الدولة