أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إعادة تشكيل هيئة المكتب الجديد.

وقال الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبد الهادي رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، إن النقابة أجرت انتخابات هيئة المكتب في تشكيلها الجديد مساء اليوم السبت.

اختيار التشكيل الجديد بالتزكية 

أكد مجلس إدارة النقابة، إنه جرى اختيار التشكيل الجديد بالتزكية، وأسفر عن استمرار الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبد الهادي رئيسا لمجلس الإدارة، وفوز الشاعر السيد حسن بمنصب نائب الرئيس، واستمرار الشاعر زينهم البدوي سكرتيرا عاما، وفوز الشاعر جابر بسيوني بمنصب أمين الصندوق.

الاختيار بإجماع أعضاء مجلس الإدارة 

جاء اختيار التشكيل الجديد، بإجماع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين لهذه الانتخابات، في السياق ذاته وفور تشكيل المجلس الجديد باتحاد كتاب مصر، اختار مجلس الإدارة الناقد الكبير الدكتور محمد عبد المطلب، رئيسا شرفيا للنقابة العامة لاتحاد الكتاب لعام 2024.

وأكد الدكتور علاء عبد الهادي، في بيان، أن اختيار الدكتور محمد عبد المطلب رئيسا شرفيا للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، يأتي تقديرا لمكانته النقدية الرفيعة ومكانته الأكاديمية المرموقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمين الصندوق إعادة تشكيل اتحاد الكتاب اتحاد كتاب مصر الأمين العام التشكيل الجديد النقابة العامة تشكيل المجلس رئيس مجلس إدارة العامة لاتحاد کتاب مصر مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

لطيفة تعد الجمهور بمفاجآت في ألبومها الجديد.. فما قصة الذكاء الاصطناعي؟

متابعة بتجــرد: أعلنت النجمة لطيفة التونسية عن تفاصيل ألبومها الجديد المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة ويضم 10 أغنيات جديدة.

وخلال مؤتمر صحفي أعلنت لطيفة أن الألبوم سيضُم 9 أغنيات باللهجة المصرية وأغنية واحدة باللهجة التونسية، كما أشارت إلى أن الألبوم سيحمل اسم “مفيش ممنوع” مؤكدة بأنه سيتم طرحه بشكل كامل وليس على طريقة أغنيات “سينجل”.

وتتعاون لطيفة في الألبوم مع عدد كبير من الملحنين وأبرزهم وليد سعد، محمود أنور، خالد فتوح، أحمد بحر، عمر المصري، والفنان كاظم الساهر، الذي لحن لها أغنية من كلمات الشاعر الراحل عبد الوهاب محمد، ومن بين الشعراء الذين يشاركون في الألبوم كل من سامر أبو طالب، كريم حكيم، نادر عبد الله، مؤمن سالم، وحسام سعيد.

كما كشفت لطيفة التونسية خلال المؤتمر الصحفي أنه تم تصوير 4 أغنيات من الألبوم على طريقة الفيديو كليب بتقنية الذكاء الاصطناعي.

كما تحدث خلال المؤتمر الصحفي المخرج وليد نصيف قائلًا بأن العمل بنظام “الذكاء الاصطناعي” ، أصبح أمرًا واقعيًا، مؤكدًا أن التطور في هذا المجال سيضيف الكثير لصناعة الموسيقى والصورة بشكل عام ويخلق حالة من الخيال لدى الجمهور، كما أضاف المخرج وليد نصيف أن التعاون مع الفنانة لطيفة التونسية على هذا المشروع الفني استغرق الكثير من التجهيزات لكي يخرج بشكل مميز.

يُذكر أن الألبوم يشهد تعاون من جديد بين الفنانة لطيفة والفنان كاظم الساهر حيث كان لحن لها من قبل عدداً من الأغاني ومن أبرزها أغنية “تلومني الدنيا” من كلمات الشاعر نزار قباني وتم إصدارها عام 1997، كما تعاونا أيضًا في أغنية “بينسوا” والتي جاءت من كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد ولحنها كاظم الساهر.

View this post on Instagram

A post shared by Latifa لطيفة التونسية (@latifaofficial)

View this post on Instagram

A post shared by Latifa لطيفة التونسية (@latifaofficial)

main 2024-05-31 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • البيطريين تُعلن تفعيل هيئة التأديب.. واختيار عفيفي وسلام لعضويتها
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • لطيفة تعد الجمهور بمفاجآت في ألبومها الجديد.. فما قصة الذكاء الاصطناعي؟
  • أمر ملكي: تمديد خدمة الدكتور بندر بن أسعد السجان مديرا عاما لمعهد الإدارة العامة لمدة 4 سنوات
  • خطوات استخراج ترخيص مزاولة المهنة للنقابة العامة للأطباء
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة
  • «دبي البحري» يعتمد خريطة مسابقات الموسم الجديد
  • الرعاية الصحية: زيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي من الموارد الذاتية للهيئة
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • اليوم.. «المرور» تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر «أبشر»