بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأحد، مع نظرائه من الجزائر أحمد عطّاف والنرويج إسبن بارث ايدي وسريلانكا علي صبري، المستجدات على الساحة الإقليمية، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة.

مستشفى طب الأزهر بأسيوط يستقبل مصابين من قطاع غزة لتلقي العلاج الإعلام الإسرائيلي: أبدينا مرونة في عودة النازحين إلى شمالي غزة مقابل استمرار عملية رفح

الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن اللقاءات جاءت، كل على حدة، على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الرياض.

كما تم خلال اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية وكل من الجزائر والنرويج وسريلانكا، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يحقق المصالح المشتركة.

وزير المالية السعودي: الاقتصاد تأثر بحرب غزة

أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان أن نزاعات المنطقة تفرض الكثير من الضغوط على المشاعر، لافتا إلى تأثر الاقتصاد بالمزاج العام في إشارة إلى حرب غزة.

وقال في كلمته أمام "المنتدى الاقتصادي العالمي" الذي تحتضنه العاصمة الرياض: "في المملكة العربية السعودية وخلال السنوات القليلة الماضية وضعنا هدفا استراتيجيا واضحا وهو خفض التصعيد في المنطقة".

الكشف عن مقترح إسرائيلي جديد لصفقة مع "حماس"

وأضاف: "تحتاج المنطقة إلى الاستقرار. المنطقة تحتاج حقيقة للتركيز على شعوبها ونموها واقتصادها عوضا عن السياسة والنزاعات".

وفي تصريحات له أمس، قال رئيس "المنتدى الاقتصادي العالمي" بورغ بريندي حول أزمة غزة: "هناك زخم جديد الآن في المحادثات بشأن الرهائن وأيضا من أجل (...) مخرج محتمل من المأزق الذي نواجهه في غزة"، من دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

هذا ولن تكون هناك مشاركة إسرائيلية في القمة، وأشار بريندي إلى أن الوساطة الرسمية التي تشمل قطر ومصر تتكشف في أماكن أخرى.

وأضاف "ستكون هناك مناقشات بالطبع حول الوضع الإنساني الحالي في غزة" و"ستتم مناقشة الجوانب الإقليمية أيضا مع إيران" التي تدعم حركة حماس وحزب الله اللبناني، خلال ما "يمكن أن يصبح اجتماعا بالغ الأهمية".

يشار إلى أن السعودية حذّرت اليوم الأحد من تداعيات الحرب في غزة على الاقتصاد العالمي، داعية إلى عدم التصعيد في النزاع الدامي المستمر منذ قرابة 7 أشهر، خلال اجتماع خاص للمنتدى الاقتصادي العالمي يحضره عدد من الوسطاء الدوليين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير خارجية السعودية الجزائر والنرويج سريلانكا قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

انطلاق دوري “بارنز” السعودي للبادل للمرة الأولى عالميًا

الرياض- محمد الجليحي

انطلق أمس الخميس دوري “بارنز” السعودي للبادل بنسخته الأولى لموسم 2024، وهو أول دوري في العالم يقام بمتابعة الاتحاد الدولي للبادل، وستقام الجولة الأولى في ثلاث مناطق، “المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية”.

ويشارك في الدوري 45 نادياً وأكاديمية، منها 9 أندية حكومية و2 لصندوق الاستثمارات العامة، ونادٍ من «أرامكو» و36 من الأندية الخاصة السعودية والعربية والدولية.

وبهذه المناسبة، قال خالد السعد، رئيس اللجنة السعودية للبادل:” إن الدوري السعودي للبادل انطلق بفكرة من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة”، معرباً عن فخر اللجنة السعودية للبادل بإعلان أول دوري سعودي للبادل، حيث سيحظى بمتابعة من الاتحاد الدولي للبادل للمرة الأولى على مستوى العالم، ليكون نموذجاً لدراسة ولتصنيف الاتحادات المحلية والإقليمية.

في سياق متصل، تنص تعليمات البطولة أن كل ناد يحق له المشاركة بعدد 3 فرق ” 10 لاعبين كحد أقصى” فيما بلغ عدد المشاركين في هذه البطولة 417 لاعبًا؛ حيث سجل من المنطقة الوسطى 16 فريقا ومن المنطقة الغربية 16 فريقًا، فيما يشارك من المنطقة الشرقية 13 فريقًا.

ويحظى الدوري الى جانب المشاركة السعودية بمشاركة واسعة من اللاعبين الخليجيين والأجانب من عدة دول؛ أبرزها فلسطين وسوريا ومصر وإسبانيا والبرتغال وفرنسا والبرازيل وإيطاليا والأرجنتين وأريتيريا وباكستان والفلبين والمملكة المتحدة.

وانطلقت أمس الخميس مرحلة التصفيات التأهيلية لدوري المناطق، التي يبلغ عدد مبارياتها 63 مباراة موزعة على المناطق الوسطى والشرقية والغربية حيث ستقام 24 مباراة في كل من المنطقتين الوسطى والشرقية و15 لقاء في المنطقة الغربية، على النحو التالي:

24 لقاء على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 16 الى 18مايو الحالي في المنطقة الوسطى بحيث تقام 8 لقاءات في كل يوم.

فيما تقام في المنطقة الشرقية اللقاءات التأهيلية خلال الفترة من23 – 25 مايو بحيث تقام 5 لقاءات في كل يوم.

أما لقاءات المنطقة الغربية فستقام خلال الفترة من 30 مايو – 1 يونيو بحيث تقام 8 في كل يوم.

دوري السيدات

تم تحديد دوري السيدات خلال الفترة من 3 الى 7 ديسمبر بمشاركة 10 فرق فيما يبلغ عدد اللاعبات المشاركات 81 لاعبة من السعودية وكل من البحرين والكويت والأردن ومصر وفلسطين واسبانيا.

مقالات مشابهة

  • الداخلية السلوفاكية تحقق باحتمال وقوف جهة خارجية وراء محاولة اغتيال فيتسو
  • رئيس وزراء فلسطين يبحث مع وزير خارجية السويد الجهود الإغاثية في غزة
  • وزير التجارة يبحث سبل تنمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • وزير التجارة يبحث سبل تنمية المنطقة الصناعية في أبو زنيمة
  • ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي الأوضاع في غزة
  • «شكري» يبحث مع المسئولة الأممية للشؤون الإنسانية تطورات الأزمة في غزة
  • رئيس منتدى قطر الاقتصادي: النسخة الرابعة للمنتدى استثنائية وحققت الأهداف المرجوة
  • انطلاق دوري “بارنز” السعودي للبادل للمرة الأولى عالميًا
  • الحويج يبحث مع الشهري سبل تنظيم الملتقى الاستثماري الليبي السعودي في طرابلس
  • الكبير يبحث مع رئيس صندوق النقد العربي دعم الاستقرار الاقتصادي في المنطقة